القائمة الرئيسية

10 استراتيجيات لزيادة معدل الزوار والمبيعات عن طريق انستقرام

مقالات 6 أكتوبر 2020
مشاركة

منذ أن سمح Instgram بتفعيل حسابات الأعمال في عام 2016، جعل من أولوياته مساعدة العلامات التجارية ومتابعيها على التفاعل بطرق فعالة تتجاوز الاعجابات والمتابعات.

مع تطورات  Instagram تحوّل من مجرّد تطبيق لمشاركة الصور إلى آلة تسويق، ومنذ إدخال الروابط في القصص والمشاركات التي يمكن شراؤها، أصبحنا لا نرى فقط المزيد من الناشرين الذين لديهم مجتمعات كبيرة ومتفاعلة على Instagram، ولكننا نرى أيضًا من يبتكرون استراتيجيات جديدة مثيرة، لتحويل جماهيرهم على Instagram إلى زوار ومشترين.

إذا كنت تكافح من أجل توجيه الزوار إلى موقعك أو متجرك الإلكتروني من خلال حساب علامتك التجارية على Instagram، ستجد هذا المقال أفضل الطرق التي ساعدت العلامات التجارية والمتاجر الإلكترونية الكبيرة على زيادة معدل الزيارات، والمبيعات من خلال انستقرام.

10 استراتيجيات لزيادة معدل الزيارات والمبيعات من خلال Instagram

1-  إضافة روابط إلى أوصاف فيديو IGTV – القابلة للنقر!

أتعلم أنه يمكنك إضافة روابط لأوصاف فيديو IGTV، على عكس منشورات خلاصة Instagram؟ يمكن أن تحتوي مشاركات IGTV على روابط قابلة للنقر، مما يسهل على المشاهدين النقر لشراء منتجاتك أو خدماتك!

كما تعلم يعتبر الفيديو أفضل الوسائل عندما يتعلق الأمر بالتأثير على عادات الشراء، باستخدام إستراتيجية الفيديو الصحيحة، يمكنك بناء تواصل أعمق بين المشاهدين ومنتجاتك.

علاوة على ذلك، لا تحتاج إلى ميزانية كبيرة للحصول على نتائج ضخمة، على سبيل المثال: تشارك العلامة التجارية Trinny London مقاطع فيديو سريعة على قناة IGTV الخاصة بهم، جميع هذه المقاطع يتم تصويرها من خلال الهاتف الجوّال.

image1

تُعد مقاطع الفيديو المباشرة هذه رائعة لعرض منتجات التجميل، كما أن فكرة عدم وجود تعديلات في مرحلة ما بعد الإنتاج يجعل المحتوى يبدو أكثر واقعية وأصالة، بالإضافة إلى ذلك، يتم سرد جميع المنتجات بوضوح في وصف الفيديو، مما يسهل على المشاهدين النقر على المنتجات المميزة وتسوّقها.

وحتى إذا لم تكن هذه الطريقة مناسبة لك، فلا يزال هناك الكثير من الطرق لبدء استراتيجية IGTV التي تقود الزوار والمبيعات الى موقعك، على سبيل المثال: يمكنك إشراك أعضاء فريقك، أو المشاركة مع شخص مؤثر في استحواذ IGTV!

نصيحة لزيادة معدل الزيارات عن طريق  IGTV:

شجع المشاهدين على التحقق من وصف الفيديو والروابط عن طريق إضافة عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء إلى عنوان فيديو IGTV، مثل: “انقر على السهم لمزيد من المعلومات”.

لماذا يحتاج عملك إلى استراتيجية IGTV؟

أولًا: يدعم IGTV الفيديو الرأسي والأفقي:

بدأ IGTV من خلال دعم الفيديو الرأسي فقط بسبب عدد الأشخاص الذين يشاهدون الفيديو بشكل طبيعي على أجهزتهم المحمولة.

كان هذا رائعًا لبعض أنواع المحتوى، مثل دروس الجمال والأزياء، حتى أعربت العديد من العلامات التجارية عن أنها تواجه صعوبات عند إنشاء مقاطع فيديو تضم العديد من الأشخاص.

لحسن الحظ، الآن يدعم IGTV كل من الفيديو الرأسي والأفقي، لذلك لديك أنت والمشاهدين كلا الخيارين عند الاستماع.

ثانيًا: مقاطع IGTV أطول:

إنها أطول من مقاطع فيديو الخلاصة، والتي لا تتخطى 60 ثانية، وأطول بكثير من القصص التي لا يمكن أن تستمر لفترة أطول من 15 ثانية.

ثالثًا: قام Instagram ببناء واجهة كاملة لـ IGTV

بمجرّد أن يبدأ شخص ما في مشاهدة جزء واحد، يمكنه بسهولة التدفق عبر السلسلة بأكملها.

image2

هذا يعني أن المشاهدين يمكنهم تصفح الفيديو واختياره عن قصد، عندما يكونوا في وضع يسمح لهم بالانتباه  والتفاعل.

رابعًا: يرتبط IGTV بـ Instagram.

عندما تم إطلاقه لأول مرة، كانت الطريقة الوحيدة للوصول إلى IGTV من تطبيق Instagram هي النقر على أيقونة IGTV الصغيرة في أعلى الشاشة الرئيسية، ولكن الآن هناك العديد من الطرق التي يعمل بها IGTV و Instagram معًا.

على سبيل المثال ، يمكن معاينة مقاطع فيديو IGTV في الخلاصة، هذا يعني أنه يمكنك أن تأخذ أول 60 ثانية من الفيديو الخاص بك واستخدامها كمعاينة لمقطع في خلاصتك، بمجرّد انتهاء 60 ثانية سيحصل المشاهد على رابط لمشاهدة الفيديو الكامل في IGTV، ويمكنك حتى احتساب المشاهدات والتعليقات عبر كليهما.

2- تضمين رابط في الملف الشخصي Bio

أبسط طريقة لجذب الزوار إلى موقعك من خلال Instagram هي تضمين رابط في الملف الشخصي BIO، كما يمكنك تحديث هذا الرابط كلما تريد إلى أي صفحة على موقعك.

من السهل جدًا إضافة رابط في الملف الشخص، كما يمكن النقر عليه بسهولة، هذا ما يجعله واحدًا من أفضل طرق تحويل الزوار للموقع عن طريق Instagram.

image3

ترتبط معظم العلامات التجارية بوصف صفحتها الرئيسية ولا تغيرها أبدًا. ومع ذلك، فإن العلامات التجارية التي تحقق أكبر عائد من Instagram تقوم بتحديث الرابط بشكل متكرّر، مع كتابة عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء في منشوراتها، حيث تخبر المستخدمين بالنقر على الرابط في الملف الشخصي Bio.

يمكنك تحديد ذلك بقول “انقر على الرابط في الـ Bio لمزيد من المعلومات” أو “انقر على الرابط في الملف الشخصي لتسوق هذا المنتج” أو حتى “انقر على الرابط في الـ Bio واستخدم الرمز الترويجي XXXX للحصول على خصم 10% اليوم فقط!”

image5

كن مبدعًا كما تريد تحقيق مبيعات!

أهم شيء تأكد من معرفة الأشخاص كيف يمكنهم الوصول بسهولة إلى موقعك؛ لأن منشورات Instagram العادية لا يمكن النقر على الروابط بها.

طريقة أخرى لتشجيع المزيد من النقرات والتحويلات، هي خلق شعور بالفضول في عبارة الحث على اتخاذ إجراء،

من خلال إثارة القليل من المعلومات في التسميات التوضيحية، يمكنك إثارة فضول جمهورك وزيادة عدد الزيارات إلى موقعك.

3- إنشاء قصص فعالة وحيوية على انستقرام

مهما كان عدد متابعيك كبيرًا أو صغيرًا، يمكنك جذب قدر كبير من الزوار من خلال Instagram Stories.

توّفر قصص Instagram فرصة كبيرة للعلامات التجارية للتواصل مع متابعيها على مستوى شخصي أكثر، وهو أمر رائع لبناء الثقة وزيادة التفاعل وزيادة الوعي بالمنتج.

على سبيل المثال، تستخدم علامة الأزياء التجارية Lucy & Yak قصص Instagram لعرض التفاصيل عالية الجودة لمنتجاتها بصريًا.

image4

من خلال إقران ذلك بالعبارة التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء “التمرير لأعلى”، نجحوا في تثقيف وتوعية جمهورهم حول منتجاتهم،  وكذلك تشجيع الزيارات إلى موقعهم.

أيضًا يعتبر الخوض في التفاصيل أو ما وراء الكواليس في عملية الإنتاج بأكملها لمنتجك، يمكن أن يكون سببًا لزيادة الولاء للعلامة التجارية.

يمكن أن يؤدي استكشاف منتجاتك أو قيم علامتك التجارية أو قصص المؤسسين، حتى بدون الكثير من العبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء إلى زيادة كبيرة في عدد الزيارات لموقعك. كلما زاد اتصال جمهورك بعلامتك التجارية، زاد احتمال نقرهم والتسوق!

حتى إذا لم تكن لديك القدرة على إضافة رابط على قصص Instagram، يمكنك دائمًا توجيه المشاهدين إلى الرابط الخاص بك في السيرة الذاتية (بمساعدة ملف GIF متحرك أو اثنين).

4- كن مبدعًا مع ميزات قصص Instagram

قصص Instagram أيضًا مليئة بالميزات الرائعة للمساعدة في جذب متابعيك، وعمل ضجيج عالي  حول منتجاتك أو خدماتك.

فيما يلي بعض من أفضل ميزات Instagram Stories لزيادة عدد الزيارات من Instagram:

 ابدأ البث المباشر LIVE و أجب عن أسئلة المتابعين

يعد البث المباشر على Instagram Stories طريقة رائعة لزيادة الترويج أهم اللحظات عند علامتك التجارية، مثل إطلاق منتج ما أو بيعه!

من خلال دعوة جمهورك لطرح الأسئلة، ستتمكن من مشاركة كل التفاصيل التي يجب الحصول عليها، بطريقة طبيعية وجذابة.

خلال جلسة Instagram المباشرة، شجع المشاهدين شفهيًا على زيارة موقعك، ودعهم يعرفون بالضبط أين يمكنهم العثور على روابطك!

 إحداث ضجيج من خلال ملصق العد التنازلي

يعمل ملصق العد التنازلي في Instagram بالضبط على ما تبرمج عليه، مما يجعله أداة رائعة لبناء ضجة حول إطلاق منتج أو حدث قادم!

تستخدم ماركة ملابس الأطفال Worn By Littles ملصق العد التنازلي دائمًا لخلق أقصى قدر من الإثارة والوعي حول إطلاق المنتج الجديد.

لجعل هذا الملصق أكثر فعالية، شجع متابعيك على النقر وتعيين تذكير عندما ينتهي العد التنازلي، هذه طريقة رائعة لتشجيع المزيد من النقرات والتفاعل حول أكبر أحداث علامتك التجارية!

اجعل القصص تخاطبهم شخصيًا من خلال ملصقات الاستطلاعات

واحدة من أفضل الطرق لزيادة عدد الزيارات والمبيعات، هي توفير تجربة مخصصة على Instagram، ولكن كيف يمكنك القيام بذلك مع مئات أو آلاف المتابعين؟ أحد الحلول هو استخدام مجموعة من ملصقات Instagram Stories لإنشاء تجربة مخصصة حول منتجك، أو توقعاتهم وكذلك احتياجاتهم.

يُعد هذا الحل الإبداعي للغاية، أمرًا رائعًا لجعل المشاهدين يشعرون بأنهم أكثر ارتباطًا بمنتجاتك، وأكثر احتمالية “للتمرير السريع” والشراء.

5- تسليط الضوء على أهم القصص من خلال عرضها في Stories Highlight

إن أبرز قصص Instagram هي أفضل طريقة لإطالة عمر قصصك لأكثر من 24 ساعة، مما يمنحها وصولًا أكبر ورؤية أكثر.

مع وضع ذلك في الاعتبار، من الجيد استخدام أبرز قصص Instagram بشكل استراتيجي، على سبيل المثال: قد ترغب في تحديد أولويات العناصر البارزة التي تركز على منتجاتك، وجذب المزيد من التحويلات لعلامتك التجارية.

نصيحة: تأكد من تحديث العناصر البارزة Highlight التي يتم تحويلها بشكل منتظم، ستؤدي إضافة قصص جديدة إلى تمييز ظهورها بمقدمة قائمة الانتظار في ملفك الشخصي، مما يجعلها أكثر وضوحًا ويسهل على الأشخاص العثور عليها!

6- استثمر في إعلانات Instagram

إذا كنت تبحث عن مسار سريع لجذب المزيد من الزوار، يمكنك دائمًا إنشاء إعلان على Instagram.

تعد إعلانات Instagram طريقة مضمونة للوصول إلى المزيد من الأشخاص، ومن خلال استراتيجية مناسبة يمكن أن تكون ميزة كبيرة لعلامتك التجارية.

لجعل إعلانات Instagram ناجحة قدر الإمكان، ضع في اعتبارك أهدافك النهائية بعناية، إذا كنت تتطلع إلى زيادة عدد الزيارات، ركز على كتابة عبارة قوية تحث المستخدم وتشجعه على اتخاذ إجراء يزيد عدد النقرات.

تستخدم إعلانات Instagram الواجهة الخلفية لإعلانات Facebook، مما يعني أنه يمكنك استهداف أي نوع من المستخدمين تقريبًا.

في ما يلي عدد من خيارات استهداف Facebook المتاحة لك على انستقرام:

  • العمر
  • الجنس
  • الحالة الاجتماعية
  • مستوى التعليم
  • مكان العمل أو المسمى الوظيفي
  • الموقع الجغرافي
  • الاهتمامات والهوايات والتفضيلات الترفيهية
  • السلوكيات بناءً على سجل الشراء وتفضيلات العلامة التجارية
  • الجهاز المستخدم

يمكنك تجميع مجموعة من خيارات الاستهداف المناسبة لشركتك حتى لا تهدر ميزانيتك على الأشخاص غير المهتمين.

أيضًا لا يوجد حد أدنى للإنفاق الإعلاني، يمكنك البدء بـ 5 دولارات فقط في اليوم، ويمكنك حتى إيقاف حملاتك مؤقتًا بعد إنفاق دولار واحد فقط، على الرغم من أنني لا أقترح ذلك؛ أعطى كل حملة الوقت المناسب حتى تتمكن من اختبار النتائج بموضوعية.

ضع في بالك أيضًا، إن امتلاك فكرة واضحة عن أهدافك يساعد في تحديد جمهورك المستهدف ومتطلباتك الإبداعية وميزانيتك، مما يجعل العملية بأكملها أكثر استهدافًا وكفاءة.

نصيحة: استخدم علامات UTM من أجل تتبع التحويلات التي تتم عن طريق انستقرام، يمكنك أن تجعل إعلانات Instagram أقوى من خلال تتبع أدائها والتكرار بناءً على ما يناسب جمهورك وعلامتك التجارية.

ما هو رمز UTM؟

رمز UTM هو مقتطف من النص يمكنك إرفاقه بنهاية عنوان URL لتتبع المصدر والوسيط واسم الحملة. عندما تقوم بإرفاق علامة UTM إلى عنوان URL، سيخبرك Google Analytics من أين يأتي الزوار والحملة التي جلبتهم إلى موقعك.

7- استخدم ميزات التسوق في Instagram

تعد ميزات التسوق المدمجة في Instagram واحدة من أسهل الطرق لجعل حسابك على Instagram قابلًا للتسوّق على الفور؛ مما يعني المزيد من المبيعات لعملك!

مع ميزة التسوق على Instagram، يمكنك وضع علامة على المنتجات مباشرة في خلاصتك وقصصك.

اعتمادًا على موقعهم، سيتمكن جمهورك إما من زيارة موقعك الإلكتروني أو إنهاء عملية التسويق على انستقرام، كما أنه مع ميزة الدفع على Instagram، يمكن للمتابعين إجراء عملية شراء دون الحاجة إلى مغادرة تطبيق Instagram

أما بالنسبة إلى قصص Instagram، كل ما عليك فعله هو إضافة ملصق المنتج إلى مشاركاتك.

لبدء إضافة علامات المنتج إلى مشاركاتك وقصصك على Instagram، يجب أن تتبع الإجراءات التالية:

  • تحتاج إلى حساب Instagram Business
  • يجب أن تكون على أحدث إصدار من تطبيق Instagram على iOS أو Android.
  • يجب أن يبيع نشاطك التجاري السلع المادية التي تتوافق مع اتفاقية التاجر،  وسياسات التجارة في Instagram.
  • يجب أن يكون ملفك التجاري مرتبطًا بكتالوج Facebook، يمكن إنشاء هذا وإدارته على Business Manager مباشرة من صفحتك على Facebook.
  • اكتشف كل ما تحتاج إلى معرفته في دليل Instagram.

8- استثمر في توظيف مؤثرين للتسويق والتوصية بعلامتك التجارية

عندما يتحدث سفراء العلامة التجارية عن منتجاتك أو خدماتك، يمكنهم إرسال سيل من الزيارات لموقعك.

ولكن ما الذي يجعل توظيف سفراء للعلامة التجارية استراتيجية رائعة؟

هناك الآلاف من المؤثرين على Instagram، لكن ليس الجميع مؤهل للترويج  والتوصية بمنتجاتك أو خدماتك، لذلك قبل اختيار المؤثرين يجب التوفيق بين جمهورهم وبين الجمهور المستهدف المهتم بعلامتك التجارية، ومدى ملائمة جمهورهم لعلامتك التجارية.

وبهذه الطريقة عندما يقومون بالنشر عن علامتك التجارية على خلاصتهم أو قصصهم أو IGTV، فمن المحتمل أن تكون توصية حقيقية وبالتالي تكون أكثر فعالية.

مع المؤثرين المناسبين، يمكنك الوصول إلى جمهور جديد ضخم ولديه اهتمام بعلامتك التجارية.

9- تطوير خطة محتوى من إنشاء المستخدم

يمكن أن يكون تشغيل حملة تسويق محتوى من إنشاء المستخدمين طريقة رائعة وبأسعار معقولة لجذب المزيد من الزيارات عبر Instagram.

ما هو المحتوى من إنشاء المستخدمين؟ ولماذا يجب أن يكون جزءًا من استراتيجيتك التسويقية؟

باختصار المحتوى الذي يُنشئه المستخدم هو أي نوع من المحتوى تم إنشاؤه من قبل متابعي العلامة التجارية أو مستخدمي المنتجات أو المستهلكين دون الدفع لهم، لذلك فهي توصية حقيقية وصادقة يشاركها المتابعين والمعجبين.

يمكن أن يكون الأمر بسيطًا مثل المؤثر الذي يضع علامة على منتج في منشور قصص Instagram أو برنامج تعليمي عن الجمال على YouTube يضم مجموعة جديدة من العلامة التجارية.

ولكن بغض النظر عن شكله، فإن المحتوى الذي يُنشئه المستخدم له فائدة كبيرة للعلامات التجارية.

فوائد المحتوى الذي يُنشئه المستخدم للعلامة التجارية:

  • من السهل جمع ومشاركة المراجعات الحقيقية.
  • بناء قاعدة جماهيرية لديها ولاء وثقة في علامتك التجارية.
  • جذب الزوار إلى موقعك بنية قوية للشراء.

في تقرير AdWeek وجدت أن 85% من المستخدمين يقولون أن المحتوى المرئي من قبل المستخدمين يكون أكثر تأثيرًا على قراراتهم من الصور أو مقاطع الفيديو التي تنشئها العلامة التجارية.

سواء كان المحتوى عن طريق ملصقًا جديدًا على قصص Instagram أو مشاركة خلاصة منسوبة، يمكن لمشاركة هذا النوع من المحتوى بانتظام أن تضيف سياقًا قيمًا إلى منتجاتك وتزيد المبيعات.

يمكنك إضافة مشاركات Instagram التي ذكرتها أو تم وضع علامة عليها مباشرة إلى مكتبة الوسائط الخاصة بك في وقت لاحق، مما يسهل المشاركة على قنواتك الاجتماعية بنقرات قليلة فقط.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك البحث باستخدام علامات التصنيف أو إضافة صور من أي عنوان URL للعثور على المحتوى الذي أنشأه المستخدم في ثوانٍ، أو اطلب من المساهمين تحميل المحتوى إلى حسابك في وقت لاحق.

10- إنشاء قائمة انتظار

إذا كنت تتطلع إلى زيادة عدد الزيارات لإطلاق منتجك أو حدثك التالي، يجب أن تفكر في استخدام قائمة الأصدقاء المقربين من Instagram، إنها طريقة رائعة لإثارة الضجيج والحفاظ على تفاعل جمهورك!

ابدأ بنشر مشاركة على خلاصة Instagram قبل الإطلاق الرسمي بشيء مثل: “تابعنا واترك تعليقًا لإضافتك إلى قائمة الأصدقاء المقربين وكن أول من يسمع عن …”

سيعطي هذا منتجك أو حدّثك مزيدًا من الخصوصية، ويشجع الأشخاص على الاشتراك للبقاء على اطلاع حول ما سيحدث لاحقًا.

بمجرّد تسجيل الأشخاص في قائمة الأصدقاء المقربين، يمكنك إرسال إعلانات حصرية ومحتوى من وراء الكواليس وحتى معاينات مسبقة لهم، هذه طريقة رائعة لتقوية حس المجتمع حول علامتك التجارية، بينما تكافئ أيضًا متابعيك الأكثر ولاءً بمحتوى حصري ومخصص لهم.

بالإضافة إلى ذلك سيشعر أعضاء هذا المجتمع بمزيد من الحافز للنقر وشراء منتجاتك أو خدماتك!

هل تبحث عن طرق أكثر إبداعًا لكسب عدد ضخم من المتابعين الحقيقيين على انستقرام؟ إكتشف ذلك من هذا المقال

الخلاصة مما سبق!

باستخدام الأدوات والاستراتيجية الصحيحة، يمكن أن يكون Instagram محركًا ضخمًا للزوار والمبيعات لعلامتك التجارية.

ابدأ اليوم بتجربة بعض هذه الاستراتيجيات، التي ساعدت كبرى العلامات التجارية على اكتساب عدد ضخم من الزوار من خلال انستقرام.

ستتمكن قريبًا من التفاعل مع جمهورك، واكتشاف طرق جديدة لتحويل متابعيك على Instagram إلى المتسوقين والمعجبين المخلصين، ابدأ بواحدة أكثر من هذه واختبر النتائج:

1-  إضافة روابط إلى أوصاف فيديو IGTV.

2- تضمين رابط في الملف الشخصي Bio

3- إنشاء قصص فعالة وحيوية على انستقرام

4- كن مبدعًا مع ميزات قصص Instagram

5-  تسليط الضوء عن أهم القصص من خلال عرضها في Stories Highlight

6- استثمر في إعلانات Instagram

7- استخدم ميزات التسوق في Instagram

8- استثمر في توظيف مؤثرين للتسويق والتوصية بعلامتك التجارية

9- تطوير خطة محتوى من إنشاء المستخدم

10- إنشاء قائمة انتظار

الآن لديك بعض الأفكار حول كيفية توجيه الزوار إلى موقعك من خلال إنستقرام، حان الوقت للبدء، فلا تتردّد في إلهام متابعيك بالقصص والمعلومات لتحفيزهم على زيارة موقعك.

يمكنك معرفة المزيد حول خدمات منصة سلة من هنا

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *