main-logo

أكاديمية نور أعمال للتدريب العالي

اساسيات التسويق والتسويق الالكتروني

1,650 SAR


باقة التسويق والتسويق الإلكتروني برقم الاعتماد 210627537

و تشمل:

الجزء الاول: أساسيات التسويق

  • ماهو التسويق؟ ماهو التسويق الرقمي
  • أهمية التسويق لربحية المشروع والعلامة التجارية
  • أنواع التسويق B2B وC2B و B2G
  • مفاهيم التسويق الأساسية :الاحتياجات – Needs - الرغبات – Wants- المطالب – Demands المنتجات والخدمات – Products and Services
  •  التسويق الاستراتيجي: Strategic Marketing 
  • ماهو التسويق الاستراتيجي؟
  • ما هي استراتيجية التسويق؟
  • ما هي خطة التسويق؟
  • الفرق بين استراتيجية التسويق والخطة التسويقية
  • أهمية استراتيجية التسويق والخطة التسويقية
  • المزيج التسويقي The 7 Ps of Marketing Mix: Product -المنتج - Price السعر - Place المكان -Promotion الترويج - People الأشخاص- Process والعملية - Physical evidence. والأدلة المادية.
  • تطوير المزيج التسويقي الخاص بك والمتوافق مع احتياجات السوق المستهدف
  • قياس نتائج التسويق ونجاح استراتيجية التسويق الخاصة بك؟مؤشرات الأداء الرئيسية-KPIs-
  • استهداف السوق: Market Targeting
  • السوق المستهدف
  • كيفية تحديد السوق المستهدف
  • فهم احتياجات ورغبات السوق المستهدف
  • كيفية البحث في السوق المستهدف
  • تحليل المنافسين Competitor Analysis
  • من هم منافسوك؟ ما الذي يقوم به منافسوك بشكل جيد؟ ما الذي يمكن أن يفعله منافسوك بشكل أفضل؟
  • تحليل المنافسين من خلال SWOT
  • تحليل أداؤك من خلال SWOT
  • أنشطة التسويق – Marketing Activities 
  • التسويق التقليدي - Traditional Marketing
  •  التسويق بالسمعة (الغير مباشر) Word Of Mouth Marketing
  •  تسويق الغوريلا – Guerilla Marketing
  • Traditional marketing
  • التسويق التقليدي
  • Outbound marketing
  • التسويق الغير موجه
  • Personalized marketing
  • التسويق الشخصي
  • Partner marketing 
  • التسويق الشريك
  • Telemarketing
  • التسويق عبر الهاتف
  • Telemarketing
  • تسويق العلاقات العامة (PR).
  • Public Relations 
  • التسويق بالسمعة
  • Word of mouth marketing
  • تسويق العلامة التجارية
  • Brand marketing
  • التسويق لقضية
  • Cause marketing
  • التسويق الموجه
  • Inbound marketing
  • تسويق محرك البحث
  • Searching engine marketing
  • تسويق المحتوى
  • Content marketing
  • التسويق بالتبعية
  • Affiliate marketing
  • التسويق عبر البريد الإلكتروني
  • Email marketing
  • التسويق عبر الهاتف المحمول 
  • Mobile marketing
  • Experiential marketing
  • التسويقي التجريبي
  • Interactive marketing
  • التسويق التفاعلي 


الجزء الثاني :التسويق الالكتروني 

إعداد محركات البحث

  • محركات البحث وتفاعل المستخدمين
  • البحوث والإحصاءات
  • كيفية عمل محرك البحث
  • معايير الترتيب لمحركات البحث
  • ا خوارزميات الترتيب
  • إعدادات محركات البحث
  • تحسين الصفحة وتطوير المحتوى
  • محرك البحث داخل الصفحة
  • محرك البحث خارج الصفحة
  • البحث بالكلمات الرئيسية
  • بناء الروابط
  • تحديثات الباندا والبينجوين من جوجل

جوجل

  • المفاهيم الرئيسية
  • الشروط الأساسية
  • الأهداف
  • مؤشرات الأداء الرئيسية للبحث المدفوع و إعداد الحملة
  • تخطيط الحملة و اعدادها
  • إنشاء حملة دعائية
  • إدارة الحملة
  • تحليل الحملة
  • تحليلات جوجل

قنوات التواصل الاجتماعي

  • وسائل التواصل الاجتماعي
  • نسبة الوصول إلى وسائل التواصل الاجتماعي
  • الشخصية الشرائية ورحلة المشتري
  • التخطيط وإعداد الاستراتيجيات لوسائل التواصل الاجتماعي
  • إدارة المحتوى
  • فيسبوك
  • إنستغرام
  • تويتر
  • يوتيوب
  • لينكدإن
  • تحليل مؤشرات الأداء الرئيسية وإعداد التقارير
  • خطة وسائل التواصل الاجتماعي
  • الإعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي
  • تحديد الهدف
  • وضع ميزانية
  • الاستهداف والاختبار
  • إعلانات الفيس بوك
  • إعلانات لينكد إن وتويتر
  • تتبع حملة وسائل الإعلام الاجتماعية

التسويق بالمحتوى

  • تعريف التسويق عن طريق المحتوى
  • إنشاء محتوى هادف
  • قنوات نشر المحتوى
  • المؤثرون ومجتمعات الإنترنت
  • عداد المحتوى للبحث
  • إعداد خطة المحتوي

التسويق عن طريق البريد الإلكتروني

  • التسويق عبر البريد الإلكتروني
  • جمع البيانات وادارتها
  • مؤشرات الأداء الرئيسية
  • تصميم البريد الإلكتروني
  • تسليم البريد الإلكتروني وفلاتر البريد العشوائي و معاييرها
  • مؤشرات الإكتشاف



بيانات الدورة:​

تاريخ بداية البرنامج :

15 ديسمبر (الجزء الاول/ التسويق)

وقت الدورة: من 6:00 الى 8:30:00 مساءُ

عدد الأيام: 5 أيام / 15 ساعة ( لا تشمل الخميس + الويكند)


5 يناير (الجزء الثاني/ التسويق الالكتروني)

وقت الدورة: من 6:00 الى 9:00 مساءُ

عدد الأيام: 7 أيام / 21 ساعة ( لا تشمل الخميس + الويكند)


التدريب الخارجي اختياري و برسوم إضافية 1000

التدريب في الشركة يكون لمدة لا تقل عن شهر أو 200 ساعة و يتم تنسيق الايام والمواعيد مع الشركة نفسها.

تتضمن تطبيقات عملية و مشاريع على كل ماتم دراسته في الجزء النظري من الدورة.



ملاحظة:الرجاء قراءة شروط التسجيل جيدا قبل الدفع والمعهد يخلي مسؤوليته في حال عدم قراءة التعليمات - علما ان التسجيل يعني الموافقة على اللائحة أدناه:

+*يشترط أن تكون الهوية أو الإقامة سارية للتسجيل و لا تقبل الزيارة 

+ التسجيل متاح للسعوديين ( هوية وطنية مجددة) و غير السعوديين (يشترط اقامة سارية)

+ لا يمكن التسجيل في الدورة في نفس تاريخ بدؤها

+لا يمكن الانسحاب بعد طلب التأجيل

+ الدورات ذات التدريب الخارجي والتي تعقد قبل شهر رمضان سيكون التدريب العملي لها بعد اجازه عيد الفطر المبارك / شهر شوال بسبب عدم استقبال الشركات للمتدربين اثناء شهر رمضان

+يتم اتاحة فرصة التدريب فور توافرها و حسب توافر المقاعد (قد يحدث بعض التأخير في حال امتلاء المقاعد)

+ يمكن عمل ايقاف للدورة او تأجيل لمرة واحدة برسوم اضافية قدرها 200 ريال

+ لا يسمح بالغياب في الدورات التطويرية الا بعذر طارئ

+ يتم طباعة شهادة الدورة من منصة منار الخاصة بالمؤسسة العامة للتدريب التقني و المهني بعد انتهاء الدورة

+ في حال الانسحاب من الدورة بعد التسجيل يكون استرداد الرسوم على النحو التالي: ( ينطبق على الدورات المفردة والباقات)

+ يتم استرداد 50% من الرسوم إذا تم الانسحاب من الدورة قبل تاريخ بدؤها (علما ان اجراءات استرداد المبلغ تتطلب 14 يوم من تاريخ طلب الاسترداد)

+ لا يمكن استرداد أي رسوم إذا تم الانسحاب من الدورة / الباقة في نفس يوم بدؤها او بعد ذلك .

+ لا يسمح باستخدام مبلغ الدورة في دورة أخرى أو موعد أخر إلا في حال عذر طبي وفي حال عدم وجود عذر يعتبر التسجيل ملغي ولا تسترد الرسوم

+ لا يتم إعادة تقديم أي من الساعات التدريبية التي غاب عنها المتدرب بغض النظر عن أسباب الغياب وفي حال عدم حضور ايام الدورة كاملة سيتم اجراء اختبار قصير لمحتوى الدورة بعد الاستماع للتسجيلات او تاجيل حضور الدورة بتاريخها اللاحق للحصول على الشهادة .


++ يتوجب الإلتزام التام بآداب و اخلاقيات التعامل سواء اللفظي او الإلكتروني مع جميع منسوبات المعهد و في حال التجاوز يحق للمعهد طي قيد المتدرب دون انذار و بغض النظر عن المدة المتبقية من التدريب و لا تصدر الشهادة و لا تسترد المبالغ


++ في حالة الرغبة لحجز المقعد يدفع المتدرب 200 ريال او (500 ريال لدورات الجرافيك ديزاين الحضوريي/ الدورة التأهيلية الشاملة) تخصم من سعر الدورة حتى اكمال السداد قبل بدء الدورة- علما ان المبلغ غير مسترد في حال عدم الحضور و لا يمكن استخدامه كجزء من دورة أخرى لاحقا الا في حال طلب تأجيل الدورة من قبل المتدرب

+يتم اصدار الشهادة من خلال منصة منار وذلك بعد حضور كامل الدورة على ان لا تتجاوز نسبة الغياب 10% من مدة الدورة وبوجود عذر مقبول و بأوراق ثبوتية 

+في حال لم يتمكن المتدرب من الحضور لعذر مقبول و مثبت يمكن تأجيل الدورة بتاريخ اخر ولمرة واحدة فقط وذلك بعد دفع رسوم اضافية قدرها 200 ريال


أكاديمية نور للتدريب العالي مرخصة و معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وهي جهة حكومية تابعه لوزارة التعليم برقم رخصة 2242106295251812 جميع دوراتنا لا تشمل ايام الويكند الجمعة والسبت ماعدا الدورات الاحترافية كالـ CMA - PMPقصير لمحتوى الدورة بعد الاستماع للتسجيلات او تاجيل حضور الدورة بتاريخها اللاحق للحصول على الشهادة .

++ يتوجب الإلتزام التام بآداب و اخلاقيات التعامل سواء اللفظي او الإلكتروني مع جميع منسوبات المعهد و في حال التجاوز يحق للمعهد طي قيد المتدرب دون انذار و بغض النظر عن المدة المتبقية من التدريب و لا تصدر الشهادة و لا تسترد المبالغ

++ في حالة الرغبة لحجز المقعد يدفع المتدرب 200 ريال او (500 ريال لدورات الجرافيك ديزاين الحضوريي/ الدورة التأهيلية الشاملة) تخصم من سعر الدورة حتى اكمال السداد قبل بدء الدورة- علما ان المبلغ غير مسترد في حال عدم الحضور و لا يمكن استخدامه كجزء من دورة أخرى لاحقا الا في حال طلب تأجيل الدورة من قبل المتدرب

أكاديمية نور للتدريب العالي مرخصة و معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وهي جهة حكومية تابعه لوزارة التعليم برقم رخصة 2242106295251812 جميع دوراتنا لا تشمل ايام الويكند الجمعة والسبت ماعدا الدورات الاحترافية كالـ CMA - PMP







1,650 SAR
إضافة للسلة
تعليق واحد
avatar

G Sultan

منذ شهرين

سجلت في الدوره متى تبدا بضبط؟

avatar
منتجات قد تعجبك