سياسات وأسئلة شائعة

حرصاً منا على دوام تحقيق راحة العملاء، واتباع المعايير السليمة التي تعيننا على تحقيق ذلك، فإن سياسات وأحكام وشروط المتجر قد تتغير أو تُحدَّث من حين لآخر. لذلك نحثُّ الجميع على زيارة هذه الأقسام دورياً ليكونوا على دراية بالتحديثات التي تطرأ عليها. وتُصبح الإدارة مسؤولة أمام العملاء الكرام بناء على ما هو منشور على موقعها.


أ. عن المتجر


  • هل تتوفر قائمة بكافة الكتب المتوفرة في المتجر؟
  1. ليس لدينا قائمة كاملة، حيث يتضمّن المتجر عشرات الآلاف من الكتب مع تحديثات وإضافات دورية للجديد والقديم من الكتب، وحسب الاتفاقيات التي نعقدها مع المؤسسات والدور.


  • كيف يمكن البحث في الموقع؟
  1. يمكن تصفح الكتب بحسب الموضوع، أو بحسب الدار، أو يمكن البحث بحسب العنوان.


  • هل تتوفّر جميع الكتب المعروضة؟
  1. قد تكون بعض الكتب نافدة من دار النشر في فترة إعداد الطلبية.
  2. فإذا كان الدفع الكترونياً من خلال البطاقة أو (PayPal)، نعيد المبلغ المدفوع (Refund). وفي حال الطلبات الكبيرة يُعاد ثمن الكتب غير المتوفرة فقط، وفي حالة الكتاب الواحد يُعاد ثمن الكتاب مع كلفة الشحن، لعدم إجراء عملية الشحن مطلقا.
  3. أما إذا كان الدفع بتحويل (WesternUnion) أو تحويل بنكي، فإننا نحتفظ بالمبلغ لأيّ طلبات مستقبليّة، في حال لم ترغبوا باستبدال العنوان غير المتوفر بعنوان آخر.
  4. أو يمكن الاحتفاظ بالمبلغ لنرسل لكم ذات الكتاب عند توفره لاحقا.


  • لماذا يظهر في المتجر أن الكتاب متوفر، ثم يتبين أنه غير متوفر؟
  1. نقوم بشراء الكتب من دور النشر والموزعين بحسب الطلبيّات التي تردنا، وتوفر الكتاب في المتجر يعني أننا أُبلغنا بتوفره عند استلام البيانات من الدار.
  2. ولا يمكننا التأكد من استمرار توفره أو لا قبل ورود أي طلبيات وتأكيدها بإتمام عملية الدفع. لا سيما أن دور النشر لا تبلغنا في كثير من الأحيان بالكميات المتوفرة لديها.


  • هل تتوفر الكتب الإلكترونيّة أو المنتجات الرقمية على متجركم؟
  1. نحرص على دوام تحديث المتجر، لنصبح قادرين على نشر الكتب الرقمية، وإتاحة شرائها وقراءتها من خلال الموقع، أو التطبيق الخاص بنا، في مرحلة لاحقة.


  • هل تتوفر لديكم سلع غير الكتب؟
  1. نحرص على تزويد موقعنا بكل ما له علاقة بالقراءة، وكل ما يساعد على جعل القراءة رحلة ممتعة ومتميزة.


  • هل تبيعون الكتب المستعملة؟
  1. حاليا لا نبيع إلا الكتب الجديدة.


  • هل تقدمون عروضا لعملائكم؟
  1. نعم، نحرص على تشجيع عملائنا على استمرار التعامل معنا، ولذلك نقدم حسماً بقيمة (10%) للمشتريات التي تفوق (100$). كما سنعمل على تقديم عروض أسبوعية.


ب. عن الشراء


  • كيف أعدِّل عنوان الشحن بعد اتمام عمليّة الشراء؟
  1. إذا كانت الطلبيّة لم تُشحن بعد، يمكنك التواصل معنا من خلال (WhatsApp) أو (Telegram) وإرسال رقم الطلبية مع ذكر التعديلات المطلوبة.
  2. أما إذا شُحنت الطلبية فإن المتجر لا يتحمل أي مسؤولية عن وصول الشحنة إلى الوجهة التي لا تريدونها.


  • كيف أضيف سلعاً جديدة بعد إتمام عمليّة الشراء؟
  1. إذا كانت الطلبيّة لم تُشحن بعد، يمكنك إجراء طلبية جديدة، بالكتب المطلوب إضافتها فقط، ثم التواصل معنا من خلال (WhatsApp) أو (Telegram)
  2. إرسال رقم الطلبية الأولى والثانية
  3. وعليه فإننا ندمج الطلبات، ثم نبلغكم أننا أخذنا ذلك بعين الاعتبار.


  • هل يمكن إرسال كتاب هدية لشخص آخر؟
  1. نعم، وذلك بتفعيل خيار (استلام الطلب من شخص آخر؟) في صفحة الدفع.


ج. عن الدفع


  •  ما هي طرق الدفع المتوفرة؟
  1. تتوفر لدينا كافة طرق الدفع المتاحة: PayPal - Payoneer - MasterCard - Visa - WesternUnion - MoneyGram - تحويل بنكي
  2. وننصح باستعمال طريقتي (PayPal) والبطاقات الائتمانية لسرعتها، وأمانها، وسرِّيتها. مع ضرورة الأخذ بعين الاعتبار أن الدفع بهاتين الطريقتين يترتب عليه رسوم بنسبة (6٪؜).
  3. وفي حال اختيار أي نوع من أنواع التحويل، نعتذر عن البدء بتحضير الطلبية أو السؤال عن توفّرها إلا بعد إتمام عملية الدفع من قبلك، واستلام التحويل من قِبلنا، تجنباً لحصول أي خلل في التحويل.


  • هل يمكنني الدفع نقداً واستلام الكتب عبر وكيلكم في بلادي لتوفير تكلفة الشحن؟
  1. لا تتوفر الكتب التي نعرضها على المتجر عند وكلائنا. حيث نرسل الكتب من مركزنا في لبنان إلى أي عنوان في العالم.
  2. أما بالنسبة لإصدارات (نون للدراسات والنشر) فيمكنكم التواصل معنا من خلال (WhatsApp) أو (Telegram) لإبلاغكم بأماكن توفرها.


  • هل تتوفر خدمة الدفع عند الاستلام؟
  1. لا تتوفر هذه الخدمة، لأن كافة المؤسسات التي نتعاون معها تشترط الدفع النقدي المسبق.


  • هل الشراء عبر متجركم بالبطاقة الائتمانية آمن؟
  1. نعم، حيث إننا نعتمد بوابة الدفع الإلكترونية العالمية (Stripe) والمعتمدة من أهم الشركات الكبرى، وتُعد من الأكثر أمانا في العالم.
  2. حيث تعتمد هذه البوابة على عدة تقنيات: منها تقنيّة SSL والتي تعتبر من أفضل التقنيات الموجودة اليوم لعمليّات الشراء الآمنة.
  3. إذ تقوم بتشفير كل المعلومات بما فيها اسمك وعنوانك ورقم هاتفك حتى لا يتمكّن أحد من قراءتها أثناء عبورها الإنترنت.
  4. ولمزيد من الاطلاع على مزايا الأمان لهذه البوابة يمكنكم مراجعة هذا الرابط: https://stripe.com/docs/security/stripe


د. عن الشحن


  • ما هي تكلفة شحن المشتريات؟
  1. يعتمد سعر الشحن على وزن الكتب، وبلد الوصول، وشركة الشحن.
  2. ويمكن معرفة تكلفة الشحن مباشرة بعد الانتهاء من اختيار المشتريات، والانتقال إلى صفحة الدفع.


  • كم تستغرق الشحنة حتى تصل إليّ؟

بعد الانتهاء من تجهيز الشحنة بحسب التفصيل المذكور لاحقاً في الفقرة (هـ. عن الطلبيات) فإن المدة تتفاوت بحسب نوع البريد المعتمد:

  1. البريد المضمون: تحتاج الشحنة إلى 7 أيام عمل (أي باستثناء أيام السبت والأحد) لتجهيزها في البريد. ثم (10-14) يوم عمل حتى تصل إلى وجهتها. ثم تخضع لتدقيق الجمارك.
  2. البريد السريع (DHL): تحتاج الشحنة من يوم إلى 5 أيام عمل (أي باستثناء أيام السبت والأحد) حتى تصل إلى وجهتها.

ملاحظات:

  • كل الأوقات المذكورة قد تزيد وقد تنقص لظروف خارجة عن إرادة المتجر.
  • المتجر غير مسؤول عن المدة التي تبقى فيها الشحنات في الجمارك للتدقيق، فهذا خاضع لقوانين كل بلد، وآليات العمل هناك.


  • الشحن لا يصل إلى بلدي، وأريد أن يستلم شخص آخر البريد عني، هل يمكن ذلك؟

في المبدأ نشحن إلى كافة الدول، ولكن في حال تعذر ذلك، ورغبت بأن يستلم الشحنة شخص آخر، يهمنا إيضاح ما يلي:

لا يتحمل المتجر أن فارق في التوقيت، حيث إن كافة التفاصيل موضحة في السياسات. مع حرصنا الشديد على عدم التأخر في أي من تعاملاتنا. ما عدا تلك الخارجة عن إرادتنا.


  • التوضيب
  1. نحرص على وصول الكتب إليك بأفضل حال، مع عدم نزع التغليف عنها إذا كانت مغلفة. ونحرص على تغليفها إذا علمنا إمكانية تعرضها لأي تلف متوقع.


  • هل ترسلون الكتب إلى أي بلد في العالم؟
  1. نعم، يمكننا إرسال طلبيتك إلى أي دولة في العالم.


  • كيف ترسلون الكتب إليّ؟
  1. نرسل الكتب من خلال شركات البريد المضمون والسريع أو أي شركات توصل الكتب إلى جهات الطلب وذلك بناء على سياسات الدول في استقبال الكتب.


  • في حال ترتب على الطلبيات رسوم جمارك هل تتحملون رسوم الجمارك؟
  1. لا يتحمل متجر نون أي رسوم تترتب على الكتب، فذلك راجع لسياسات وقوانين كل بلد.


هـ. عن الطلبيات


  • كم يستغرق إعداد الطلبية وإرسالها؟

تتفاوت مدة تجهيز الطلب وذلك وفق المعايير التالية:

  1. سهولة تأمين الكتب المطلوبة، وسرعة تجاوب المؤسسات ودور النشر.
  2. مصدر الكتب: فبعض الكتب نأتي بها من خارج لبنان لنرسلها إلى وجهتها النهائية.
  3. العطل الرسمية في الأعياد والمناسبات.
  4. حصول طوارئ ليست في الحسبان، على أن نضعكم في صورة أي تأخير يطرأ.

ولكن يمكن أن نحدد مدة تقريبية للتجهيز هي (7-10) أيام عمل (أي باستثناء السبت والأحد والعطل الرسمية) قد تنقص وقد تزيد.


  • هل يمكنكم ضمان وصول الكتب حتى لو كانت ممنوعة في بلادي؟
  1. هذا الأمر خارج عن إرادتنا ومسؤوليتنا، ويتحتم عليك معرفة ما إذا كان الكتاب ممنوعاً من الدخول إلى بلادكم.
  2. أو يمكن أن تُبلغنا شركة البريد بمنع إرسال الكتب إلى البلد المطلوب.
  3. ولا نتحمل أي مسؤولية مادية عن عدم وصول الكتب الممنوعة في حال إصرارك على إرسالها.


  • الكتاب الذي أريده غير متوفر على الموقع، كيف يمكنني الحصول عليه؟
  1. بإمكانك طلب الكتب غير المتوفرة على الموقع بالتواصل معنا من خلال (WhatsApp) أو (Telegram).
  2. إرسال رسالة تحتوي البيانات التالية: اسم الكتاب، واسم المؤلف / المحقق، ودار النشر. وخلال 48 ساعة نعلمك بحالة الكتاب.


  • هل يمكن إلغاء الطلبيّة بعد إرسالها؟
  1. يمكنك إلغاء الطلبيّة عندما تكون في مرحلة (قيد التنفيذ)
  2. أما إذا كانت حالة الطلب (تم التوصيل) فلا يمكن إلغاء الطلبية. فهذا يعني أننا اشترينا الكتاب وصار جاهزاً للشحن.
  3. يمكنك الاطلاع على معاني رموز المتجر في النقاط التالية.


  • متى يمكن استرجاع المدفوعات بعد الشحن؟

يمكن ذلك في حالتين فقط:

  1. إذا أرسلنا منتجاً خطأ.
  2. إذا ثبت أن المنتج قد تلف خلال عملية الشحن.

وحتى تتمكن من استرجاع المدفوعات في هذه الحالة يُرجى فعل التالي:

  1. إرسال صورة عن الكتاب
  2. وصورة عن الفاتورة المستلمة من مندوب شركة الشحن على (WhatsApp) أو (Telegram)
  3. وذلك خلال مدة أقصاها «24 ساعة» من تاريخ استلام الشحنة وعند ذلك يمكن: استبدال الكتب التالفة، أو ارجاع ثمنها، أو جزء منه بحسب ما تراه الإدارة مناسباً.


  • كيف يمكنني تتبع طلبيّتي؟
  1. بالدخول إلى الرابط التالي واتباع الخطوات المذكورة:

https://noonpublishers.com/تتبع-الشحنات/page-945148220


  • ماذا تعني رموز المتجر المتعلقة بالطلبيات؟
  1. بانتظار المراجعة: يعني أننا لم نطلع عليها بعد
  2. قيد التنفيذ: يعني أننا اطلعنا على الطلبية وبدأنا بالتنفيذ والتواصل مع المؤسسات لحجز الكتب
  3. جاري التوصيل: أي أننا طلبنا الكتب من المؤسسات والموزعين، وبانتظار الاستلام
  4. تم التوصيل: أي استلمنا الكتب من المؤسسات والموزعين، وبدأ تجهيز الطلبيات للشحن
  5. تم الشحن: أي أن الطلبيات أُرسلت إليكم بالبريد، ثم نزودكم برقم التتبع
  6. تم التنفيذ: عند إبلاغنا من قِبلكم بوصول الشحنة


و. عن التعاون


  • أنا مؤلِّف أمتلك حقوق كتبي، هل يمكنني توزيع كتابي من خلالكم؟
  1. يسعدنا ذلك، ونرجو التواصل معنا من خلال (WhatsApp) أو (Telegram) للاتفاق على كافة التفاصيل.


  • أنا صاحب دار نشر، وأرغب بعرض إصدارات الدار عبر متجركم، كيف يمكن ذلك؟
  1. يسعدنا ذلك، ونرجو التواصل معنا من خلال (WhatsApp) أو (Telegram) للاتفاق على كافة التفاصيل.


  • ما هي الخدمات التي تقدمونها؟
  1. يمكنك مراجعة الرابط التالي: https://noonpublishers.com/خدماتنا/page-1105150502