باقة التسويق والتسويق الإلكتروني + دورة تصاميم السوشال ميديا هدية 🎁✨
برقم الاعتماد 210627537
الجزء الاول: أساسيات التسويق
- ماهو التسويق؟ ماهو التسويق الرقمي
- أهمية التسويق لربحية المشروع والعلامة التجارية
- أنواع التسويق B2B وC2B و B2G
- مفاهيم التسويق الأساسية :الاحتياجات – Needs - الرغبات – Wants- المطالب – Demands المنتجات والخدمات – Products and Services
- التسويق الاستراتيجي: Strategic Marketing
- ماهو التسويق الاستراتيجي؟
- ما هي استراتيجية التسويق؟
- ما هي خطة التسويق؟
- الفرق بين استراتيجية التسويق والخطة التسويقية
- أهمية استراتيجية التسويق والخطة التسويقية
- المزيج التسويقي The 7 Ps of Marketing Mix: Product -المنتج - Price السعر - Place المكان -Promotion الترويج - People الأشخاص- Process والعملية - Physical evidence. والأدلة المادية.
- تطوير المزيج التسويقي الخاص بك والمتوافق مع احتياجات السوق المستهدف
- قياس نتائج التسويق ونجاح استراتيجية التسويق الخاصة بك؟مؤشرات الأداء الرئيسية-KPIs-
- استهداف السوق: Market Targeting
- السوق المستهدف
- كيفية تحديد السوق المستهدف
- فهم احتياجات ورغبات السوق المستهدف
- كيفية البحث في السوق المستهدف
- تحليل المنافسين Competitor Analysis
- من هم منافسوك؟ ما الذي يقوم به منافسوك بشكل جيد؟ ما الذي يمكن أن يفعله منافسوك بشكل أفضل؟
- تحليل المنافسين من خلال SWOT
- تحليل أداؤك من خلال SWOT
- أنشطة التسويق – Marketing Activities
- التسويق التقليدي - Traditional Marketing
- التسويق بالسمعة (الغير مباشر) Word Of Mouth Marketing
- تسويق الغوريلا – Guerilla Marketing
- Traditional marketing
- التسويق التقليدي
- Outbound marketing
- التسويق الغير موجه
- Personalized marketing
- التسويق الشخصي
- Partner marketing
- التسويق الشريك
- Telemarketing
- التسويق عبر الهاتف
- Telemarketing
- تسويق العلاقات العامة (PR).
- Public Relations
- التسويق بالسمعة
- Word of mouth marketing
- تسويق العلامة التجارية
- Brand marketing
- التسويق لقضية
- Cause marketing
- التسويق الموجه
- Inbound marketing
- تسويق محرك البحث
- Searching engine marketing
- تسويق المحتوى
- Content marketing
- التسويق بالتبعية
- Affiliate marketing
- التسويق عبر البريد الإلكتروني
- Email marketing
- التسويق عبر الهاتف المحمول
- Mobile marketing
- Experiential marketing
- التسويقي التجريبي
- Interactive marketing
- التسويق التفاعلي
الجزء الثاني :التسويق الالكتروني
جوجل
- المفاهيم الرئيسية
- تخطيط الحملة و اعدادها
- إنشاء حملة دعائية
- إدارة الحملة
- تحليل الحملة
قنوات التواصل الاجتماعي
- وسائل التواصل الاجتماعي
- التخطيط وإعداد الاستراتيجيات لوسائل التواصل الاجتماعي
- تحليل مؤشرات الأداء الرئيسية وإعداد التقارير
- الإعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي
- خطة النشر على وسائل التواصل الاجتماعي
التسويق بالمحتوى
- تعريف التسويق عن طريق المحتوى
- إنشاء محتوى هادف
- قنوات نشر المحتوى
- المؤثرون ومجتمعات الإنترنت
- إعداد خطة المحتوي
بيانات الدورة:
- تاريخ بداية البرنامج : 4 يناير 2026
- وقت الدورة: من 6:00 الى 9:00 مساءُ
- عدد أيام الدورة: 5 أيام ( + 3 ايام تطبيقات عملية)
- عدد ساعات الدورة: 15 ساعة
- هذه الدورة تتطلب ان يقوم المتدرب عمل بورتفوليو خاص في نهاية الدورة يعرض فيه ماتم تناوله اثناء الدورة بشكل احترافي و هو إلزامي للحصول على شهادة الدورة.
ملاحظة:الرجاء قراءة شروط التسجيل جيدا قبل الدفع والمعهد يخلي مسؤوليته في حال عدم قراءة التعليمات - علما ان التسجيل يعني الموافقة على اللائحة أدناه:
*أحكام عامة تتعلق بالتسجيل والحضور:
- لا يمكن التسجيل في الدورة في نفس يوم بدءها.
- التسجيل متاح فقط لمن يحمل هوية وطنية أو إقامة سارية (لا يُقبل التسجيل بهوية زائر) وفق تعليمات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.
- جميع الدورات تُعقد في أيام العمل الرسمية فقط، ولا تشمل عطلة نهاية الأسبوع (الجمعة والسبت)، باستثناء الدورات الاحترافية مثل: CMA – PMP.
* التدريب العملي الخارجي:
الدورات التي تتضمن تدريبًا عمليًا خارجيًا وتُعقد قبل شهر رمضان، يتم تنفيذ التدريب العملي الخاص بها بعد إجازة عيد الفطر / شهر شوال، نظرًا لعدم استقبال الشركات للمتدربين خلال رمضان.يتم إتاحة فرصة التدريب حسب توفر المقاعد، وقد يتأخر التنفيذ في حال اكتظاظ الجدول التدريبي.
*التأجيل والأيقاف
في حال وجود عذر مقبول مثبت لعدم الحضور، يمكن تأجيل الدورة لتاريخ آخر، ولمرة واحدة فقط، بعد سداد رسوم التأجيل البالغة 200 ريال.
*الحضور والغياب والشهادة:
- لا يُسمح بالغياب في الدورات التطويرية إلا بعذر طارئ.
- يتم إصدار الشهادات عبر منصة منار بعد استكمال جميع ساعات الدورة، مع الالتزام بما يلي:
- نسبة الغياب لا تتجاوز 10% من مدة الدورة.
- وجود عذر رسمي مثبت في حال الغياب.
- لا يُعاد تقديم أي من الساعات التدريبية التي غاب عنها المتدرب لأي سبب.
- في حال غياب كامل عن الدورة، يُشترط:
- إجراء اختبار قصير بعد الاستماع لتسجيلات الدورة.
- أو تأجيل الحضور للدورة في موعد لاحق من أجل الحصول على الشهادة.
*لحجز المقعد:
يتم دفع 50% من قيمة الدورة لحجز المقعد وهذا المبلغ يُخصم من رسوم الدورة عند إتمام السداد.
المبلغ غير مسترد في حال عدم الحضور، ولا يمكن تحويله إلى دورة أخرى إلا في حال التأجيل الرسمي من قِبل المتدرب قبل بدء الدورة.
*سياسة الاسترداد (الانسحاب):
- استرداد 50% من الرسوم فقط إذا تم الانسحاب قبل تاريخ بدء الدورة، مع العلم أن:
- إجراءات الاسترداد تستغرق 14 يوم عمل (لا تشمل عطلة نهاية الأسبوع).
- لا يُسترد أي مبلغ في الحالات التالية:
- إذا تم التسجيل خلال فترة الخصم المبكر.
- إذا تم الانسحاب في نفس يوم بدء الدورة أو بعده.
- إذا تم الانسحاب بدون عذر طبي مثبت (ويُعتبر التسجيل ملغيًا).
*السلوك والانضباط:
- يجب الالتزام الكامل بـ آداب وأخلاقيات التعامل، سواء شفهيًا أو إلكترونيًا، مع جميع منسوبات المعهد.
- في حال وجود أي تجاوز لفظي أو سلوكي:
- يحق للمعهد طي قيد المتدرب دون سابق إنذار.
- لا يتم إصدار شهادة.
- لا تُسترد الرسوم المدفوعة.
* معلومات عن المعهد:
أكاديمية نور أعمال للتدريب العالي مرخّصة ومعتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني – جهة حكومية تابعة لوزارة التعليم.
رقم الرخصة: 2242106295251812