القائمة الرئيسية

من الفكرة حتى بناء حساب انستقرام ناجح .. الدليل المتكامل لبناء استراتيجية تسويق ناجحة على انستقرام لمتجرك الإلكتروني

غير مصنف 31 أكتوبر 2020
مشاركة

على الرغم من أن معظم أصحاب الأعمال اليوم يُدركون أهمية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حتى إذا كان عليهم تخصيص الوقت والموارد اللازمة للنجاح، ولكن ما زال العديد منهم يركزون عليها بشكل سطحي، وبطريقة لا تلائم أبدًا الوضع ومستوى المنافسة الحالي.

إذا كنت من هذه الفئة فأنت بحاجة لإعادة التفكير في استراتيجيك التسويقية، خصوصًا إذا كنت تستهدف الأشخاص في سن المراهقة وأوائل العشرينات. يجب أن يكون عملك مركزًا على ما يُفضله عملائك المحتملين لتصل إليهم أسرع، ويفضل أن تركز جهودك على القنوات التي يتواجد عليها عملائك عليها المستهدفين.

تشير الأرقام والإحصائيات أن الناس يحبون انستقرام، خصوصًا عندما يتعلق الأمر بالتسوق، لهذا تفتخر منصة إنستقرام بوجود أكثر من مليار مستخدم نشط شهريًا، وأكثر من 500 مليون مستخدم نشط يوميًا.

في الأساس يأتي اسم انستقرام بناءً على مفهوم حب التقاط الصور وتسجيل اللحظات المميزة، فهو يقدم  لمستخدميه طريقة سلسة لمشاركة حياتهم مع دائرة متابعيها من خلال سلسلة من الصور؛ إنه بسيط للغاية، كل ما تحتاجه هو لقطة متحركة سريعة ولديك ذاكرة رقمية وأدوات  تجعل صورك تبقى إلى الأبد، لهذا يفضله أصحاب الأعمال أيضًا.

لماذا استخدام Instagram في التسويق؟

لسبب وجيه أصبح إنستقرام عنصر أساسي في استراتيجية التسويق لدى العديد من العلامات التجارية، وخصوصًا في مجال التجارة الإلكترونية؛ لأن لديه جمهور كبير ومتنوع يسعد بالتفاعل مع العلامات التجارية، مما أدى إلى مشاركة عالية بشكل عام.

أثبتت دراسات الحالة، هذه الفوائد بوضوح، ووجدت أنها يمكن أن تُترجم مباشرةً إلى مبيعات وعملاء محتملين:

  •  تجاوزت المنصة مليار مستخدم نشط شهريًا.
  • 90% من المستخدمين يتابعون علامة تجارية واحدة على الأقل في Instagram.
  • يقول 60% من هؤلاء المستخدمين أنهم اكتشفوا منتجات أو خدمات جديدة من خلال انستقرام.
  • اشترى ما لا يقل عن 30% من مستخدمي Instagram منتجات اكتشفوها عليه.
  • كما يبدوا واضحًا أن 65% من مشاركات Instagram الأفضل أداءً تتميز بمنتجات.

يبدو واضحًا الآن أن الناس يسعدون  حقًا باستخدام اسنتقرام ومتابعة العلامات التجارية عليه، كما يكتشفون بحماس المنتجات التي يقومون بشرائها.

يجب النظر أيضًا إلى جهود Instagram المستمرة لاحتضان التجارة الإلكترونية.

ومنها على سبيل المثال:

  • النتائج الممتازة التي تحققها إعلانات انستقرام.
  •  اكتساب ملفات الأعمال مع أكثر من 10000 متابع روابط “Swipe Up” التي يمكن إضافتها إلى Instagram Stories لدفع معدل الزيارات مباشرة إلى الموقع، وهو أمر كان من الصعب القيام به سابقًا.
  • إطلاق IGTV وقصص انستقرام، والنتائج المبهرة التي حققها كلًا منهما خلال هذه الفترة الصغيرة.
  • كل هذه الميزات ا قد لا يكون أي منها بنفس أهمية إطلاق الوسائط القابلة للتسوق، التي تسمح الآن للعلامات التجارية بوضع علامات على المنتجات داخل منشور، من خلال ثلاث نقرات، يمكن للمستخدم الانتقال إلى قسم الشراء مباشرة سواء من المنصة نفسها أو متجرك الإلكتروني.

وتستمر المنصة في التوسع، مما يجعلها أكثر قيمة للتجار وشركات التجارة الإلكترونية، خاصة إذا كان لديك منتجات ذات جاذبية مرئية قوية.

اليوم أصبح انستقرام أداة تسويق مربحة للشركات، وخاصة العلامات التجارية التي تعمل في قطاع التجارة الإلكترونية، من المتاجر الصغيرة إلى التكتلات الكبيرة، يمكن لكل صاحب عمل استخدام Instagram للترويج لمنتجاتهم أو خدماتهم بأعلى عوائد ممكنة.

ولكن يجب أن تكون لديك استراتيجية لجذب المبيعات والتحويلات باستخدام Instagram، ونحن سنساعدك في ذلك من خلال تقديم دليل متكامل  يدور حول كيفية بناء استراتيجية تسويق ناجحة على إنستقرام لمتجرك الإلكتروني ، بخطوة بخطوة بداية من الفكرة حتى بناء حساب ناجح.

في هذا المقال – الإرشادي – نعرض لك أقوى 8 مقالات كُتِبَت عن أفضل استراتيجيات استخدام إنستقرام في التسويق خصوصًا للمتاجر الإلكترونية. يمكنك البدء بها بالترتيب، أو قراءة كل واحد منها بشكل منفصل، ولكن يجب أن تقرأها جميعًا، حتى تحصل على أكبر قدر ممكن من الفائدة.

المقال الأول: كيف تبني الأسس الصحيحة لجلب زيارات مستهدفة ومبيعات باستخدام انستقرام

مع كل تحديث في خوارزميات انستقرام، كانت الشركات في حاجة ماسة لمواكبة هذا النمو واستغلاله، ويبدو أن Instagram سوف يستمر في سلسلة الإبهار هذه لوقت أطول. فهل أنت مُستعد للتكّيف مع أي تحديث جديد؟ كيف تنوي الحفاظ على جمهورك وزيادته في ظل المنافسة الشرسة في السوق؟

لا تقلق؛ كل ما تحتاجة للصمود هو بناء حساب انستقرام على أسس صحيحة لا تتأثر بأي تغييرات، بل يقوم بدعمك من أجل زيادة التحويلات على متجرك الإلكتروني وزيادة المبيعات والربح، هذا المقال  ستجد مجموعة من النقاط ـ الإرشادية ـ المركزة، التي يجب التركيز عليها بجدية، للحصول على حساب انستقرام قوي قادر على المنافسة ومضاعفة المبيعات.

رابط المقال: https://bit.ly/2Cs0M6l

المقال الثاني: الطريقة الصحيحة لتصميم صور وفيديوهات مناسبة لشد انتباه الجمهور على الانستقرام

اليوم وبلا منافس، يحتل المحتوى المرئي القمة على جميع منصات التواصل الاجتماعي، وخصوصًا على Instagram، والتي تعتبر واحدة من أقوى منصات التسويق الإلكتروني، والأكثر فعالية في التجارة الإلكترونية، حيث يتفاعل المستخدمون بنشاط مع العلامات التجارية ويكتشفون بسعادة المنتجات وغالبًا يقومون بشرائها.

فهل أنت مُستعد لتحسين محتواك المرئي وتميزه عن المنافسين ، لتحقيق أقصى استفادة لصالح علامتك التجارية؟ في هذا المقال ستتعرف على تفاصيل دقيقة حول استخدام الصور ومقاطع الفيديو التي تجذب انتباه الجمهور المستهدف وتزيد من تحويله.

رابط المقال: https://t.co/1hu4gXggIi?amp=1

المقال الثالث: كيف تبني Content calendar مليئة بأفكار محتوى قوية لصفحتك

تقويم تحرير المحتوى Content Calendar هو جدول زمني يستخدمه المسوقون والمدونون والناشرون وكذلك الشركات لإدارة المحتوى الذي يخططون لإنتاجه و نشره أو الترويج له؛ من أجل التحكم في النشر عبر الوسائط المختلفة.

بما أنَّ الإنترنت قائم على المحتوى، فإذا لم تكن لديك استراتيجية محتوى قوية، فسوف تجد صعوبة في جذب عملاء محتملين، تتطلب استراتيجية المحتوى الفعالة تقويمًا تحريريًا مخططًا جيدًا، للمحتوى الذي سيتم إنتاجه وتسليمه إلى عملائك المحتملين من خلال قنوات مختلفة، لذلك يجب أن تكون على علم بكيفية إنشاء Content Calendar قوي ومرن.

في هذا المقال ستجد كل ما تحتاج إلى معرفته حول إنشاء Content Calendar احترافية خطوة بخطوة  لمساعدتك على تحسين استراتيجية محتواك، وتنظيمة وتحسين تفاعل الجمهور معه.

رابط المقال: https://bit.ly/31K94Q7

المقال الرابع: 10 طرق مجانية تستخدمها المتاجر الكبرى لزيادة عدد متابعيها على انستقرام

تخيّل، هناك أكثر من 500 مليون مستخدم على Instagram و IGTV يتصفحون التطبيق كل يوم، مما يجعله موطنًا للجمهور الأكثر تفاعلًا من بين منافسيه، فهل توّد معرفة كيفية زيادة عدد متابعيك على Instagram؟ وكيفية عمل ذلك بطريقة صحيحة وبدون دفع مبالغ كبيرة أو تجربة استراتيجيات فاشلة؟

في هذا المقال ستتعرف على كيفية استخدام Instagram بشكل أكثر فاعلية، للحصول على عدد ضخم من المتابعين الحقيقين، من خلال 10 طرق مجانية، وفعّالة 100% إذا قمت بتنفيذها بالطريقة الصحية. حتى إذا كان لديك ميزانية تدعمك في تطوير حسابك وجلب المزيد من المتابعين، ستجد في نهاية المقال طريقتين متميزتين للقيام بذلك.

رابط المقال: https://bit.ly/32gYqjD

المقال الخامس: كيف تستخدم قصص انستقرام بالشكل الأمثل

أتعلم أن  قصص انستقرام نمت بنسبة 1400% في السنوات الخمس الماضية فقط، على الرغم من أنه تم إطلاقها منذ عدّة سنوات فقط، فقد حققت تأثيرًا مذهل  ونجاحات كبيرة للمتاجر الإلكترونية.  فإذا كنت لا تستخدمها للترويج لأعمالك، فأنت تفوّت فرصة عظيمة لتحسين التفاعل، وبناء الوعي بعلامتك التجارية، وكذلك زيادة المبيعات!

من غير المنطقي مع هذا النمو، ألا تضعها ضمن خطتك التسويقية!

لذلك هذا المقال ستجد عدّة طرق فعالة لاستخدام قصص Instagram تساعدك خطوة بخطوة على بناء علامة تجارية قوية، و تمكنك من تحويل العملاء المحتملين وكذلك زيادة المبيعات.

رابط المقال: https://t.co/WO0cOJSwAr?amp=1

المقال السادس: 12 خطوة استراتيجية لمضاعفة مبيعاتك على الانستقرام

وفقًا لإحصائيات Instagram يعتمد 60% من المستخدمين له، على البحث لاكتشاف المنتجات؛ نتيجة لذلك يتعامل تجار التجزئة والعلامات التجارية مع Instagram كأحد أهم الامتدادات لمتاجرهم الإلكترونية. ماذا عنك أنت، هل تؤدي استراتيجيتك التسويقية على Instagram بالفعل إلى مبيعات؟

إذا كان جوابك لا، وكنت تعمل في مجال التجارة الإلكترونية، فقد حان الوقت لإجراء بعض التحسينات على استراتيجيتك، في هذا المقال جمعنا لك أفضل 12 خطوة استراتيجية ساعدتنا على مضاعفات مبيعات متاجرنا.

رابط المقال: https://t.co/8djaM0xnDj?amp=1

المقال السابع: 10 استراتيجيات لزيادة معدل الزوار والمبيعات عن طريق انستقرام

مع تطورات Instagram تحوّل من مجرّد تطبيق لمشاركة الصور إلى آلة تسويق، تبتكر استراتيجيات جديدة مثيرة، لتحويل الجماهير عليه إلى زوار ومشترين للمتاجر الإلكترونية.

إذا كنت تكافح من أجل توجيه الزوار إلى موقعك أو متجرك الإلكتروني من خلال حساب علامتك التجارية على Instagram، ستجد هذا المقال أفضل الطرق التي ساعدت العلامات التجارية والمتاجر الإلكترونية الكبيرة على زيادة معدل الزيارات، والمبيعات من خلال انستقرام.

رابط المقال: https://bit.ly/3jATaPh

الخلاصة:

على مدار السنوات القليلة الماضية، شهد Instagram نموًا هائلاً، ومازال مستمر في إبهارنا. لذلك عندما أرى احصائيات عن عدد مستخدمين انستقرام، وعدد العلامات التجارية التي تحقق مكاسب مذهلة منه، لا استطيع أن أتخيل، أنه ما زال هناك أصحاب متاجر إلكترونية لا يعطون إنستقرام الاهتمام الملائم له! كيف؟ والعلامات التجارية  العملاقة مثل: AMAZON و ikea تعطيه اهتمام كبير، بل ولا تكتفي فقط بإنشاء حساب واحد لها، ولكن تقوم بإنشاء عدّة حسابك بلغات مختلفة حتى تتمكن من الوصول لكل منطقة أو بلد باللغة والطريقة المناسبة للجمهور المستهدف بها.

أنت أيضًا لا تفوّت الفرصة؛ وقم ببناء حضور قوي لعلامتك التجارية على الساحة، من خلال إنتاج تجارب تسوّق، أبسط وأسرع، مباشرة على Instagram والميزات الرائعة التي يخصصها لأصحاب المتاجر الإلكترونية.

الآن بين يديك دليل شامل صمم ليساعدك على بناء حساب قوي وناجح، قادر على جلب ألاف المشترين والتحويلات لموقعك.. ما الذي يعوقك بعد؟!

ابدأ على الفور، ولا تنسى مشاركتنا النتائج 🙂

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *