في متجر إتقان بلس، نضع أولويات عملائنا في مقدمة اهتماماتنا. لذلك، تم إعداد سياسة واضحة للاستبدال والاسترجاع لضمان حقوقكم وتعزيز ثقتكم في خدماتنا.
تُحدد سياسة الاستبدال والاسترجاع في متجر الإتقان بلس حقوق العميل في حال عدم رضاه عن المنتج أو الخدمة، مع مراعاة أحكام المادة الثالثة عشرة من نظام التجارة الإلكترونية. وتشمل أهم بنودها ما يلي:
أحكام عامة:-
• المادة الثالثة عشرة من نظام التجارة الإلكترونية: -
1- مع عدم الإخلال بأحكام الضمان الاتفاقية والنظامية، للمستهلك -في غير الحالات المنصوص عليها في الفقرة (2) من هذه المادة- فسخ العقد خلال الأيام السبعة التالية لتاريخ تسلمه المنتج أو لتاريخ التعاقد على تقديم الخدمة، ما دام أنه لم يستخدم منتج موفر الخدمة أو لم يستفد من خدمته أو لم يحصل على منفعة من أيّ منهما، وفي هذه الحالة يتحمل المستهلك التكاليف المترتبة على فسخ العقد إلا إذا اتفق أطراف العقد على غير ذلك.
2- لا يحق للمستهلك فسخ العقد بموجب الفقرة (1) من هذه المادة في الحالات الآتية:
أ- إذا كان محل العقد منتجات مصنعة بناء على طلب المستهلك أو وفقاً لمواصفات حددها، ويستثنى من ذلك المنتجات التي بها عيب أو غير المطابقة للمواصفات المتفق عليها.
ب- إذا كان محل العقد أشرطة فيديو أو أسطوانات أو أقراصاً مدمجة أو برامج معلوماتية جرى استخدامها.
ج- إذا كان العقد يتناول شراء صحف أو مجلات أو منشورات أو كتب.
د- إذا ظهر عيب في المنتج بسبب سوء حيازة المستهلك.
هـ- إذا كان العقد يتناول تقديم خدمات إيواء أو نقل أو إطعام.
و- إذا كان العقد يتناول شراء منتجات تحميل البرامج عبر الإنترنت، ويستثنى من ذلك البرامج التي بها عيب يحول دون إتمام التحميل أو غير المطابقة لما اتفق عليه.
ز- الحالات الأخرى التي تحددها اللائحة وفق ما تستدعيه طبيعة المنتجات أو الخدمات.
شروط عامة:-
1. يعتبر شراء المنتج موافقة العميل على سياسة الاستبدال/ الاسترجاع
2. كافة المصاريف: هي التكاليف المترتبة على عملية الاستبدال والاسترجاع والمبالغ المخصومة من إجمالي المبلغ لصالح شركات الخدمات الخارجية مثل شركات الشحن ومقدمي خدمات التقسيط.
3. استلام الشحنة من شركة الشحن يعتبر إقراراً من العميل أن الشحنة (الكرتون) سليم وبحالة جيدة ولم يتم فتحه قبل الاستلام.
4. يجب على العميل ارجاع المنتج المراد استبداله/استرجاعه فقط وفي حالة ارجاع كافة المنتجات يقوم متجر الإتقان بلس بقبول واستلام المنتج المراد استبداله/ استرجاعه فقط ويتم ارسال المنتجات الباقية إلى العميل مرة أخرى ويتحمل العميل تكلفة الشحن.
5. في حال مخالفة شرط واحد أو أكثر من الشروط المذكورة أعلاه يقوم متجر الإتقان بلس بإعادة الشحنة للعميل ويتحمل العميل تكلفة الشحن وفي حال عدم استلام المنتج من شركة الشحن يسقط حق العميل في المنتجات.
6. في حال عدم توفر نفس المنتج (اللون والمقاس) المراد استبداله يتوجب على العميل اختيار لون او مقاس متوفر، أو اختيار منتج آخر بنفس القيمة أو أكثر ويتم دفع الفرق.
7. ضمان المنتج البديل (24) ساعة من وقت الاستلام ولا يحق للعميل الاستبدال او الاسترجاع بعد مضي المدة.
8. يتحمل العميل كافة التكاليف في حال طلبه أي منتج لا يتوافق مع جهازه.
9. في حال رغبة العميل في استبدال منتج لديه بمنتج آخر بعد تحقيق شروط الاستبدال كافة، يجب أن يكون المنتج البديل مساوياً بالقيمة او أعلى من المنتج الأساسي المُراد استبداله مع تحمل التكاليف.
10. مدة توصيل الطلبات تستغرق من 5 أيام إلى 15 يوم كحد أقصى كما هو موضح في لائحة التجارة الإلكترونية بشرط أن تكون المعلومات المدخلة من قبل العميل صحيحة بشكل كامل. وفي حال تأخير الطلب أكثر من ذلك تتحمل شركة الشحن كافة الأضرار.
11. يحق للعميل طلب الاستبدال لمرة واحدة.
12. يتم الموافقة على طلب الاسترجاع قبل شحن المنتج.
13. يتم إرجاع المبلغ إلى طريقة الدفع المستخدمة أثناء الشراء تتم المعالجة من قبل المتجر خلال (14) أيام عمل وتزويد العميل بإتمام الاسترجاع.
14. يتم إرجاع المبلغ إذا كان الدفع عن طريق إحدى القنوات التمويلية مثل )تمارا – تابي(وغيرها وعلى العميل التواصل معهم لمتابعة قيمة الاسترجاع.
15. يحق للعميل طلب تقديم على الخدمة خلال (24) ساعة من وقت الشراء بعد ذلك يتم الموافقة على الطلب وشحنه ويسقط حقه في الاسترجاع.
16. يحق للعميل طلب تقديم على الخدمة خلال (24) ساعة من أستلام المنتج من شركة الشحن بعد ذلك لا تنطبق سياسة (الاستبدال والاسترجاع).
17. يجب على العميل توفير الوثائق المطلوبة )صور + فيديو+ رقم الطلب) لإتمام عملية (لاستبدال/الاسترجاع) بصور وفيديوهات تثبت حالة المنتج على أن تكون بدقة عالية واضحة وبإضاءة جيدة.
18. سيقوم فريق متجر الإتقان بلس بتزويدك بنموذج لكتابة تفاصيل المشكلة.
19. تتم مراجعة الوثائق الموجودة في محادثة العميل (صور + فيديوهات) من قبل الفريق المختص ويتم قبول الطلب أو رفضه أو طلب المزيد من التفاصيل (كلما كانت الصور والفيديوهات أوضح كلما تمت معالجة الطلب بشكل أسرع).
20. يقوم متجر فريق الإتقان بلس بإنشاء بوليصة
21. إرجاع وإرسالها للعميل عبر الواتس اب
22. أو الرسائل النصية او اي وسيله تواصل اخرى.
23. يجب على العميل التحقق من بيانات البوليصة (رقم جوال العميل + الاسم + العنوان+ وصف المشكلة).
24. بعد استلام العميل لبوليصة الإرجاع إلكترونياً يجب عليه طباعة البوليصة وتجهيز المنتجات وتسليمها إلى شركة الشحن خلال يومين.
25. ويجب على العميل تزويدنا برابط تتبع الشحنة لتوثيق تسليم المنتج لشركة الشحن و أرسال صورة إلى فريق الدعم الفني.
26. يجب على العميل تغليف المنتج بشكل جيد لضمان وصوله الى متجر الإتقان بلس بشكل صحيح ومنع حدوث أي خلل بسبب سوء التغليف، وفي حال حدوث ذلك يسقط حق العميل في (الاستبدال/ الاسترجاع) ويتم ارجاع المنتج للعميل مع تحميله تكلفة الشحن.
27. بعد وصول الشحنة إلى متجر الإتقان بلس يقوم الفريق بفحص المنتجات المستلمة والتحقق من المشكلة المذكورة في طلب (الاستبدال/الاسترجاع) تتم المعالجة خلال خلال (7) أيام عمل.
28. في حالة ثبوت الخلل يتحمل متجر الإتقان بلس تكاليف "كافة المصاريف"، تصل الشحنة للعميل بقيمة صفر ريال.
29. يتم إرجاع المبلغ إلى طريقة الدفع المستخدمة أثناء الشراء تتم المعالجة من قبل المتجر خلال (14) أيام عمل وتزويد العميل بإتمام الاسترجاع.
30. يتم إرجاع المبلغ إذا كان الدفع عن طريق إحدى القنوات التمويلية مثل (تمارا – تابي) وغيرها وعلى العميل التواصل معهم لمتابعة قيمة الاسترجاع.
31. في حالة عدم ثبوت الخلل يتحمل العميل تكاليف "كافة المصاريف"، لإعادة المنتج للعميل بقيمة بعد (تحديد المصاريف) وأن يتم دفعها قبل ارسال المنتج ويسقط حق العميل بعد مضي (30) يوم من تاريخ الاشعار إذا لم يتم السداد.
آلية التقديم على طلب خدمة
الاستبدال والاسترجاع:-
1-تقديم عل نموذج طلب من خلال الموقع أسفل شاشة المتجر.
2-المراسلة من خلال تطبيق الواتس اب المدون أسفل شاشة المتجر.
3-تزويد الدعم برفع تذكرة.
لا يمكن الاستبدال والاسترجاع لبعض المنتجات وفقاً لطبيعة المنتج أو الخدمة المقدمة