سياسة الإرجاع والتبديل

سياسة الإرجاع والتبديل

إذا لم تكن متأكداً من عملية الشراء التي قد قمت بها لا تقلق حيث أن متجر دليل يقدم لك سياسة إرجاع مرنة لجعل تجربة التسوق الخاصة بك أكثر سهولة ومتعة.


كيف تتم عملية الإرجاع أو التبديل؟

1- يمكن الإرجاع أو التبديل في الحالات التالية:

  • 1- يمكن الإرجاع أو التبديل إذا لم يتم إستخدام السلعة ولم تفتح من الغلاف الأصلي خلال 7 أيام من تاريخ إستلام السلعة.
  • 2- يمكن الإرجاع أو التبديل أذا كانت السلعة في حالة ضرر أو لاتعمل بالشكل الصحيح بشرط إرجاعها بنفس حالتها عند الاستلام.
  • 3- يمكن الإرجاع أو التبديل إذا لم تكن السلعة المستلمة هي نفس السلعة التي تم طلبها.
  • 4- يمكن الإرجاع أو التبديل إذا كانت غير مستخدمة وتحتوي على جميع العلامات المرفقة وفواتير الشراء الخاصة بالسلعة.
  • 5- لا يتم استبدال المنتجات التي تم فتحها إذا لم يثبت وجود عيب مصنعي فيها مع ملاحظة أن المنتجات الغير قابلة للاستبدال هي كل ما يخل أو يخرج عن شروط الضمان مثل (سوء الاستخدام – القطع – الكسر – المنتج المفتوح عن غلافه الأصلي – عدم اتباع إرشادات التشغيل – تعرض المنتج للماء في حال أنه لم يكن ضد الماء – عمل أي صيانة خارجية – تعطل الجهاز بشكل كلي أو جزئي عن العمل في حال استخدام إكسسوارت غير متوافق مع خصائص الجهاز) .


2- تعليمات وملاحظات خاصة بالإرجاع

1- لإرجاع الطلب يمكن التواصل مع خدمة العملاء عن طريق الواتساب /الدعم الفني المباشر.

2- بالنسبة للقطع المستلمة يجب أن تحافظ على الغلاف الأصلي وعدم فتحها.

3- في حال استخدام المنتج وتبين أن الغلاف الأصلي تم إزالته يتم رفض طلب الارجاع ويتم شحنها للعميل مجدداً إلا في حال وجود عيب مصنعي للعميل الخيار بين الإرجاع أو الاستبدال و يجب أن تكون العلبة الأصلية موجودة مع كافة الملحقات ( البند خاص بالإلكترونيات فقط )

4- لطلبات الارجاع في حال كانت الدفعات الكترونية يتم خصم رسوم السداد 2.7% + 1 ريال من اجمالي المبلغ المدفوع وارجاع المبلغ خلال 10 ايام عمل.

5- يتم خصم رسوم الشحن في كلتا الحالتين ( شحن مجاني أو تم دفع رسوم الشحن ) وأي رسوم أخرى غير سعر المنتج.

6- يتم الإرجاع لطلبات التقسيط ( تابي - تمارا - ام اي اس باي ) حسب سياسة الإرجاع الخاصة بهم.

7- مرتجعات تابي تفرض عليها رسوم استرداد كالتالي:

تقوم تابي باستخدام بوابة دفع لمعالجة المبالغ من بطاقة العميل ولإرجاع هذا المبلغ لبطاقة العميل يتم خصم 2%+1 ريال من قيمة الطلب مع ملاحظة ان هذه النسبة هي نسبة إرجاع المبلغ للعميل ومتجر دليل كوم او وتابي لا يستفيدوا من هذا المبلغ.

8- بتم خصم 7% + 1 ريال من قيمة الطلب ان كانت وسيلة الدفع ( تابي / تمارا / ام اي اس باي ) في حال الالغاء بعد الشحن أو تجاوز وقت الطلب 24 ساعة أيهما أسبق.


3- الإستبدال للأجهزة ذات العيوب المصنعية

يقوم متجر دليل باستبدال مطابق للجهاز ذو العيب المصنعي (غير البرمجي) خلال ثلاثة (3) أيام من تاريخ الإستلام وفقاً للشروط التالية:

  • 1-3 أن يكون الجهاز خالياً من الخدوش أو سوء الاستخدام.
  • 2-3 إحضار العلبة الأصلية مع جميع الملحقات وكتيبات الإستخدام الموجودة بداخلها.
  • 3-3 قد يتطلب إحضار تقرير من وكيل الصيانة المعتمد قبل عملية الإستبدال.
  • 4-3 في حال لم يتم التواصل خلال ثلاثة (3) أيام من تاريخ الإستلام تعتبر الشحنة سليمة وأن ثبت عكس ذلك فريق دليل يقوم بمراجعتها بعد شحن المنتج من قبل العميل على نفقته الخاصة.
  • 5-3 في حال تم شحن المنتج من قبل العميل بعد تجاوز ( 3) أيام من تاريخ الاستلام ولم يتم دفع قيمة الشحن لن يتم استلام الشحنة من قبل دليل كوم ويتحمل العميل نتائج ذلك.


سياسة إسترداد المبالغ

يقوم فريق عمل دليل بالمبادرة بإرجاع المبلغ الخاص بعملية الإرجاع بعد إستلام المنتج في مستودعاتنا والتأكد من تطبيق جميع البنود أعلاه عن طريق الحوالات البنكية.