اتفاقية الاستخدام (الشروط والأحكام)
مقدمة:
· تخضع جميع المنتجات التي يتم عرضها عبر منصة " فهًـــار " إلى اشتراطات ومواصفات منتجيها أو موزعيها المحليين أو الدوليين، ولا تتحمل " فهًـــار " أي مسؤولية تجاه الأعمال التصنيعية، أو التخزينية، أو عمليات النقل والشحن.
· بخلاف ما يقدم من ضمان من قبل المورد/ البائع- إن وجد-، لا تقدم " فهًـــار " أي مسؤولية أو ضمان تجاه أي من المنتجات التي يتم توفيرها عبر المنصة، ويتفهم المستخدم طبيعة هذه التعاقدات وما يتبعها من آثار.
· تهدف " فهًـــار " من خلال الموقع والتطبيقات إلى صناعة رحلة عميل متميزة مع التسوق الإلكتروني؛ ولذلك دونا الشروط والأحكام المتعلقة بمحطات هذه الرحلة كما يلي:
مصطلحاتنا:
1. المستخدم/ العميل: هو الشخص الذي يقوم بطلب البضائع والسلع من تطبيق / موقع " فهًـــار "، ويتوجب أن يتمتع بالأهلية النظامية الكافية للقيام بهذه العملية.
2. " فهًـــار " أو "نحن" تعني شركة سلسلة التوريد المحدودة وسجلها التجاري: 465 وعنوانها: المدينة المنورة - حي أبو مرخة رمز بريدي رقم
3. "الصفحة الرئيسية" تعني الصفحة الرئيسية للـ التطبيق / الموقع ، والتي تبين عناوين و أقسام التطبيق / الموقع والعلامات التجارية التي نقوم بتسهيل عرضها للمستخدم.
4. "الأقسام" تعني التصنيفات الرئيسية والفرعية التي لدينا في الموقع / التطبيق.
5. "الحساب" يعني التفاصيل الخاصة بالمستخدم وتاريخ عمليات التسوق ويتم إنشاؤه عند التسجيل للتسوق من خلال موقع أو تطبيقات " فهًـــار " .
6. السعر التجاري" يعني أسعار الأصناف التي يرغب المورد / مالك السلعة بيعها به، ويعرض في منصة وتطبيقات " فهًـــار " و يشمل ما يضاف إلى قيمة المنتج من مصاريف إضافية (الضرائب، ما يستجد من مصاريف...)، بخلاف مصاريف النقل.
7. "الاسترداد النقدي" يعني المبلغ الذي يجمعه عملاء " فهًـــار " في محافظهم الإلكترونية في حساب العميل على الموقع / التطبيق، ويمكن للعميل استخدام رصيد الاسترداد النقدي في محفظته الإلكترونية للدفع مقابل مشترياته في أي وقت عن طريق اختيار الدفع باستخدام هذا الرصيد بدلاً من الدفع نقدًا أو ببطاقة الائتمان.
شروطنا:
أ. الوصول:
1. قد يتوقف الموقع/ التطبيق عن العمل لبعض الوقت في حالات الصيانة الدورية أو الطارئة، أو لأسباب قاهرة خارجة عن الإرادة.
2. سيتم دورياً إصلاح الأخطاء والأعطال وفق الإمكانيات المتاحة لدى " فهًـــار ".
3. باستخدام العميل لنوافذنا الإلكترونية، فإنه يدرك تماماً أن هذا الاستخدام يقع ضمن مسؤوليته عن التصرفات العقدية التي يقوم بإبرامها وأن الهدف الذي يستخدم من أجله " فهًـــار " هدف مشروع.
4. يتحمل العميل بشكل منفرد تبعات مشاركته اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به في تطبيق / موقع " فهًـــار " أو البريد الإلكتروني أو رمز الدخول المرسل من فهار مع أي شخص، أو منشأة، أو جهة.
5. لا يحق للمستخدم إستخدام أو استغلال أي ثغرة أو أخطاء برمجية للتأثير على خدمة فهار أو الحصول على فائدة غير مقدمة بشكل صريح ويلتزم المستخدم بالتعويض عند قيامه بذلك.
6. يحق لـ " فهار" رفض التعامل مع العميل في حال أستخدم التهديد أو العنف الجسدي أو اللفظي إتجاه أي من موظفي خدمة العملاء أو التوصيل أو أيه شخص ذو مصلحة في التعامل مع المنصة.
ب. المحتوى:
1. دون التزام بوقت أو نوع أو كمية فإن " فهار" تقوم بتحديث محتوى منصاتها بشكل دوري.
2. يتوجب على العميل بشكل منفرد ملاحظة تاريخ التحديث – إن وجد- مع ضرورة إدراك إمكانية وجود خطأ، أو سهو.
3. قد نقوم بتحديث التطبيق / الموقع من وقت لآخر، ويمكن أن يغير المحتوى في أي وقت. ومع ذلك، يرجى ملاحظة أن أي محتوى على التطبيق / الموقع قد يكون قديمًا.
4. حقوق الملكية الفكرية وجميع الحقوق، على التطبيق /موقع الويب، أو أي جزء من التطبيق / الموقع، سواء كانت بواسطة " فهار " أو بواسطة المستخدم، أو أي طرف ثالث، مثل ما تفضله من أصناف مملوكة لـ " فهار ".
5. يدرك المستخدم المسؤولية القانونية التي تقع حال استخدامه لأي بيانات تتبع لــ "فهار" دون إذن مكتوب، ويتعرض لما تفرضه "فهار" من عقوبات جراء ذلك.
6. حال وجود نظام أو تشريع يمنع "فهار" من امتلاك أي حقوق أو بيانات متحصلة بشكل تلقائي من استخدام الموقع/ التطبيق، فإن العميل يوافق على منح "فهار" كافة الصلاحيات في حدود ما يسمح به القانون لجمع واستخدام ومشاركة تلك البيانات.
7. يعتبر المستخدم مسؤولًا عن حماية بياناته الشخصية، واستخدام برمجيات الحماية اللازمة والكافية من أجل ذلك.
ج. التعديل:
· من وقت لآخر سنقوم بإجراء تغييرات أو تعديلات تتعلق بهذه السياسة، وضمن ما تسمح به الأنظمة المعمول بها سنقوم بإعلام المستخدم بذلك.
د. شروط الشراء: سيتم تطبيق شروط الشراء المذكورة أدناه حال قيام المستخدم بالبدء بالعملية عبر الموقع/ التطبيق:
1. يجب أن تكون مؤهلاً التأهيل القانوني للقيام بعملية الشراء.
2. يجب أن تمتلك الأدوات اللازمة لدفع القيم النقدية بشكل مباشر أو عن طريق البطاقات والمحافظ الإلكترونية المقبولة لدى "فهار"، وما تفرضه من رسوم لقاء أنواع عمليات الدفع النقدية أو الإلكترونية.
3. يجب معاملة بيانات الدخول بأقصى درجات السرية من قبل المستخدم لقيام المسؤولية تجاهه بمجرد استخدام الحساب التابع لتلك البيانات من قبله أو من قبل أي شخص، أو جهة، او منشأة تمكنت من الدخول إليه عن طريق بيانات الدخول الخاصة بالحساب.
4. حال وصولك إلى قناعة أوليه بأن بياناتك لم تعد آمنه بالقدر الكافي، أو إذا كنت تعتقد أن شخصًا آخر قد تعرف أو يقوم باستخدام بياناتك للدخول إلى حسابك في "فهار"، تواصل معنا على الفور.
5. يوافق المستخدم على التنازل عن حقه في الوصول إلى حسابه في "فهار " حال قيامها بتعليق ذلك بسبب وجود شبهة أي نشاط احتيالي، وعند وجود سوء استخدام للخدمات، أو أي سبب تعتقد "فهار" أنه مناسب موضوعياً لإلغاء أو تعليق الحساب.
6. وصول إشعار الطلب الخاص بك دون الإشارة إلى تأكيد الطلب من قبل "فهار " لا يعد قبولاً منتجاً لآثاره الشرعية او النظامية، كما يحق لــ"فهار" إلغاء الطلب متى ما رأت أنه مناسب موضوعياً للإلغاء.
7. بعض السلع/ البضائع / الخدمات قد تتطلب شروط إضافية يتم الإشارة إليها بشكل مستقل.
فيما يتعلق بالسعر:
1. سيكون سعر السلعة/ المنتج المحدد التي قمت بطلبها هو السعر الموجود على الموقع /التطبيق وقت تقديم المستخدم لطلب الشراء أو تعديله.
2. يبذل الفريق في فهار ما في وسعه لتقديم أفضل خدمة ممكنة، لكن قد تحدث أخطاء أثناء تقديم معلومات عن المنتجات والأسعار من قبل تطبيق/موقع "فهار"
3. لا يمكننا تأكيد سعر المنتج إلا بعد تقديم طلب الشراء.
4. في حالة إدراج منتج بسعر غير صحيح أو بمعلومات غير صحيحة بسبب خطأ في التسعير أو معلومات المنتج، سيكون لنا الحق، وفقًا لتقديرنا المنفرد، في الاتصال بك لغرض التوجيه أو إلغاء طلب الشراء الخاص بك وإخطارك بهذا الإلغاء.
5. في كل الحالات يحق ل "فهار " تعديل الأسعار وإبلاغك حال وجود أي تعديل.
6. في حالة قبول تطبيق/ موقع "فهار" لطلب الشراء الخاص بك، سيتم خصم نفس القيمة من حساب بطاقة الائتمان الخاصة بك وإخطارك عن طريق البريد الإلكتروني، أو الرسائل النصية، وستكون ملتزمًا بالدفع نقدًا عند التسليم إذا تم اختيار الدفع النقدي أو عندما لا نتمكن من الخصم من البطاقة.
7. يحق لـ "فهار" معالجة الدفع ببطاقة الائتمان قبل إرسال المنتج الذي طلبته.
8. في كل الحالات إذا توجب علينا إلغاء طلب الشراء بعد معالجة المدفوعات، سيتم إعادة المبلغ المذكور إلى حساب بطاقة الائتمان/الخصم الخاصة بك، أو قد يتم توفير رصيد دائن يودع في محفظتك أو حسابك لدى الموقع/ التطبيق.
9. يوافق المستخدم على أن الأسعار وتوافر المنتجات عرضة للتغيير دون أي إشعار مسبق. علاوة على ذلك، يستند وصف / أداء المنتجات على الكتالوج والمطبوعات الفنية التي يطبعها الموردون / الوكيل. فبالتالي، فإن الكتابة المتوفرة على كل منتج لا تنتسب إلينا وتخضع للتغيير دون إشعار مسبق.
10. إضافة إلى السعر، قد يتطلب أيضًا دفع رسوم الشحن و التوصيل و التخزين أو التحصيل.
فيما يتعلق بقبول طلب الشراء:
1. وفقًا لقرارنا المنفرد تحتفظ "فهار" بالحق في رفض أو إلغاء أي طلب شراء لأي سببٍ كان.
2. تقيد عمليات الشراء أحياناً أو دائماً ببعض القيود:
0. قيود الكميات المتاحة للشراء.
1. قيود عدم الدقة أو الأخطاء في معلومات المنتج أو التسعير.
2. المشاكل التي يتم تحديدها من قبل قسم الائتمان والاحتيال الخاص بـ "فهار".
3. أو ما يشبهها مما نحدده حسب الاحتياج وبإرادة منفردة هي بعض الحالات التي قد تؤدي إلى إلغاء الطلب.
3. قد يتم طلب المزيد من المعلومات قبل قبول أي طلب شراء.
4. سوف نتواصل معك إذا تم إلغاء طلبك بالكامل أو أي جزء منه. أو إذا كانت هناك حاجة إلى معلومات إضافية لقبول طلبك.
5. إذا تم إلغاء طلبك بعد خصم المبلغ من بطاقة الائتمان/الخصم الخاصة بك، ستتم إعادة المبلغ المذكور إلى محفظتك لدى منصة "فهار"، وفي حال رغبتك بتحويل المبلغ لحساب بطاقة الإئتمان يتوجب على العميل إبلاغ "شركة سلسلة التوريد" بالمبالغ المطلوب تحويلها، ويقع هذا الإبلاغ ضمن حدود مسؤوليتك، دون أدنى تحمل من "فهار".
6. تقع على عاتق المستخدم مسؤولية التأكد من فاعلية البطاقة الإئتمانية/الخصم عند تنفيذ عملية إعادة المبلغ.
فيما يتعلق في أيام العمل والشحن وساعات العمل الرسمية
1. أيام العمل:
2. ساعات العمل:
3. الشحن:
4. التعديلات:
5. الأسئلة:
فيما يتعلق بعدم استلام الطلب:
1. في حالة عدم وجود أي شخص مخول لاستلام الطلب في الموقع المحدد من المستخدم، سينتظر السائق لمدة 10 دقائق كحد أقصى قبل مغادرة الموقع المحدد.
2. سيكون تواصل السائق مع المستخدم عبر الاتصال برقم الجوال المسجل فقط.
فيما يتعلق بتعديل الطلب:
1. يحق لــ "فهار " عدم قبول طلبات التعديل والإلغاء، وفي حال قبول تلك الطلبات سيتوجب عليك متابعة طلبك مع فريق الدعم الفني.
2. بالنظر لكيفية عمل أنظمة "فهار "، إذا كنت ترغب في إضافة منتجات إلى طلبك الذي قمت بتقديمه، فيمكنك إعادة الطلب عن طريق الاتصال بخدمة العملاء
3. الطلبات التي يتم إلغاءها بعد تسليمها أو إلغاؤها جزئيًا أثناء التوصيل، تخضع لرسوم إلغاء تحددها "فهار " على ألا تزيد في حدها الأعلى عن قيمة الطلب، على أن يتم خصمها من المبلغ المسترد مقابل التسليم والمعالجة.
4. يوافق المستخدم ويتنازل عن حقه بعدم الاعتراض على القرار الذي اتخذ من " فهار " حيال استلامه للطلبات ويقبله كما وصل إليه.
5. إذا قام المستخدم بطلب أصناف و تبين أنها غير متوفرة، يمكنه اختيار استبدالها بأقرب صنف أو إلغاء الصنف كليا.
6 . في حال طلب تغيير الوجهه إلى مدينة أخرى، يتحمل العميل تكلفة شحن إضافية.
فيما يتعلق بنقص المخزون من السلع:
1. تبذل "فهار " كافة الجهود لضمان التوافر الدائم للسلع، وحال نقص أو عدم وجود المنتجات فسنقدم للمستخدم خيار/ خيارات الحصول على منتج/ منتجات بديلة، أو مماثلة، أو إلغاء الصنف تمامًا أو/ واستبدال المنتج بمنتج مختلف الحجم من نفس العلامة التجارية، وفي جميع الحالات إذا كان سعر المنتج البديل اعلى من سعر المنتج المطلوب يتحمل العميل الفرق، وإذا كان أرخص يتم تحصيل سعر المنتج الجديد. وإذا تم الدفع المقدم سيتم إرجاع الفرق للعميل
2. تحتفظ "فهار" بالحق، وفقًا لتقديرها الخاص، في وضع حد لكمية الأصناف المشتراه لكل شخص/ منشأة، / أو لكل طلب.
3. يمكن فرض القيود المذكورة على الطلبات المقدمة من نفس الحساب، أو نفس بطاقة الائتمان، أو طلبات الشراء التي تستخدم نفس عنوان الفواتير و/أو التوصيل. وستقدم " فهار " بلاغاً للعميل في حالة تطبيق ذلك.
4. لــ "فهار " الحق في حظر البيع للموزعين أو تجار التجزئة أو الجملة، او لأي طرف ينوي إعادة بيع المنتجات.
فيما يتعلق باستخدام البطاقات الائتمانية:
1. إذا لاحظ المستخدم أن بطاقة الائتمان الخاصة به قد تم استخدامها دون موافقته، يُرجى إبلاغ " فهار "على الفور وبحد أقصى 8 ساعات من اكتشاف ذلك. كما يجب على المستخدم إبلاغ الجهة المصدرة لبطاقة الائتمان الخاصة به في حدود الوقت الذي وافق عليه في النظام الخاص بالبطاقة.
2. في حال إضافة مبالغ في محفظتك بالخطأ عن طريق " فهار " يحق لطبليه خصم المبلغ دون الإبلاغ وإلغاء الطلب، في حال تم استخدام تلك المبالغ لدفع قيمة الطلب.
فيما يتعلق بانتهاء صلاحية المنتجات:
1. نؤدي دورنا بعناية في انتقاء السلع / المنتجات ذات تاريخ الصلاحية المناسب.
2. يُرجى ملاحظة أن المنتجات الطازجة يكون لها مدة صلاحية محدودة.
3. في حالة وجود أي صنف منتهي الصلاحية، تقتصر مسؤولية "فهار " على رد المبالغ المتعلقة به مع استلامه لذا يرجى ابلاغنا فورًا.
فيما يتعلق باستخدام كوبون الخصم أو الكوبون الترويجي:
1. عند تفعيل المستخدم لكوبون " فهار "، سيتم استبدال هذا الكوبون بكامل المبلغ فقط، بما يعني عدم السماح بالاستخدام الجزئي للكوبون.
2. يسمح باستخدام كوبون واحد فقط لكل عملية شراء، أو لكل حساب، أو لأي فترة محددة من قبل " فهار ".
3. استخدام الكوبونات يكون وقت تقديم طلب الشراء فقط.
4. تخضع الكوبونات لشروط تحديد المدة والكمية وغيرها.
5. تتم مراجعة جميع الطلبات من قبل فريق الدعم/خدمة العملاء في " فهار " قبل التنفيذ.
6. إذا وجد ان بعض طلبات الشراء مخالفة لأي من شروط وأحكام الموقع، سيتم تعديل طلبات الشراء وفقًا لذلك.
7. ليس للكوبونات الترويجية قيمة مالية. بل هي حق خصم مشروط بما تحدده " فهار " عند الإعلان عنها.
فيما يتعلق بالاسترجاع والاستبدال والشكاوى:
1. عند ملاحظتك وجود عيب في المنتج عند التسليم، يحق لك رفض الاستلام ويحق لك طلب الاستبدال، أو استرداد المبالغ على أن تخضع لما يلي ذكره:
2. لا يمكن استبدال جميع البضائع القابلة للتلف كاللحوم والخضروات ونحوها، ويشمل أحكام هذا البند ما تحدده "فهار" كبضاعة مشمولة بهذا البند.
3. في حالة لم يتم تحديث حالة الطلب الى بإنتظار المراجعة، في حدود ( 24 ساعة ) بإمكان المستخدم التعديل أو الإلغاء بدون رسوم، أما في حالة تم الشحن، سيتم تحميل العميل برسوم إعادة المنتج بشرط أنه لم يتم فتح المنتج و بقي في حالته الأصلية.
4. لأية أصناف تتطلب الاستبدال أو الاسترجاع، يرجى الاتصال بخدمة العملاء لموقع وتطبيق " فهار " في أقرب فرصة.
5. في حالة ملاحظتك لتلف ظاهر في المنتجات الواردة في طلبك/ طلباتك، يحق لك رفض قبول الطلب ويمكنك رفع شكوى حول الطلب إلى عنوان البريد الإلكتروني الآتي: [email protected] ، أو من خلال الدعم الفني للموقع أو التطبيق.
6. فيما يتعلق بالمنتجات الفردية التالفة عند نقل محتويات الطلبية، يرجى إبلاغ خدمة العملاء في غضون 24 ساعة لاسترداد المبالغ المدفوعة أو الحصول على رصيد في حسابك لدى "فهار ".
7. يرجى التأكد في كل الحالات من إرفاق طلب الشكوى بصورة للمنتج التالف كي يتم التحقق من حالة المنتج، مع مراعاة عدم فتح المنتج أو غلافه المغلق.
8. قبول الشكوى من قبل فريق خدمة العملاء لدى "فهار "، يعني بالضرورة استغراق معالجة المبالغ المستردة النقدية أو بطاقات الائتمان 7 إلى 24 ييوماً من أيام العمل على أوسع مفهوم ممكن خاصة عند وجود طرف ثالث، وستزيد المدة حال وجود طارئ او عطلة رسمية أو عائق تقني.
9. في كل حالات الإرجاع والاستبدال يجب أن يكون المنتج في عبوته الأصلية ولن يقبل أي منتج لا يستوفي هذه الشروط وأي شرط تحدده "طبلية".
10 . في حال طلب الاسترجاع، يتحمل العميل رسوم شحن و إعادة شحن المنتج .
التعديل على اتفاقية الاستخدام:
1. يحق لـ "فهار " في كل وقت تعديل اتفاقية الاستخدام دون أي سابق إخطار.
2. يمكن الوصول إلى أحدث إصدار من اتفاقية الاستخدام على الصفحات الخاصة بالموقع والتطبيق في أي وقت.
3. إذا كانت التعديلات على الشروط والأحكام غير مقبولة للمستخدم، يرجى التوقف عن استخدام نوافذنا الإلكترونية فوراً.
4. استخدامك لخدمات "فهار" عبر الموقع / التطبيق يعني موافقتك والتزامك بما ورد في اتفاقية الاستخدام وأي اتفاقية تصدرها " فهار" لاحقاً.
آخر تحديث: 2025-05-01