الشروط والأحكام

كمستخدم لموقع الصباح الإلكتروني يجب عليك قراءة وفهم الشروط والقوانين التالية:

 

الشروط والأحكام:

 

نرحب بكم في الصباح (يشار إليها بـ الصباح/ خدمات / نحن / منا / إلينا) ، وهي خدمة مقدمة من شركة الصباح المنزلية في المملكة العربية السعودية. الصباح (يشار إليه بنحن/ لنا/ أو بصيغة الجمع).

كعميل أو مستخدم للموقع الإلكتروني (يشار إليه بـ أنت/ أنتم / العميل/ العميل) يجب عليك قراءة وفهم الشروط والقوانين التالية ( قائمة “الشروط والأحكام”).

حينما تتسوق لدينا بغرض الشراء ستكون ملزماً باتباع الشروط والأحكام. الرجاء مراجعة قائمة الشروط والأحكام بدقة وتمعن قبل البدء باستخدام الخدمات الإلكترونية أو طلب البضاعة من أحد معارضنا. في حال عدم قراءتك أو عدم موافقتك أو لا تستطيع الإلتزام بأي قانون أو شرط مما هو مذكور هنا، ننصحك بعدم استخدام خدماتنا المقدمة منا.


شروط الاستخدام:

 

إن استخدام خدماتنا متاحة فقط للأشخاص القادرين على تمثيل أنفسهم قانونياً وفق نظام الممكلة العربية السعودية. لا يمكن للأشخاص غير القادرين على تمثيل أنفسهم قانونا وفق نظام العقود المحلي استخدام خدماتنا.

إن كنت قاصرا ( كأن يكون عمرك أقل من 18 سنة) فبإمكانك استخدام خدماتنا تحت إشراف أحد الوالدين أو الوصي القانوني شريطة موافقته الالتزام ببنود شروط الاستخدام. سيكون المستخدم مسؤولاً عن استخدام خدمات الموقع من خارج المملكة العربية السعودية وذلك بالتزامه التام بالقوانين المحلية المتبعة في تلك المنطقة.

هذه الشروط والأحكام تعتبر سارية المفعول ولا غاية لما قبلها من أشكال التمثيل التجاري أو الاتفاقات الشفهية أو غيرها من المفاهمات ما لم يخصص بهذا الشأن شروط إضافية خاصة بمنتج معين أو خدمة محددة.

استخدامك لخدمات موقع الصباح الإلكتروني ستكون ملزماً باتباع بنود الشروط والأحكام.


الحماية الأمنية للموقع الإلكتروني:

 

لايجوز لك بتاتاً أن تنتهك أو تحاول انتهاك الحماية الأمنية للموقع الإلكتروني وذلك يتضمن وليس محصوراً بالآتي:

  • محاولة الوصول إلى معلومات غير مخصصة لك أو الدخول إلى خادم الإنترنت أو حسابٍ لست مخولاً باستخدامه بشكل رسمي.
  • محاولة استكشاف أو فحص أو اختبار مدى قدرة النظام أو الشبكة أو محاولة اختراق النظام الأمني أو مستويات الحماية دون أن تكون مخولاً بذلك.
  • محاولة التشويش أو التداخل على الخدمة المقدمة لأي مستخدم آخر أو مضيف أو شبكة أو مضيف وذلك يتضمن دون حصر نشر وإرسال الفيروسات الى الموقع الإلكتروني ، أو إثقال الموقع أو إرسال الرسائل المتسلسلة أو البريد الإلكتروني غير المرغوب فيه أو أي وسيلة أخرى قد تضر بسلامة الشبكة.
  • إرسال الرسائل غير المرغوب فيها وذلك يتضمن العروض التجارية و/ أو الإعلانات للمنتجات أو الخدمات.
  • المحاكاة بغرض التزوير لعنوان بروتوكول الإنترنت أو عنوان البريد الإلكتروني أو أي جزء من عنوان الموقع الإلكتروني وإستخدامها في أي بريد إلكتروني أو مجموعة بريدية. إن الانتهاكات المضرة بالنظام أو أمن الشبكة سينتج عنها جزاءات مدنية وجنائية في أغلب الحالات.


إنك بهذا توافق على عدم استخدام موارد النظام من أجهزة أو برامج أو أي طريقة للتشويش أو التداخل أو محاولة التداخل مع سير عمل الموقع الإلكتروني أو أي نشاط أو خدمة يقدمها الموقع. سيقوم الموقع الإلكتروني بالتقصي عن النشاطات التي قد تنطوي على هذه الانتهاكات وسيقوم بالتعاون مع الجهات القضائية المختصة لمقاضاة وتطبيق العقوبة اللازمة على الأشخاص الضالعين في مثل هذه الانتهاكات.


سياسة الخصوصية:

 

نحن على علم بمسؤوليتنا تجاه حماية معلوماتك الشخصية ونأخذ هذا الأمر بجدية تامة. ونحن نعتقد أن معلوماتك الشخصية هي واحدة من أهم الموارد لدينا. نقوم بتخزين معالجة معلوماتك الشخصية من خلال خوادمنا وهي محمية بواسطة أجهزة وبرامج ذات تقنية أمنية عالية. كما نقوم أيضا باستخدام طرف ثالث للتحقق والمصادقة على مبادئ الخصوصية لموقعنا الإلكتروني شاملاً الخدمات. في حال اعتراضك على نظام معالجتنا لمعلوماتك الشخصية عن طريق النقل أو الاستخدام بأي وسيلة ، الرجاء ارسال طلبك إلى [email protected] أو بإمكانك تجنب استخدام خدماتنا. نحن لا نقوم بالمتاجرة بمعلوماتك الشخصية بأي وسيلة كانت من بيع أو تأجير لأي طرف ثالث بدون الحصول على موافقتك الصريحة في المقام الأول.

نقدر ثقتكم بنا. نريدك أن تشعر بالراحة عند التسوق معنا و تشعر بالأمان عند مشاركتك المعلومات الخاصة بك معنا، و بالتالي نحن فخورون للغاية بالتزامنا لحماية خصوصيتك. يرجى مواصلة قراءة السياسة التالية لفهم كيف يتم التعامل مع المعلومات الشخصية الخاصة بك كما تمكنك من الإستفادة الكاملة من خدماتنا.نعدك بعدم بيع أو تأجير معلوماتك الشخصية لأي طرف ثالث (باستثناء ما هو منصوص عليه في سياسة الخصوصية هذه) دون موافقتك. نحن و / أو المخولين مزودي الخدمة طرف ثالث المخولين لإستخدام المعلومات الشخصية التي قدمتها لنوفر لك الخدمات التي نقدمها. الطرف الثالث في الغالب هم مزودو خدمات. نحن نوظف شركات أخرى وأفراد لأداء المهام نيابة عنا. ومن الأمثلة على ذلك مباشرة الطلبات،تسليم الطرود،إرسال البريد العادي والبريد الإلكتروني،تحليل البيانات،تقديم المساعدة والتسويق، تقديم نتائج البحث، تجهيز مدفوعات بطاقات الائتمان. لديهم إمكانية الوصول إلى المعلومات الشخصية اللازمة لأداء وظائفهم، ولكن لا تستخدم لأغراض أخرى نقوم يجمع المعلومات التي قدمت من خلالكم في سجل جنباً إلى جنب مع المعلومات التي عرفناها عنك من خلال زيارة موقعنا و استخدامك لخدماتنا. نحن أيضاً نقوم بجمع المعلومات عن المعاملات التي تقوم بها بما في ذلك تفاصيل بطاقات الدفع المستخدمة. قد نقوم بجمع معلومات إضافية فيما يتعلق بمشاركتكم في أي عروض أو المسابقات التي نوفرها و المعلومات التي تقدمها تعطينا تغذية لإستكمال الملف الشخصي الخاص بك. نحن نراقب أيضاً أنماط حركة المرور للعملاء و استخدام الموقع، و التي تمكننا من تحسين الخدمة التي نقدمها. و سوف نقوم بجمع المعلومات الضرورية فقط و ذات الصلة لنا لنقدم لك الخدمات المتاحة على الموقع. الإسم بما في ذلك الاسم الأول واسم العائلة، رقم الهاتف الجوال و تفاصيل الاتصال، الملف الشخصي الديموغرافي ( مثل العمر، العنوان) ويمكنك إنهاء حسابك في أي وقت. ومع ذلك قد تبقى معلوماتك المخزنة في الأرشيف على خدماتنا حتى بعد الحذف أو إنهاء حسابك. نحن لا تبقي أي تفاصيل بطاقة الائتمان في قاعدة البيانات المتوفرة لدينا أو السيرفر. من المهم بالنسبة لك الحماية ضد وصول غير المصرح لهم إلى كلمة المرور الخاصة بك أو الكمبيوتر الخاص بك . تأكد من تسجيل الخروج عند الانتهاء من استخدام جهاز كمبيوتر مشترك. نحن نستخدم معلوماتك الشخصية ومعلومات الاتصال في التواصل معكم كلما كان ذلك ضروريا وتزويد الطلبات / الخدمات المطلوبة من قبلك والحفاظ على التاريخ الاجتماعي و يحكمها القانون أو السياسة القائمة أو الاتصال بكم لعمل مسح أو استفتاء أو لإعلامك إذا فزت بأي مسابقة أو لإرسال إعلانات ترويجية من الرعاة المعلنين لدينا أو مسابقات نحن لا نبيع المنتجات للشراء من قبل الأطفال. إذا كنت دون سن 18 عاما، لا يمكنك شراء أي منتج دون مشاركة أحد الوالدين. نتيح لك الوصول إلى مجموعة واسعة من المعلومات عن حسابك و تعاملك معنا لغرض عرض و تحديث و تحرير تلك المعلومات. لن نستخدم معلوماتك الشخصية لأي غرض آخر سوى إتمام الصفقة معك. نحن لا نؤجر أو نبيع المعلومات الشخصية الخاصة بك، ولن نكشف عن أي معلومات شخصية إلى أي طرف ثالث إلا لتوفير المنتجات والخدمات التي طلبتها للمساعدة في تحقيق ومنع اتخاذ إجراءات تتعلق بأنشطة غير مشروعة وغير قانونية، والمشتبه بهم بالاحتيال، خطراً على سلامة وأمن أي شخص، انتهاكات شروط استخدام الصباح أو للدفاع ضد المطالبات القانونية. ظروف خاصة مثل الامتثال لأوامر الإستدعاء، أوامر المحكمة، طلبات / أمر من السلطة القانونية أو وكالات إنفاذ القانون التي تتطلب مثل هذا الكشف. تزويد المعلومات الشخصية طوعية تماماً. و ليس مطلوب التسجيل معنا من أجل تصفح موقعنا. و مع ذلك نحن نقدم فقط بعض الخدمات للزوار الغير مسجلين .يمكنك تغيير الاهتمامات الخاصة بك في أي وقت، ووضع في أو خارج التسويق/ الترويج/النشرات الإخبارية. الصباح تحتفظ لنفسها بحق أن ترسل لك بعض الاتصالات و الخدمات ذات الصلة، و التي تعتبر جزء من حساب الصباح الخاص بك مع سهولة إلغاء الإشتراك. تستطيع القيام بتحديث المعلومات الخاصة بك و تغيير إعدادات حسابك في أي وقت. بناء على طلبك، سنقوم بإزالة / منع معلوماتك الشخصية من قاعدة بياناتنا، و بالتالي إلغاء التسجيل. و مع ذلك قد تبقى معلوماتك المخزنة في الأرشيف على خدماتنا حتى بعد الحذف أو إنهاء حسابك. إذا كنا نخطط لإستخدام معلوماتك الشخصية لأية أغراض تجارية، سنقوم بإعلامك في الوقت في الوقت الذي نقوم بجمع هذه المعلومات و نسمح لك اختيار عدم المشاركة بمعلوماتك التي تستخدم لهذه الأغراض. للحماية من الضياع أو سوء الاستخدام تعديل المعلومات تحت سيطرتنا، لدينا إجراءات مادية و الكترونية و إدارية مناسبة. على سبيل المثال الملقمات لدينا يمكن الوصول إليها من قبل الأشخاص المخولين الذين يتم مشاركتهم معلوماتك مع موظفين على أساس الحاجة إلى المعرفة لإتمام الصفقة، وتوفير الخدمات المطلوبة من قبلك. رغم أننا سوف نعمل على الحفاظ على سرية معلوماتك الشخصية، لا يمكن أن يكون الإرسال الذي يتم بواسطة شبكة الإنترنت أن يكون آمن تماماً. باستخدام هذا الموقع، فإنك توافق على أننا لا نتحمل أية مسؤولية عن الإفصاح عن المعلومات الخاصة بك بسبب أخطاء في الإرسال أو أعمال غير مصرح بها لأطراف ثالثة. الوصول أو تغيير معلومات التعريف الشخصية الخاصة بك لحماية الخصوصية والأمن، سوف نتحقق من هويتك قبل منح الوصول أو إجراء تغييرات على معلومات التعريف الشخصية. إذا كنت قد سجلت ملفك الشخصي على الصباح، يطلب اسم المستخدم الخاص بك وكلمة المرور على الصباح من أجل الوصول إلى معلومات ملفك الشخصي. نحن نحتفظ بالحق في تغيير أو تحديث سياستنا في أي وقت. مثل هذه التغييرات يجب أن تكون فعالة فور إرسالها على هذا الموقع. يمكن تقديم وجهات نظركم، اقتراحاتكم إن وجدت عن طريق تقديم ملاحظاتك باستخدام نموذج الإتصال بنا.

يمكنك الاتصال بنا عن طريق الجوال: 0590214626, البريد الإلكتروني: [email protected], البريد: شركة الصباح. صندوق بريد 11929, جدة 21436 ,المملكة العربية السعودية.

“يمكنك الغاء الاشتراك فى النشرة البريدية فى اى وقت بالضغط على الرابط الموجود في اسفل النشرة البريدية المرسلة إليك”.


التسجيل – حسابي الشخصي:

 

تتضمن عملية التسجيل المعلومات أي معلوماتك الشخصية التي تزودنا بها لإتمام معاملاتك و أيضاً للإتصال بك. يجب عليك القبول بمبدأ استخدامنا لمعلوماتك الشخصية وتحديثها وذلك للتعامل مع عملية التسجيل والتحكم بسرية هويتك خلال عملية المتابعة لتسليم طلب الشراء والدفع الكترونياً.

إن المعلومات الي تقدمها خلال عملية التسجيل هي بيانات محمية وفقاً لبنود حماية الخصوصية الموضحة سابقاً. تشكل معلوماتك الشخصية جزءا من سجلك الخاص مع خدماتنا. في حالة استخدامك لموقعنا الإلكتروني ستكون مسؤولاً عن المحافظة على سرية حسابك الشخصي وكلمة المرور بالإضافة إلى منع الوصول الى جهازك الشخصي/ جهاز الكمبيوتر وأنت بذلك تتحمل المسؤولية عن جميع العمليات التي يتم تنفيذها من خلال حسابك الشخصي باستخدام كلمة المرور.

لايتحمل الموقع الإلكتروني أي مسؤولية تجاه أي شخص عن أي خسارة أو أضرار قد تنشأ بسبب فشلك في حماية كلمة المرور الخاصة بك أو أي معلومات أخرى متعلقة بحسابك الشخصي. في حال الشك بوجود عمليات مشبوهة في حسابك الشخصي يرجى إخطارنا بالاتصال بنا فورا من خلال أي وسيلة اتصال متاحة في الموقع الإلكتروني.


التواصل الإلكتروني:

 

بموافقتك استخدام الموقع و خدماتنا الإلكترونية فإنك بذلك توافق على استقبال رسائلنا الإلكترونية بجميع أشكالها من خلال البريد الإلكتروني أو النشرات الدورية أو الإشعارات و التنبيهات المعلن عنها في الموقع الإلكتروني. بناءاً على ذلك فأنت توافق ضمنياً على أن جميع المعاملات الإلكترونية المرسلة لك من قبلنا هي ملزمة قانونيا وتعامل معاملة المعاملات الخطية.

يحق لنا مراقبة وتسجيل وحفظ أي مكالمة هاتفية أو بريد إلكتروني أو أي شكل آخر من أشكال التواصل الإلكتروني معك وذلك لأغراض تدريبية بهدف التحقق من النصائح والملاحظات الموجهة إلينا و تحسين وتطوير نوعية الخدمة المقدمة لعملائنا وضمان جودة الخدمة.


المنتجات وتقييم العملاء:

 

يقدم العملاء الذين قاموا بتقييم المنتج أو الخدمة للصباح كامل الحقوق والصلاحيات لإعادة نشر تقييماتكم بالنشرات والوسائل التسويقية أو على الموقع بدون موافقة العميل بناء على موافقتهم على تقديم التقييم.


عربة التسوق:

 

نحتفظ نحن بالحق التام بخصوص تحديد عدد المواد المختارة لكل شخص أو للأسرة الواحدة أو للطلب الواحد في “عربة التسوق”.


تفاصيل المنتجات، المخزون والأسعار:

 

نسعى دائما لتقديم معلومات دقيقة وشاملة عن منتجاتنا ( مثل توفر المنتج و الأسعار و مواصفات المنتجات و الصور التوضيحية والخصائص الفنية) و تقديم معلومات شاملة عن الخدمات، و قد تصادفنا بعض الأخطاء المطبعية. لذا يتم مراعاة أقصى حدود الدقة في عرض ألوان المنتجات في الموقع الإلكتروني ، ولكن ما تراه من ألوان ظاهرة في الموقع يعتمد بشكل أساسي على اعدادات شاشتك وهذا يقع خارج نطاق صلاحيتنا حيث لا يمكننا التأكد بشكل جازم من إعدادات الألوان المعتمدة في شاشتك أو يكون خطأ ناتج عن محرر الصور والوكلاء، والصباح غير مسؤولة عن ذلك.


إن نشر التفاصيل المتعلقة بالمنتجات أو الخدمات ( يتضمن ولكن لا يقتصر على: نشرات التسويق و الإعلانات والعروض التجارية وعروض المجلات والمنشورات الصغيرة) على الموقع الإلكتروني لا يعتبر ضماناً على توفر المنتجات أو العروض أو الأسعار سواء من خلال التسوق الإلكتروني أو في المعرض بطريق مباشر.

قد تحدث بعض الأخطاء خلال عملية توفير المنتج أو الخدمة وتوفير المعلومات التفصيلية عن الأسعار على الموقع الإلكتروني. لا يمكن للموقع الإلكتروني تزويدك بأسعار المنتجات بشكل منفرد أو معرفة التكلفة الإجمالية للمنتج أو الخدمة حتى تقوم بتسليم طلبك الإلكتروني كاملاً. في حال تم طلب وإصدار الفاتورة لمنتج أو خدمة و كان السعر غير صحيح أو كانت المعلومات غير صحيحة لورود خطأ في تسجيل السعر الصحيح أو معلومات المنتجات أو الخدمات فيحق للموقع الإلكتروني في هذه الحالة إما أن يتواصل معك لتوضيح هذا الخطأ وكيفية التعامل معه أو إلغاء طلبك و إشعارك بهذا الإلغاء. في حال تم قبول طلبك وتمت متابعته الكترونياً ، سيتم احتساب التكلفة الإجمالية وخصمها من حساب بطاقتك الإئتمانية و سنقوم بإبلاغكم عن طريق البريد الإلكتروني بأن عملية الدفع تجري بالشكل الصحيح.


مع كافة جهودنا بتوفير أقل الأسعار في المملكة العربية السعودية فإن بعض الاختلاف قد يحصل بين أسعار المعرض وأسعار الموقع الإلكتروني. إننا نسعى جاهدين لنقدم لكم أفضل الأسعار على الموقع الإلكتروني بالإضافة إلى جميع معارضنا، ومع هذا قد يحصل بعض الاختلاف في الأسعار بين الموقع الإلكتروني وبين الأسعار في المعرض.


إن توفر المنتجات وكذلك الأسعار هي عرضة للتغيير دون إنذار مسبق.

جميع اسعار المنتجات و الخدمات تتضمن ضريبة القيمة المضافة – إلا إذا تم التنبيه على غير ذلك فى حالات معينة.




إلغاء الطلب:

إلغاء الطلب من طرف الصباح:

نحتفظ بحق إلغاء الطلب لأي سبب من الأسباب التالية:

  • رفض أو عدم قبول عملية الدفع أو تأخر الحوالة
  • تأخر العميل لأكثر من ساعة واحدة عن الدفع من خلال نظام سداد للمدفوعات.
  • شراء العميل لمنتجات محدودة بكمية معينة.
  • إذا كان عنوان التوصيل المعطى من قبل العميل خاطئاً أو كانت معلومات الاتصال خاطئة أو لعدم القدرة على الوصول إلى العميل.
  • عدم حضور العميل أو تأخره عن استلام الطلب لأكثر من 3 أيام لاستلام طلبه المدفوع بواسطة الانترنت لخدمة “الاستلام من المعرض”.
  • عدم وجود البيئة المناسبة أو صعوبة العمل لدى العميل، فسنقوم بإلغاء الطلب بدون أدنى مسؤولية منا.
  • في حال عدم ذكر العميل عن وجود صعوبات قد تواجهها الصباح أو شركة الشحن في التوصيل والتركيب سنقوم بخصم 100 ريال سعودي في حال عدم القدرة على إتمام الطلب و سنقوم بإلغاء الطلب.
  • الصباح ملتزم لتوفير أفضل خدمة عملاء ممكنة ولذلك أي مبيعات جمله أكثر من قطعتين من نفس الصنف للعميل الواحد سوف يتم الغاء الطلب حسب توجيهات الإدارة.


إلغاء الطلب من طرف العميل:

للمتابعة في عملية إلغاء الطلب ، يجب عليك الاتصال بنا أولا. باستطاعتك إلغاء طلبك لأي سبب من الأسباب التالية:

  • إذا لم يتم توصيل أو شحن الطلب إليك. في حال تم الإلغاء بعد شحن أو إرسال الطلب سيتم فرض رسوم إلغاء عليك 100 ريال سعودي. نحتفظ بالحق التام لمطابقة الوقت الذي تم فيه شحن طلبك مع الوقت الذي ارسلت فيه طلب الإلغاء.
  • لايمكننا توفير/ توصيل المنتج/الخدمة المطلوبة في غضون مدة زمنية معقولة وهي (10) أيام عمل من يوم تأكيد الطلب.


الاسترجاع والاستبدال:

سياسة الصباح في الاسترجاع والاستبدال توفر للعملاء رؤية واضحة عن متى وكيف يمكن إرجاع المنتج بطريقة تحافظ على رضا العملاء وحفظ حقوق الشركة

 

في حالة عدم رضاك عن المنتج أو في حال وجود خلل في المنتج، يمكنك الإرجاع والاستبدال

 

(خلال الموقع الإلكتروني، يمكنك الإرجاع والاستبدال خلال 7 أيام) (خلال المعرض، يمكنك الإرجاع خلال يوم 1 أو الإستبدال خلال 3 أيام)

 

مع حساب الشروط التالية لكلا الحالتين:-

  • إذا تضمن المنتج أو البضاعة علامة تجارية مقلدة.
  • الاستبدال او الاسترجاع للوكيل في حالة وجود عيب في جودة صنع المنتج أو البضاعة والموزع إن كان هناك تقرير من الوكيل.
  • إذا كانت السلع والبضائع مخالفة للمواصفات القياسية السعودية.
  • خلال الإرجاع، يجب أن يكون المنتج في عبوته المغلقة وحالته الأصلية مع إحضار فاتورة الأصل ويجب أن تكون البضاعة سليمة بكرتونها كما سلمت للعميل. عدا المكيفات الجداري إن تم تركيبها على الجدار إلا بتقرير من الوكيل. ويجب التأكد من البضائع (شاشات، مكانس، غسالات الحوضين، والقطع الصغيرة) قبل ترحيلها من المعرض أو قبل رحيل الفني من مكان التوصيل حيث أنه لا يمكن إرجاعها بعد تسليمها للعميل بحالتها الجيدة إلا عن طريق تقرير من الوكيل يلزمنا بالإرجاع.
  • خصم من قيمة البضاعة في حال التوصيل والتركيب ويتم الإتفاق على قيمة الخصم بين المستهلك والإدارة.
  • إذا تحققت شروط رد البضاعة فيجب علينا إعادة الثمن للعميل خلال فترة وجيزة وخاصة في العمليات باهظة الثمن، ما لم نتفق على تحديد طريقة أخرى لرد الثمن.

 

الاستثناءات:

 

  • الأعطال والأضرار الناتجة عن سوء الاستخدام.
  • عدم مطابقة الأرقام المتسلسلة للجهاز ، والكرتون الأصلي ،الألوان أو أي مظهر آخر بالمقارنة مع المنتج عند استلامه خلال عملية الشراء و كما هو مدون في فاتورة الشراء.
  • وجود قطع ناقصة.
  • عملا بقوانين النظافة والصحة العامة فلا نقبل ترجيع منتجات الصحة والجمال ( أجهزة الحلاقة، أجهزة ازالة الشعر، أجهزة العناية بصحة الفم والأسنان وغيرها) ، كما أنها غير قابلة للاستبدال أو ترجيع المبلغ المدفوع ، إلا في حال وجود خلل مصنعي في المنتج وذلك خلال مدة 3 أيام.
  • لا يمكن إرجاع أو استبدال الطابعات وماكينات الفاكس والات التصوير وماكينات الحلاقة والمنتجات الاستهلاكية (مثل الحبر) إلا في حالتها الأصلية.
  • البرامج و ألعاب الفيديو غير قابلة للترجيع
  • أجهزة الهاتف المحمول ، أجهزة الكمبيوتر، أجهزة الألعاب غير قابلة للترجيع أو الاستبدال أو رد المبلغ المدفوع ، ويستثنى من ذلك وجود خلل أو عيب في المنتج خلال 3 أيام.
  • الطابعات ، وأجهزة الفاكس، أجهزة التصوير (النسخ) ، المستلزمات والاكسسوارات غير قابلة للترجيع أو الاستبدال أو ترجيع المبلغ المدفوع ، ويستثنى من ذلك وجود خلل أو عيب في المنتج خلال أيام.
  • في حال قام العميل بشراء منتج معه هديه وأراد الاسترجاع لخلل بالمنتج او حسب رغبة العميل سيتم خصم قيمة الهدية من المبلغ في حال قام العميل باستخدامها.

الخصم:

يخضع أي صندوق مفتوح يتم إرجاعه أو استبداله للخصم التالي:

  • الكمبيوترات المحمولة أو المكتبية أو اللوحية بالإضافة إلى الهواتف المحمولة 30%
  • جميع المنتجات الأخرى 15%
  • يجب تقديم الفاتورة الأصلية.


في جميع الحالات المذكورة، سيتم إختبار المنتج بعد استلامه وسيقوم فريقنا بالتواصل مع قسم الصيانة الخاصة بالوكيل الخاص بالمنتج وسنقوم بالإرجاع حسب ما نص عليه تقرير الشركة.


يتوجب عليك الإتصال بنا لتعبئة نموذج الإسترجاع قبل الشروع في عملية الاسترجاع. إن نموذج طلب إعادة المدفوعات صالح لمدة 3 أيام من صدوره.

في حالة إرجاع المنتج بسبب خلل في المنتج أو عيب من الشركة المصنعة أو نتيجة ضرر خلال توصيل المنتج أو بسبب توصيل المنتج غير الصحيح / الخاطيء، فلن يتم احتساب رسوم إضافية لخدمة الشحن أو رسوم التحويل البنكي. في حالة طلب الإرجاع لأسباب أخرى، ( حاجة العميل إلى تبديل المنتج أو تغيرت رغبة العميل بشكل عام) فسيتم احتساب رسوم الشحن أو رسوم التحويل البنكي على العميل.

في حالة ترجيع المنتج بسبب خلل في المنتج أو عيب من الشركة المصنعة أو نتيجة ضرر خلال توصيل المنتج أو بسبب توصيل المنتج غير الصحيح / الخاطيء، فلن يتم احتساب رسوم إضافية لخدمة الشحن. في حالة الترجيع لأسباب أخرى، ( حاجة العميل إلى تبديل المنتج أو تغيرت رغبة العميل بشكل عام) فسيتم احتساب رسوم شحن على العميل والرسوم الأخرى الخاصة بالتغليف إن لم تكن متوفرة لبعض المنتجات.

عند الدفع بالأقساط، في حالة استرجاع المنتج بسبب خلل في المنتج أو عيب من الشركة المصنعة أو نتيجة ضرر خلال توصيل المنتج أو بسبب توصيل المنتج غير الصحيح / خاطئ، فلن يتم إعادة رسوم الدفع بالأقساط. في حالة الترجيع لأسباب أخرى (حاجة العميل إلى تبديل المنتج أو تغيرت رغبة العميل بشكل عام)، فسيتم إرجاع رسوم الدفع بالأقساط للعميل كاملة.

عند التحضير لترجيع المنتج، يجب أن يكون المنتج في حالتها الأصلية مع كامل الإكسسوارات وكتيب الإرشادات الملحقة. لا نقبل ترجيع المنتجات المحتوية على خدوش أو كانت متضررة بسبب سوء الاستخدام أو نشوء عطل بسبب استخدام فولت غير مطابق. لنا الحق بالموافقة على قبول ترجيع المنتجات التي لا تستوفي المعايير المذكورة أعلاه.


الضمان والصيانة والإصلاح:

إن المنتجات المباعة من قبلنا هي مؤمنة بضمان المصنع والوكيل. يبدأ مفعول ضمان الوكيل من تاريخ الشراء.

يجب عليك قراءة كتيب إرشادات المالك قبل استخدام المنتج للتأكد من تطابقها مع معايير السلامة والأمان والمتطلبات الكهربائية المحلية.

تم تصميم جميع الأجهزة الكهربائية التي نبيعها لتعمل على نطاق 220-240 فولت و60 هيرتز ما لم يحدد غير ذلك. إذا لم يكن لديك المجال المناسب لتشغيل المنتج باستخدام هذا الفولت/المصدر الكهربائي فأنصحك بعدم استخدام المنتج. إن المنتجات التالفة بسبب استخدام مصدر كهربائي خاطئ لن يتم قبولها تحت الشروط والأحكام الخاصة بضمان المصنع.

إن جميع المنتجات المباعة في معارضنا قد اجتازت فحوصات الجودة و تعتبر جاهزة للاستخدام عند شحنها. إذا كانت هناك أي مشكلة مع المنتج بعد 3 أيام من استلامك المنتج ، ننصحك بالاتصال مباشرة بمركز المصنع المعتمد في المملكة العربية السعودية لطلب إصلاح المنتج أو زيارة الصيانة والخدمات.

كما بإمكانك الإتصال بنا لمعرفة مراكز الخدمة المعتمدة للمصانع و مواقعها وطرق الاتصال بها.


الشروط والأحكام الخاصة بالتركيب والتوصيل: (داخل جدة ومكة فقط)

يحق للصباح الإعتراض عن تركيب أي منتج من منتجاتها، المنتجات الأخرى أو المنتجات في منزل العميل حسب ما تراه مناسب لها. وليس بالضرورة التركيب للمنتجات الآتية وإنما هي خدمة مجانية في حال وجدنا أن التركيب بسيط ولا يوجد به صعوبة.

الصباح ليست مسؤولة عن أي تلف يحدث إلى المنتجات أثناء عملية التركيب أو الإزالة، وكذلك هي غير مسؤولة عن أي ضرر قد يحدث نتيجة إلى استخدام التوصيلات الكهربائية الحالية لدى العميل.

  • يرجى الاحتفاظ بالفاتورة الأصلية لكي يتم عملية التركيب.
  • يجب على العميل توفير مصدر الطاقة الكهربائية عند التركيب، بجهد كهربائي (220 فولت) و (380 فولت) لبعض المنتجات.
  • توفر الأبعاد والمكان والمساحة المناسبة للمنتجات ودخولها وتركيبها ولن نتحمل أخطاء ناتجة عن قلة المعلومات المقدمة من العميل.
  • نحن غير مسؤلين عن الماس الخارج من القطع الكهربائية ومشاكل الكهرباء لدى العميل، أما العيوب الفنية فيتبع نظام الإرجاع
  • في حال عدم موافقة العميل عن دفع أي رسوم من الرسوم المذكورة أعلاه بعد تنزيل البضاعة لديه، يتحمل العميل قيمة الشحن والنقل والعطلة وهي 30 ريال لكل قطعة.
  • يجب عليك توقيع إستلام البضاعة بعد توصيلها، لكي نحفظ لك حقوقك لدينا.
  • يجب التأكد من القطع جيدا عند استلامها (من المعرض أو من عامل التوصيل) والتأكد بأن القطعة المحملة هي نفسها القطعة المطلوبة ومطابقة للفاتورة و مطابقة لمتطلبات حيث أنه لن نتحمل الأخطاء الناتجة عن ذلك.


مكيفات

  • تحتفظ الصباح بحق رفض استرجاع أو استبدال المكيف بعد التركيب. إلا بأمر من الوكيل.
  • يتم صرف 4 متر نحاس مع عازل بحد أقصى مع كل مكيف اسبلت في حال الطلب وسيتم إضافة رسوم على لفة النحاس وكل متر زائد. ولا يتم صرفها بحال عدم التركيب أو وجود مواسير مسبقة التركيب لأنها ملكية خاصة بالصباح وليست للعميل.
  • في حال تطلب الأمر تركيب مواسير إضافية أكثر من 4 أمتار فسوف يتم احتساب قيمة المتر الواحد بـ 70 ريال للصيني و 100 ريال للأمريكي، وعند الحاجة لتركيب كرسي للوحدة الخارجية فسيتم احتساب 70 ريال وتركيب قاعدة مطاطية أرضية فسيتم احتساب 50 ريال لذلك.
  • المواسير المخفية لا يمكن تغييرها، وبالتالي سيتم تركيب الوحدة في نفس المكان القديم للمكيف.
  • في حال كان التمديد جاهز، فلن تكون مسؤولية الصباح في حال وجود تنسيم بالتمديدات أو انسداد بمجرى الماء لذلك سيتحمل العميل قيمة فك وتركيب المكيف إن تطلب الأمر. ويتحمل قيمة الإصلاح في حال وجب ذلك.
  • بعد التركيب يصبح الجهاز تحت ضمان الوكيل الذي يتحمل كافة أعمال الصيانة والإصلاح خلال مدة الضمان.
  • على العميل تجهيز مكان التركيب لتسهيل عملية التركيب (أعمال مدنية, ديكور, سباكة، تصريف مياه التكييف…) وتوفير الكهرباء المناسبة.
  • في حال تطلب الأمر عند التركيب عمل أكثر من فتحة واحدة في الجدار فسوف يتحمل العميل تكلفة وقيمة عمل أي أعمال حفر أخرى خصوصاً إذا كان الحفر في جدار خرساني .
  • يجب أن تكون المعلومات كاملة وواضحة لنا وأي تأخير في التركيب أو في أعمال المركبين، يتحمل العميل مسؤولية ذلك ولنا الأحقية بإيقاف العمل في أي وقت لأي سبب ناتج عن قلة المعلومات أو صعوبات تواجهها شركتنا. وسنقوم بدراسة الحالة وسنصل لإتفاق آخر فيما بيننا ويحق لنا خصم المبلغ الخاص بالتركيب في حال أن بدأنا المزاولة في العمل.
  • تركيب الوحدة الخارجية سيكون على ارتفاع ثابت وهو 2 متر عن مستوى سطح الأرض، أما في حالة طلب العميل أو توجب الأمر بالتركيب في ارتفاع معين أكثر من ذلك فسوف يتم تطبيق تكلفة إضافية حسب وضع العمل المطلوب بأعمال الرافعة أو السقالة وسيتم تطبيق رسوم إضافية يتحملها العميل.
  • تعتذر الصباح عن عدم التركيب بحالة الجدار الخرساني وبحاجة لإحداث فتحة لتمديد المواسير حيث أنها مسؤولية العميل.
  • يجب على العميل تسهيل عملية الوصول في موقع العمل مثل استخدام الدرج والسلم وما إلى ذلك، وفي حالة عدم توافر ذلك داخل موقع العميل فسوف يتم تطبيق رسوم وتكلفة إضافية حسب تبعات ذلك، أو حسب المعدات المستخدمة مثل الرافعة أو سلم خاص أو السقالة.
  • فريق تركيبات الصباح غير مسؤولة عن تمديد الكهرباء.
  • الحد الأعلى للسقالة 3 متر ويجب أن تكون هنالك مساحة آمنة وكافية للمركبين.
  • الصباح لا تتحمل مسؤولية أداء تبريد المكيف داخل المنور.
  • الصباح لا تتحمل مسؤولية أداء تبريد المكيف بحال كان حجم مكان التركيب غير متوافق مع قدرة المكيف.
  • على العميل أن يدفع قيمة الأمتار الإضافية أو أي تكاليف إضافية قبل عملية التركيب.
  • الصباح لا تتحمل مسؤولية جودة مواسير النحاس المركبة مسبقا في موقع التركيب.
  • بحالة تخلف العميل عن الموعد المحدد لمدة أقصاها نصف ساعة ستضطر الصباح لإلغاء الموعد وعلى العميل حجز موعد جديد أو خصم قيمة التركيب في حال إلغاء الصفقة.
  • لا يتم صرف حامل جداري أو تركيبه في موقع التركيب إلا حسب الحاجة وعند اللزوم فقط وبرسوم إضافية، وفي حال إصرار العميل على تركيبه دون حاجة يدفع قيمته 70 ريال..
  • في حال تطلب الأمر تركيب مواسير تصريف إضافية فسوف يتم احتساب قيمة المتر الواحد بـ 20 ريال، ولن تكون المواسير مخفية وحسب سهولة المكان أو سيتم توصية العميل بطلب هذه الخدمة من أحد المختصين بها.
  • مراحل العمل من قبلنا لن تشتمل على أعمال الدهانات أو إخفاء للمواسير أو أي نوع من الأعمال المدنية والكهربائية.
  • يتم التركيب في غضون 15 يوم عمل من تاريخ عملية الشراء .
  • يجب إتاحة وقت كافي ومكان مناسب لأعمال التركيب وتسهيل أمور التركيب وفي حال وجود صعوبة سنقوم بإيقاف العمل حتى يقوم العميل بتجهيز النواقص وذلك لفترة قليلة ومناسبة للشركة.
  • في حال وجود عوائق في التركيب مثل الجبس أو الخرسانة أو مواسير خاطئة فسيتم التوقف عن العمل، وفي حال استمرارنا في العمل فسيكون بعد موافقة العميل وأي أخطاء ناتجة فنحن غير مسؤلون عنها.
  • في حال أن التمديد عن طريقنا، فيجب على العميل إختيار المكان المراد تركيب المكيفات فيه وعند تسليمه للعميل، ستكون مسؤولية العميل ولن نتحمل أي عبث في التمديد أو تغيرات. ولا نقوم بتغير التمديد أبدا حيث أنه عند تسليم التمديد، فستكون مسؤولية العميل.
  • سيقوم الفني الخاص بنا بالتركيب على حسب التمديد الموجود لاحقا معتمدا على مكان التصريف والمواسير لذا نحن لن نتحمل تغير المكان أو تعديل التركيب ونحن غير مسؤولون عن المكان في حال لم يتم عمل المكيف بالأداء المناسب أو المتوقع حيث أن المركب يقوم بالتركيب حسب مكان مواسير النحاس المتواجدة. وفي حال رغبة العميل بتغيير المكان فيجب إعلامنا بذلك قبل عملية الشراء حيث سيتم إحتساب الرسوم التقديرية للعمل قبل البدء به ليتم الصرف المستلزمات المطلوبة للتركيب.
  • سيتم فرض رسوم على التركيب على النحو التالي: 250 ريال لمكيف الاسبلت لا يتضمن التمديد، و 50 ريال لمكيف الشباك، ويجب أن يتم الدفع وقت تسليم الجهاز أو في وقت عملية الشراء.
  • في حالة فك القديم سيتم فرض رسوم إضافية متراوحة ما بين 50 إلى 100 ريال،و أيضا الصباح ليست مسؤولة عن أي تلف يحدث إلى المنتجات أثناء عملية التركيب أو الإزالة، وكذلك هي غير مسؤولة عن أي ضرر قد يحدث نتيجة استخدام التوصيلات الكهربائية والتمديد الحالي لدى العميل.
  • يجب أن لا يزيد ارتفاع تركيب المكيف الشباك عن 2 متر والشركة غير مسؤولة عن المكيفات بجميع أنواعها في حال أن تم تركيبه في المناور
  • وفي حال وجود خرسانة جاهزة (مثل الحرس الوطني ، وسكن الداخلية) فيجب ذكر ذلك وسيتم إحتساب تكاليفها.


الأصناف الأخرى

 

يحق للصباح الإعتراض عن تركيب أغلب المنتجات ولكن توجد حالات يمكننا تركيب المنتج مجانا وهو في حال توفر الوقت أولا ومن ثم توفر الآتي بالنسبة للأصناف التالية:-

غسالات (عادية، اتوماتيك، دورين)

توفر مكان لتصريف الماء لا يبعد أكثر من 40 سم و توفر مكان لتصريف الماء بارتفاع 70 سم بالنسبة إلى الغسالات الأتوماتيكية. توفر خط ماء لا يبعد أكثر من 40 سم مع توفر تسليك كهرباء ومفتاح وسلك 6 مم

 

نشافات

توفر مكان لتصريف البخار و توفر هوز تصريف البخار (دكت) وتوفر سلك 6 ملم ومفتاح وتسليك كهرباء.

 

غسالات الصحون

توفر خط ماء وتوفر خط كهرباء أرضي. توفر مكان لتصريف المياه بارتفاع 70 سم مع توفر مكان واسع.


شاشات

نحن غير مسؤولين عن تركيب الشاشات أو مايعلق على الحوائط من المنتجات في حالة إن كان الحائط خشبي أو معدني أو ألواح الجبس (جيبسن بورد) ويجب توفر طاولة أو قاعدة تسند بها الشاشة وفي أغلب الحالات لا نقوم بتركيب الشاشات. وفي حال الرغبة في تركيب الشاشة، يجب إعلامنا بذلك وننظر إلى الوضع وسنقوم بالتركيب بعد الإتفاق على تكاليفها.

 

ثلاجات

توفر خط ماء دائم للأنواع التي بها صانع ثلج وبرادة وتوفر مضخة وسيتم إحتساب تكاليف التركيب مع العميل.

 

أفران

توفر سلك 6 ملم ممدد إلى مكان تركيب الجهاز ومفتاح 45 أمبير وتوفر المستلزمات للتركيب

 

فريزرات

توفر مفتاح كهرباء وأفياش للتركيب.

 

أجهزة أخرى

يجب عليك التواصل معنا في حالة وجود أجهزة أخرى يود العميل بتركيبها وسنقوم بذلك في حالة مقدرتنا بعد حساب تكاليفها.


سياسة حجز المنتجات:

  • في حالة عدم استلام المنتج المباع لمدة أقصاها 10 أيام من تاريخ الشراء, فان الصباح لن تكون مسؤولة عن تواجد المنتج مخازنها و سنضطر إلى إلغاء الفاتورة. و يحق للعميل استرجاع المبلغ المدفوع فقط بحسب السياسة و الشروط المعتادة.

 

  • وفي حال طلب العميل حجز البضاعة باسمه، فسنقوم بحجز البضاعة ولا يمكن إلغاء البضاعة بعد 7 أيام من تاريخ الفاتورة مهما كانت الظروف حيث أننا سنقوم بحجز المنتجات بملصق خاص باسم العميل في مستودعاتنا.


التعديل على قائمة الشروط والأحكام:

الصباح تملك الحق المطلق بأي وقت بتعديل الأحكام والشروط بدون إشعار أو تنبيه مسبق. يمكنك الدخول إلى أحدث نسخة من الأحكام والشروط في أي وقت من خلال الموقع الإلكتروني. في حالة عدم قبولك للتعديلات على للشروط و الأحكام فيجب عليك التوقف عن استخدام هذه الخدمة. في حال استمرارك باستخدام هذه الخدمة فإنك توافق ضمنيا على الالتزام بالبنود المعدلة على الشروط والأحكام في الإستخدام والتسوق.

 

مهم!

بموافقتك على الشروط والأحكام فأنت توافق أيضاً على ما ذكر في سياسة الإرجاع والاستبدال وأيضاً الدفع والتوصيل والتركيب

تواصل معنا