القائمة الرئيسية

12 خطوة إستراتيجية لمضاعفة مبيعاتك على الانستقرام

غير مصنف 17 أكتوبر 2020
مشاركة

العناوين الرئيسية:

اتبع الأسس الصحيحة لإنشاء حساب تجاري  لعلامتك على انستقرام

– صمّم مشاركات يحب المستخدمون متابعتها

– لا تجعل مشاركاتك تركز على البيع فقط

– التزم بتقويم محتوى Content Calendar يركز على المنتج

– نظّم المحتوى الذي يُنشئه المستخدم وروّج له

– الوصول إلى أكبر عدد من المتابعين على انستقرام Instagram

– البيع من خلال قصص إنستقرام

– إنشاء صفحات هبوط landing Pages خاصة بـ Instagram

– قم بالترويج لمنتجاتك الأكثر شعبية عبر إعلانات Instagram

– أعد التفكير في تكرار النشر

– استمع إلى عملائك

– الوصول إلى جماهير جديدة من خلال التسويق عبر المؤثرين

هل تؤدي استراتيجيتك التسويقية على Instagram بالفعل إلى مبيعات؟

إذا كان جوابك لا، وكنت تعمل في مجال التجارة الإلكترونية، فقد حان الوقت لإجراء بعض التحسينات على استراتيجيتك.

إذا قلنا فقط أنَّ الأعمال التجارية تزدهر على انستقرام، سيكون كلامنا هذا بخس كبير في حقه.

وفقًا لإحصائيات Instagram يعتمد 60 % من المستخدمين له، على البحث لاكتشاف المنتجات؛ نتيجة لذلك يتعامل تجار التجزئة والعلامات التجارية مع Instagram كأحد أهم الامتدادات لمتاجرهم الإلكترونية.

لذلك يسعى انستقرام دائمًا لتحسين وتسريع عمليات البيع والشراء عن طريقه، حتى دون الحاجة لمغادرة التطبيق نفسه، كل ما عليك هو النظر ومتابعة تحسينات انستقرام المستمرة، لأنها في الغالب سوف تُحدث تغيير كبير في خططك، على سبيل المثال: ما حدث وقت إضافة زر  checkout على صفحة المنتج لإنهاء عملية البيع من خلال انستقرام.

image1 2

 

نظرًا لتطورات انستقرام المستمرة، فقد حان الوقت لإعادة التفكير في استراتيجيتك التسويقية عليه، من أجل توسيع مبيعاتك ومضاعفتها، لذلك في هذا المقال جمعنا لك أفضل 12 خطوة استراتيجية ساعدتنا على مضاعفات مبيعات متاجرنا.

بعد أن أصبح لدى Instagram أكثر من 200 مليون مستخدم يقومون بزيارة ملف تجاري واحد يوميًا، يجب على العلامات التجارية إيجاد أفضل الطرق للتفاعل مع مستخدميها وكسب عملاء جدد، للحصول على المزيد من المبيعات، الآن سوف نستعرض معك 12 خطوة استراتيجية ساعدتنا في هذه المهمة:

1- اتبع الأسس الصحيحة لإنشاء حساب تجاري  لعلامتك على انستقرام

ضع في اعتبارك أن حساب علامتك التجارية ليس له علاقة بحياتك الشخصية، إليك الخلاصة حول كيفية تحسين وجودك الاحترافي على Instagram لجذب عدد أكبر من العملاء وكسب ولائهم.

  • اضبط ملفك التعريفي

قبل أن يضغط الأشخاص على زر المتابعة Follow على انستقرام، يجب عليهم النقر للوصول إلى ملفك التعريفي، إذا أردت مساعدتهم على اتخاذ قرار متابعتك، قدّم لهم ملف تعريفي جذاب ومفيدة، أقنعهم بالقيمة والمحتوى الذي ستضيفه إلى خلاصاتهم.

كذلك قُم بكتابة وصفًا موجزًا ​​لما تفعله بالفعل، اجعله خفيف ومثير للاهتمام وتجنب نغمة المبيعات؛ لأن  إنستقرام ثقافة فريدة تختلف عن متجرك عبر الإنترنت أو حتى مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.

لا يهم الكلمات الرئيسية وعلامات التصنيف حقًا، لأنها غير قابلة للبحث عندما تكون في ملفك التعريفي.

  •  ضع رابطًا من أجل زيادة الزيارات على موقعك

ملفك التعريفي هو المكان الوحيد الذي يكون فيه رابطك قابلاً للنقر، أسفل اسمك ووصفك وأعلى صفحة Instagram،  في هذا المكان قم دائمًا بتضمين رابط متجرك الإلكتروني أو صفحة الهبوط Landing Pageالمستهدفة.

image2 2

  • ميّز علامتك التجارية باستخدام إسم وصورة متسقين

يجب أن تبدوا هوية علامتك التجارية واضحة، في كل مشاركة لك على انستقرام، الهدف هو أن تبقى معروفًا! لذلك اختر اسم Instagram مطابقًا أو مرتبطًا باسم نشاطك التجاري عبر قنوات التواصل الاجتماعي الأخرى، كذلك حافظ أيضًا على تصميم صورة متميزة لملفك التعريفي، تأكد من أنه شيء احترافي  يمكن التعرف عليه.

2- صمّم مشاركات يحب المستخدمون متابعتها

لقد سمعت أن الصورة تساوي ألف كلمة، لذا دعنا نستخدم هذه القوة لمصلحتنا الكاملة في جذب العملاء.

في الواقع 90% من المعلومات المرسلة إلى أدمغتنا مرئية،  يبدو أنه تم تصميم أدمغتنا لتفضيل العناصر المرئية أكثر من غيرها.

لذلك حاول استغلال العالم المرئي بفعالية من خلال Instagram عن طريق نشر صور ومقاطع فيديو ساحرة لزيادة التفاعل وزيادة المبيعات على متجرك، فهو مجتمع مليء بالمتسوقين.

إليك ملاحظات سريعة حول ثقافة Instagram وكيف تتفادي إزعاج متابعيك:

  • تجاهل الشائعات حول ضعف البيع على صفحات التواصل الإجتماعي

تحدث المشترون عن تأثير وسائل التواصل الاجتماعي عند التفكير في الشراء، وأن المؤثر الأول هو مشاركات وتقيمات أصدقائهم على وسائل التواصل الاجتماعي، يقول 38%من المشترين أن قراراتهم تتأثر بوسائل التواصل الاجتماعي للعلامة التجارية، و 35% يتأثرون بتجار التجزئة على وسائل التواصل الاجتماعي، لذا فإن علامتك التجارية لها تأثير كبير هنا!

  • قم بالترويج لمنتجاتك باستخدام صور إبداعية واحترافية

لطالما كانت قوة صور المنتج ضرورية للتسوق عبر الإنترنت، يعتبر 67% من المستهلكين أن الصور التفصيلية أكثر قيمة في عملية الشراء، من معلومات المنتج أو حتى تقييمات العملاء الآخرين.

انستقرام هو سوق اجتماعي يوّجه الزوار التي تتحول فيما بعد إلى مبيعات، عن طريق مشاركة الصور الفريدة التي تجذب الانتباه، لذلك إذا كانت ميزانيتك لا تسمح بتوظيف متخصص لتصوير منتجاتك، أنت بحاجة لتعلم كيفية تصوير المنتجات بإحترافية وبأقل تكاليف.

ضع في اعتبارك أن الهدف الأول من تواجد علامتك التجارية على وسائل التواصل الاجتماعي مثل Instagram هو إنشاء علاقة وتواصل مع متابعيك، لذلك قُم بهذه المهمة بشكل صحيح، وسوف يأتي متابعيك إليك عندما يكونون مُستعدين للتسوق لأنهم بالفعل على اتصال بك.

  • تجنب نشر صور منخفضة الجودة

يقوم تنسيق Instagram تلقائيًا بجعل صورك مربعة، داخل إطار 612 × 612 بكسل، لذلك ضع في اعتبارك الشكل المربع عند اختيار الصورة، وإلا قد يتم فقد جاذبية الصورة بالكامل بسبب قصها.

تأكد من أن صورك تعكس مدى احترافيتك، هذا يعني أنها تحتاج إلى أن تكون عالية الجودة، في Photoshop يمكنك ضبط حجم الصورة إلى 1024 × 1024 بكسل، وستظل الجودة واضحة عند اختزالها إلى معلمات Instagram.

  • استخدم أدوات تحرير Instagram لتميز محتواك

تخيّل، يتم نشر 95 مليون صورة على Instagram كل يوم! مع وجود هذا الكم من المنافسة البصرية، يجب عليك حقًا نشر صور مميزة.

يقدم Instagram مجموعة من الفلاتر داخل التطبيق لتحسين ألوان وحالات صورك، ما عليك سوى استخدام هذه الفلاتر لجعل الصور تناسب أسلوب علامتك التجارية.

استخدم عينيك وحكمك لتقرير أفضل مظهر، ولكن إذا لم تتمكن من اتخاذ قرار، جرِّب أكثر من فلتر، واختر الأفضل حسب تفضيلات جمهورك.

  • أنشىء صور فريدة تبرز علامتك التجارية

نظرًا لأن حسابك على Instagram ليس سوقًا للمبيعات المباشرة، يجب عليك التركيز على إضافة قيمة وجاذبية في خلاصتك،  فإذا كنت ترغب في استمرار المتابعين، اتبع نمط حيوي متميز لعرض صورك.

استخدم الخلفيات والمشاهد والنماذج المستوحاة من الحياة لإضافة سيناريو إلى منتجك، حتى يتمكن المستخدمون من تخيّل مدى روعة تلك الأقراط إذا قاموا بإرتدائها في موعد أو تصوّر الأحذية الرياضية عند الجري لمسافات طويلة.

image6 1

لا تقدم منتجاتك فقط، ولكن أيضًا الثقافة وأسلوب الحياة الذي يحيط بها، ألعب على  تأثير علامتك التجارية والمشاعر المرتبطة بها.

  • تقديم العروض الترويجية والإعلانات الحصرية للمتابعين

صمّم عروض خاصة وخصومات مميزة لمتابعيك، كذلك الإعلان مسبقًا عن المنتجات القادمة، ربما أيضًا يمكنك اشراك الجمهور المستهدف في تحديد اختيار بعض النكهات أو تقديم الإقتراحات للمنتج الجديد.

خذ Starbucks على سبيل المثال: يستخدم صور خريفية مريحة، مع علامات التصنيف # PSL

و #PumpkinSpiceLatte للإعلان عن عودة مشروبهم الموسمي الشهير إلى القائمة.

image8 2

  • استخدم العلامات الجغرافية للترويج للأحداث المهمة

تستخدم العديد من العلامات التجارية Instagram لترويج الأحداث، باستخدام العلامات الجغرافية Geo-tags لمشاركة الموقع ودعوة المتابعين القريبين من المنطقة.

3- لا تجعل مشاركاتك تركز على البيع فقط

مؤكد أنك تريد زيادة المبيعات، ومع ذلك هذا لا يعني أن كل ما تنشره يجب أن يكون ترويجًا للمنتج فقط؛ لأنه مع الوقت سوف تزعج متابعيك وينتهي بهم الأمر إلى إلغاء متابعتك، شاركهم ببعض المحتوى المتميز. على سبيل المثال: كن مضحكًا، وانشر صورًا للموظفين أثناء الدوام، انشر طرق مميز للعناية بمنتجك، لكن لا تبتعد كثيرًا عن صورة علامتك التجارية.

المهم تجنب المنشورات الترويجية المبالغ بها، يُعد نشر عدد كبير جدًا من العروض الترويجية هو الإجراء الأكثر إزعاجًا الذي تتخذه الشركات على وسائل التواصل الاجتماعي.

4- التزم بتقويم محتوى Content Calendar يركز على المنتج

أول شيء يجب أن تقوم به هو تحديد ما الذي يجب مشاركته مع جمهورك؟

على الرغم من أننا ننصحك دائمًا بتقديم محتوى متنوع، إلا أنه يجب أن تعطي كل منتج لديك حقه من العرض، بشكل مبهر وجذاب، يبرز جمال المنتج وتأثيره.

فكر في كيفية إبراز ما تقوم ببيعه بشكل أنيق، على سبيل المثال: تعرض ايكيا منتجاتها في نافذة التسوق بشكل حيوي و واقعي.

image7 2

بخلاف الصور، يجب أن تكون مقاطع الفيديو الملفة بالتأكيد جزءًا من استراتيجيك التسويقية على Instagram أيضًا، حتى العلامات التجارية الضخمة مثل Swatch تنشر محتوى فيديو مرحًا وجذابًا لعرض منتجاتها.

لكن المفتاح الحقيقي لكسب أكبر كم من التفاعل على Instagram هو مشاركة محتوى من إنشاء المستخدمين، تؤدي مشاركة صور العملاء مهمة مزدوجة تتمثل في إبراز متابعيك وإثبات احتمالات حب الأشخاص لمنتجاتك.

الخلاصة هنا هي أن المنشورات المتعلقة بالمنتج يجب أن تكون أساسية في استراتيجيتك التسويقية على Instagram، على الرغم من أنه لا يجب أن يكون النوع الوحيد من المحتوى الذي تنشره، لكن لا تتردّد في الترويج لمنتجاتك و لعلامتك التجارية بقوة.

5- نظّم المحتوى الذي يُنشئه المستخدم وروّج له

صور العملاء مع منتجك هي ذهب خالص من منظور التسويق، لذلك يعد ملء تقويم المحتوى بالنماذج التي يُنشئها المستخدم أحد أفضل الطرق لبيع منتجك و علامتك التجارية بشكل عام لجمهور Instagram.

من الممكن اكتشاف هذه الصور “يدويًا”،  من خلال البحث عبر علامات التصنيف وطلب الإذن يدويًا لكل قطعة من محتوى المستخدم،  لكن تعتبر هذا الطريقة غير فعالة تمامًا، خاصة إذا كان لديك متابعون ينشرون صور منتجاتك بشكل منتظم.

إيًا كانت الطريقة التي تستخدمها يجب أن تُميز محتوى المستخدمين كجزء من استراتيجيتك التسويقية على Instagram بطريقة قابلة للتوسع.

6- الوصول إلى أكبر عدد من المتابعين على انستقرام Instagram

حتى إذا كنت تنشر صورًا رائعة، فأنت بحاجة إلى استراتيجية لجعل الناس يشاهدونها ويتابعونك، إليك بعض التقنيات لتنمية قائمة متابعيك، وإظهار علامتك التجارية لمزيد من المعجبين المحتملين:

  • تضمين علامات التصنيف لتوسيع قابلية اكتشافك

تتغير خلاصات Instagram بسرعة، ويمكن دفن محتواك بسرعة، لذلك تعتبر علامات التصنيف هي الطريقة الوحيدة لزيادة مدة صلاحية مشاركاتك على Instagram، حيث أنها تجمع مشاركاتك معًا في مجتمعات مرتبطة بكلمة رئيسية، وتظل قابلة للاكتشاف إلى الأبد.

تشتمل معظم المشاركات على علامة تصنيف واحدة على الأقل (88%) لذلك من المهم البحث عن علامات التصنيف الشائعة والمتجدّدة.

استخدم تطبيقات تحليل البيانات مثل Iconosquare للبحث عن علامات التصنيف الشائعة، على سبيل المثال:  يمكنك البحث عن أي واحدة من #womensfashion و  #womensstyle تمتلك النسبة الأكبر من عمليات البحث؟ ثم قم بتتبع الأشخاص الذين يستخدمون هذه العلامات لمعرفة ما إذا كانت صورتك تناسب هذه الشريحة أم لا.

  • اجمع مزيجًا من العلامات الضخمة والعلامات الأكثر تحديدًا

ضع في بالك أن العلامات ذات الشعبية العالية ليست بالضرورة هي الأفضل، ببساطة هذا يعني أن صورتك ستُفقد في بحر من المحتوى، إذا قمت بوضع علامة على شيء عام مثل #fashion.  ولكن الحصول على علامة تصنيف محدد أكثر سيضيق مجتمعك ويُبقيك في القمة لفترة أطول، على سبيل المثال: #موضة (هنا أنت ضيقت البحث على العرب فقط) #ملابس_محجبات (أصبحت الفئة المستهدفة أقرب أكثر).. وهكذا.

  • إنشاء علامة تصنيف خاصة بعلامتك التجارية

يؤدي إنشاء علامة تصنيف فريدة إلى تجميع كل محتواك في مجموعة يمكن البحث فيها بسهولة، بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للمستخدمين بعد ذلك وضع علامتك الفريدة على صورهم الخاصة.

تستخدم KitKat علامة التصنيف #haveabreak لدمج صور معجبيها ضمن علامة تشيد بشعارها.

image5 1

  • حدّد حوالي خمس علامات تصنيف لتكملة منشورك

من الطرق الذكية حقًا لتضمين العلامات بدون فوضى هي نشر العلامات في تعليق بعد نشر الصورة، بهذه الطريقة لا تتغلب العلامات على الرسالة الأساسية.

  • قم بنشر مشاركات المتابعين المميزة في حسابك على انستقرام

يعزز تضمين محتوى المستخدمين في خلاصتك مشاعر جيدة لدى جمهورك، ويجعلهم يرتبطون أكثر بعلامتك التجارية، بالإضافة إلى ذلك سيستمر المتابعون في التحقق من خلاصتك لرؤية أنفسهم أو أصدقائهم.

7- البيع من خلال قصص Instagram

إذا كان هناك نوع من المحتوى يُهيمن على Instagram الآن، فهو القصص. مع أكثر من 500 مليون مستخدم يوميًا، لم تعد القصص مجرد مشاركة عادية خصوصًا للعلامات التجارة الإلكترونية وتجار التجزئة.

شاهد كيف تطور عدد مستخدمي قصص Instagram النشطين يوميًا من أكتوبر 2016 إلى 2019:

image4 2

تقدم القصص للعلامات التجارية الكثير من الحرية والإبداع في الترويج للمنتجات، كما تتيح لك تنفيذ كل ما يأتي في بالك، لوضع علامتك التجارية في المقدمة، لا تكتفي بذلك فقط، بل تلهمك دائمًا بالتحديثات المستمرة لتحسين تجربتك.

هناك الكثير من الميزات والملصقات الجديدة التي يتم نشرها باستمرار من أجل القصص، لذلك من الذكاء البقاء على اطلاع دائمًا على هذه الميزات الجديدة، حتى يمكنك استغلالها لجذب وإبهار عملائك قبل المنافسين.

ستجد كل ما تحتاجه حول كيفية استخدام قصص انستقرام لزيادة المتابعين والمبيعات خطوة بخطوة في مقال منفصل.

8- إنشاء صفحات هبوط landing Pages خاصة بـ Instagram

يقدم Instagram فقط للعلامات التجارية رابطًا حيويًا ثمينًا واحد لدفع الزيارات من انستقرام إلى الموقع الإلكتروني، لذلك لا تدع هذه الفرصة تفوتك، قم بإنشاء صفحات هبوط مخصصة لكل منتج.

على سبيل المثال: لا تقوم بنشر رابط الصفحة الرئيسية العامة فقط في الملف التعريفي على Instagram، القيام بذلك يُحد من قدرتك على تقييم السلوك أو معدل الزيارات أو عائد الاستثمار لاستراتيجية التسويق.

ستحتاج أيضًا إلى التأكد من أن صفحات الهبوط التي قمت بإنشائها مُحسّنة لمستخدمي الهواتف المحمولة.

أهم شيء عليك القيام به عند إنشاء صفحة هبوط على انستقرام هو معرفة كيفية تتبع الزوار القادمين من خلالها لموقعك.

9- قم بالترويج لمنتجاتك الأكثر شعبية عبر إعلانات Instagram

على الرغم من أن انستقرام يقدم لك العديد من الوسائل المجانية للترويج لخدماتك، لكن إذا كنت بحاجة لتسريع ومضاعفة المبيعات يجب أن تلجأ لإعلانات انستقرام.

لأنها طريقة سريعة ومضمونة لاستهداف جماهير محددة، وتوسيع نطاق عروضك الترويجية، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام منشورات أو منتجات Instagram الأفضل أداءً كأساس لضمان الأداء الجيد للإعلان.

10- أعد التفكير في تكرار النشر

لزيادة مبيعاتك المحتملة من Instagram إلى أقصى حد، من المهم أن تقوم بالنشر بانتظام، هذا يعني النشر مرة واحدة على الأقل يوميًا، بدلاً من التعامل مع Instagram كمنصة ثانوية للترويج لعلامتك التجارية.

بالإضافة إلى ذلك، يعتبر النشر بانتظام عامل جيد لخوارزمية Instagram خصوصًا عندما يتفاعل معك الجمهور بحماس.

في حين تختلف معدلات المشاركة بناءً على موقع عملك وصناعته، يمكن أن تمنحك هذه البيانات من Sprout Social فكرة عامة عن الأوقات “المثالية” لنشر المحتوى.

image3 2

في الواقع قد تبدو عملية النشر اليومي شاقة خصوصًا إذا كنت تحاول بانتظام تغطية الأحداث الحيوية على Instagram Stories أيضًا.

بدلاً من البحث عن محتوى جديد، من الشائع أن تلتزم العلامات التجارية بمواضيع معينة من أجل تنظيم تقويم محتوى متنوع يبهر الجمهور.

11- استمع إلى عملائك

مع زيادة تواجدك في Instagram ستجد المزيد والمزيد من العملاء الذين يطرحون الأسئلة والاقتراحات، وهذا شيء جيد، بل ودليل على أن جهودك بدأت تؤتي ثمارها.

على سبيل المثال: يمكن استخدام Instagram كقناة لدعم العملاء للإجابة على الأسئلة، و لمساعدتهم في اتخاذ القرار بشأن عملية شراء معينة.

image9 2

ونتيجة لذلك يعتبر Instagram منصة متميزة لجمع التعليقات وفهم ما يريده الناس من علامتك التجارية، يمكن أن تساعد هذه الإحصائيات القيّمة في تحسين منتجاتك وضبط استراتيجيتك التسويقية بشكل عام. على الجانب الآخر، يمكنك أيضًا استخدام الميزات المُفضلة لعملائك وتفاصيل المنتج لصالحك.

12- الوصول إلى جماهير جديدة من خلال التسويق عبر المؤثرين

التسويق المؤثر يمثل نوعًا من التدوير للمحتوى الذي يُنشئه المستخدم، مما يشجع الجمهور على الثقة في علامتك التجارية، واتخاذ قرار الشراء.

تساعدك هذه الخطوه على استهداف الجماهير المخصصة أكثر سواء حسب مكان الإقامة أو السن وكذلك النوع كما تسمح لك باقتحام أسواق جديدة تمامًا، بغض النظر عن المجال الذي تعمل فيه، سوف  تستفيد علامتك التجارية من العلاقات مع المؤثرين.

على الرغم من أن المؤثرين غالبًا ما يرتبطون بصناعة الموضة، إلا أن أي نوع من الأعمال يمكن أن ينضم إليهم.

نصائح لمساعدتك على تحقيق أقصى استفادة من التسويق عبر المؤثرين:

 

  • حلّل كيفية استخدام منافسيك للتسويق عبر المؤثرين للترويج لأعمالهم، يمكنك أيضًا التفكير في العلامات التجارية التي لا تتعامل في منتجات مشابهة لمنتجاتك، سيعطيك ذلك فهمًا متعمقًا لاتجاهات السوق.
  • دع الأشخاص المؤثرين يُقررون المحتوى الذي ينشرونه، فهم يعرفون بشكل أفضل كيفية إبقاء جمهورهم شغوفًا بمشاركتهم.
  • اختر المؤثرين المناسبين لعلامتك التجارية و جمهورك المستهدف.
  • استخدم محتوى المؤثرين على صفحة منتجك لتحسين المظهر العام للصفحة، سيتعرف المستخدمون الذين يشاهدون المنتجات على موقعك على هؤلاء المؤثرين.
  • اطلب من المؤثرين مشاركة الرموز الترويجية، سيؤدي هذا إلى زيادة مشاركة جمهورهم، وبالتالي سيؤدي بدوره إلى زيادة مبيعاتك إلى أقصى حد وجذب العملاء المستهدفين.

 الخلاصة

مضاعفة المبيعات عبر Instagram أصبح أسهل من أي وقت مضى للعلامات التجارية وتجار التجزئة، بل يمكن اعتباره الأداة الأفضل لهذه المهمة في الوقت الحالي.

مهمتك الآن أصبحت أسهل، بعد أن نقلنا لك خلاصة تجربتا على انستقرام، الآن  حان الوقت لتطبيق هذه الخطوات لجعل استراتيجيتك أكثر تأثيرًا، وتوسيع نطاق وصولك، وتحقيق المزيد من المبيعات لعملك، فقط اتبع هذا الدليل:

– اتبع الأسس الصحيحة لإنشاء حساب تجاري  لعلامتك على انستقرام

– صمّم مشاركات يحب المستخدمون متابعتها

– لا تجعل مشاركاتك تركز على البيع فقط

– التزم بتقويم محتوى Content Calendar يركز على المنتج

– نظّم المحتوى الذي يُنشئه المستخدم وروّج له

– الوصول إلى أكبر عدد من المتابعين على انستقرام Instagram

– البيع من خلال قصص إنستقرام

– إنشاء صفحات هبوط landing Pages خاصة بـ Instagram

– قم بالترويج لمنتجاتك الأكثر شعبية عبر إعلانات Instagram

– أعد التفكير في تكرار النشر

– استمع إلى عملائك

– الوصول إلى جماهير جديدة من خلال التسويق عبر المؤثرين

نأمل أن تكون النصائح التي قدمناها لك، منحتك بعض الأفكار والإلهام اللازم لتحسين استراتيجيك على Instagram وزيادة مبيعاتك..

نصيحة أخيرة لتحسين أفكارك وأدائك باستمرار، تابع أداء مشاركاتك، واكتشف الأفضل والأكثر صدى لدى جمهورك المستهدف.

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *