القائمة الرئيسية

مراجعة شاملة وشفافة لـ 20 أداة تسويق رقمي مناسبة للمتاجر الإلكترونية

التحديثات 2 فبراير 2021
مشاركة

يتيح المتجر الإلكتروني الفرصة للتجار للابتعاد عن القيود المرتبطة بالمتاجر التقليدية، ولكن هذا لا يعني أن عالم التجارة الإلكترونية سهل، بل هو عالم تنافسي للغاية. لذلك فإن معرفة كيفية التسويق عليه بالطريقة الصحيحة، يمكن أن يُحدث فرقًا شاسعًا بين العلامة التجارية العادية، وتلك التي تصبح اسمًا لا يُنسى في أذهان المستهلكين.

 

أحد الجوانب الرئيسية في التجارة الإلكترونية هو تطوير الوعي بالعلامة التجارية، وهذا يتطلب تنفيذ إستراتيجياتٍ تسويقية شاملة من خلال قنوات مختلفة، مثل التسويق عبر البريد الإلكتروني، وتسويق المحتوى، والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وكذلك التسويق عبر محركات البحث، والتسويق عبر المؤثرين، وغيرها الكثير.

 

ولكن إلى جانب إستراتيجية التسويق الذكية، يمكن أن تلعب أدوات التسويق الصحيحة دورًا محوريًّا في تنمية متجرك، فهي تمثل استثمارًا كبيرًا لأي علامة تجارية، كبيرة كانت أم صغيرة. هذا الاستثمار لا يكون دائمًا على شكل دولارات، هناك العشرات من أدوات التسويق المجانية عبر الإنترنت التي لا تستحق دقيقة واحدة لاختبارها.

 

إذًا، كيف تعرف أنك تُنفق وقتك وأموالك على أفضل أدوات التسويق، والتي يمكنها تعزيز إيراداتك، وزيادة العملاء المحتملين والتحويلات، وتحافظ على ازدهار الأعمال؟

 

للإجابة عن هذا السؤال، أعددنا لك هذه القائمة من أفضل أدوات التسويق التي يمكنك استخدامها. لقد قمنا أيضًا بتضمين معلومات الأسعار، كيفية الاستخدام، وما إذا كانت هناك نسخة تجريبية مجانية معروضة أم لا.

 

ما دور أدوات التسويق الرقمية؟

 

يتمحور دور أدوات التسويق الرقمي حول التحسين. بداية من تحسين وقتك ووقت موظفيك، إلى تحسين العملاء الذين تركز عليهم أنت وفريقك، وحتى تحسين نتائج إستراتيجيتك التسويقية.

 

باختصار، هي جزء من البرنامج الذي يسمح لك بتحسين الكثير من الوظائف التي اعتاد المسوقون القيام بها يدويًا، مثل: إرسال رسائل البريد الإلكتروني، وتسجيل النقاط ورعاية العملاء المحتملين، والنشر على وسائل التواصل الاجتماعي – وغير ذلك الكثير. 

 

فوائد استخدام أدوات التسويق في التجارة الإلكترونية:

 

  • الحصول على معلومات قيّمة ودقيقة.
  • الوصول إلى المعلومات بطريقة سريعة وسهلة.
  • توفير الوقت والمجهود.
  • قياس النتائج بدقة.
  • تتبع حركة عملائك المحتملين و زوار متجرك، من أين أتوا، والمدة التي مكثوها على متجرك؟
  • تُسهِّل تقسيم البيانات الأكثر تعقيدًا.
  • تُحسِّن من مشاركة العملاء وتزيد من الإيرادات.
  • تُقدِّم لك تحليلات يمكنها أن توّفر عليك الكثير من الأموال.

 

من المتوقع أن يتجاوز سوق التجارة الإلكترونية العالمي 6.54 تريليون دولار في المبيعات بحلول عام 2023، وهذا ارتفاع من 3.53 تريليون دولار في عام 2019.

 

أفضل 20 أداة يجب عليك امتلاكها لتوسيع نطاق أعمالك في التجارة الإلكترونية:

 

أدوات التسويق على منصات التواصل الاجتماعي Social Media:

 

1- أداة Tailwind

 

 

  • ما دورها؟: 

 

(Tailwind)، أداة بسيطة جدًا لجدولة المحتوى على  Pinterest و Instagram، ولكنها قوية للغاية، كما تقدّم لك تحليلات أيضًا، حتى لا تتساءل أبدًا عما إذا كان محتواك يصل إلى الأشخاص المناسبين ويحصل على استجابة أم لا!

 

 

  • الاتسخدام:

 

يمكنك استخدامها لتوفير الوقت من خلال التحميل المجمع للصور، وسحب وإسقاط التقويم بسهولة، والتثبيت متعدّد اللوحات وتكرار الدبوس، وقوائم الوسوم، والمزيد غيرها من الميزات.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تلقائيًا تحسين جداول Pinterest و Instagram الخاصة بك بناءً على الوقت الذي يكون فيه جمهورك أكثر تفاعلًا.

 

 

  • السعر:

 

يمكنك تجربتها مجانًا، دون الحاجة إلى إدخال بطاقة الائتمان.

 

2- أداة Mention

 

 

  • ما دورها: 

 

هي أداة رائعة في الطريقة التي تعمل بها، باستخدام نظام من أربعة أهداف: مراقبة المشاعر، إدارة الأزمات، التحليل التنافسي، وإيجاد المؤثرين.

باستخدام هذه المقاييس، يمكنك تغطية كل جانب من جوانب خطة إدارة السمعة الاجتماعية لمتجرك، كل ذلك يتم من خلال لوحة تحكم واحدة، لديهم أيضًا تتبع للعلامة التجارية والوسائط ومراقبة وسائل التواصل الاجتماعي، وغيرها الكثير.

 

يمكن أن تشكل مراقبة تواجدك على وسائل التواصل الاجتماعي تحديًا، إذا لم يكن لديك طريقة لأتمتة العملية وتبسيطها،  هذا هو الدور الذي تقوم به Mention. من الأشياء القيمة أيضًا في أداة  Mention أنها جيدة جدًا في العثور على محادثات Facebook التي تدور حول علامتك التجارية.

 

 

  • الاستخدام:

 

حدّد الخطة المناسبة لك، والتي ستأتيك مع لوحة معلومات، وتحليل للمشاعر، وتتبع المؤثرين إلى جانب عدد من التنبيهات، وعدة إشارات، وبعض الأشياء الجيدة الأخرى، والتي تختلف ميزات كلٍّ منها حسب الخطة التي ستقوم بشرائها.

 

 

  • السعر:

 

متاح خطة مجانية، وتبدأ الخطط المدفوعة من 25 دولارًا شهريًّا.

 

3- أداة Buffer

 

 

  • ما دورها: 

 

قد يستغرق الأمر الكثير من الوقت والطاقة للبقاء على رأس تحديث العديد من حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي، لكن باستخدام Buffer يمكنك إدارة المنشورات لعدة منصات مختلفة من لوحة تحكم واحدة.

 

مع دمج جميع صفحاتك على وسائل التواصل الإجتماعي في مكان واحد، يمكنك أيضًا الحصول على تحليلات موحدة حتى تعرف كيفية أداء منشوراتك، هذا يجعل من السهل معرفة أنواع المحتوى التي تعمل بشكل جيد، وأيها لا تعمل بشكل جيد.

 

 

  • الاستخدام:

 

بمجرّد التسجيل في Buffer، يمكنك إضافة جميع حساباتك على منصات التواصل الاجتماعي، كما يختلف عدد الحسابات التي يمكنك إضافتها حسب الخطة التي تعمل بها. بعد ذلك يمكنك إدارة النشر على جميع هذه الحسابات سواء من خلال الموقع أو تطبيق Buffer على هاتفك الذّكي.

 

 

  • السعر:

 

توفر لك خطة مجانية لمستخدم واحد مع ما يصل إلى 3 حسابات اجتماعية، الخطة الاحترافية بقيمة 15 دولارًا شهريًّا، بالإضافة  لنسخة تجريبية لمدة 7 أيام، أما خطط الأعمال تبدأ بسعر 99 دولارًا شهريًّا، وتجربة لمدة 14 يومًا.

 

4- أداة Meltwater

 

 

  • ما دورها: 

 

تساعدك على مراقبة العالم من حولك وفهمه والتأثير عليه. تستخدم أكثر من 30 ألف شركة ذكاء وسائط Meltwater للبقاء على اطلاع بالمليارات من المحادثات عبر الإنترنت، واستخراج الأفكار لإدارة علاماتهم التجارية بشكل إستراتيجي، ومراقبة التغطية الإعلامية عبر كل من الأخبار ووسائل التواصل الاجتماعي.

كما أنها تساعد عملائها على تحليل تغطية وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي بسهولة، بمقاييس نوعية وكمية.

مع كل ما يتم نشره من خلال عملك وعنه، قد يكون من الصعب تتبع ذلك كله، لذلك تستخدم Meltwater تحليلات تعتمد على الذكاء الاصطناعي لمساعدة الشركات على تحسين جهودها التسويقية. 

كما أنها تُمكنك من قياس أدائك التسويقي مقابل منافسيك، من خلال تتبع الكلمات المفتاحية ذات الأداء والاتجاهات الأفضل في الوقت الفعلي.

 

 

  • الاستخدام:

 

تركز فكرتها على الأفكار التي يمكنك العثور عليها من خلال البيانات التي يتركها المستهلكون والشركات عبر الإنترنت. باستخدام هذا النهج يمكنك استكشاف طرق جديدة والحصول على صورة أكثر ثراءً للجمهور والصناعة والمنافسين الذين تتواجد بينهم.

 

تتيح لك Meltwater الوصول إلى ثروة هائلة من المعلومات، كما يمكنك الحصول بسرعة وسهولة على رؤى قيّمة عن السوق.

تعد أداةً فعالة لأبحاث المنافسين. من خلال استخدام البحث غير المحدود بالكلمات المفتاحية، يمكنك تتبع المنافسين والمنتجات والحملات الفردية وعلامات التصنيف، كما تسمح لك بالمقارنة بين إشاراتهم مقابل إشاراتك بإلقاء نظرة عامة على السوق والحصة التي تحتلها مؤسستك.

 

 

  • السعر:

 

خدمة مدفوعة.

 

5- أداة Google Alerts

 

  •  ما دورها: 

هي خدمة مجانية تقدمها Google، تتيح لك اكتشاف منصات التواصل الاجتماعية التي تدفع الزوار إلى موقعك، في كل مرة يتم فيها ذكر علامتك التجارية أو كلماتك المفتاحية، ستتلقى إشعارًا بذلك. إنها أداة قوية ومجانية الاستخدام.

 

 

  • الاستخدام:

 

تعمل الخدمة عبر إرسال رسائل إلكترونية لك عندما تعثر على نتائج بحث جديدة ومتعلقة، مثل: الصفحات الإلكترونية، مقالات الصحف، التدوينات أو البحوث العلمية التي تطابق شروط المستخدم.

 

 

  • السعر:

 

الخدمة مجانية.

 

6- أداة Facebook Page Insights

 

  •  ما دورها: 

أداة لتحليل المستخدمين على منصة Facebook، تساعدك Facebook Audience Insights على فهم جمهورك، حتى تتمكن من الاستهداف بشكل أفضل في الإعلانات وإنشاء محتوى أكثر صلة.

 

يوفّر Facebook هذه البيانات للمعلنين حتى تتمكن من إنشاء إعلانات أفضل، ولها صدى لدى جمهورك. لا يساعد هذا في جعل حملاتك أكثر ربحية فحسب، بل يساعد أيضًا في ضمان رؤية الأشخاص للمحتوى الأكثر صلة بهم، وبالتالي تحسين تجربة المستخدم الإجمالية على Facebook.

 

من خلال فهم كيفية استخدام Facebook Audience Insights، ستتمكن من تكوين جماهير أفضل والعثور على مناجم ذهب مخبأة بداخلها. الحصول على الأفكار الصحيحة يساعدك أيضًا في منع إهدار الميزانية على الجماهير الخطأ.

 

 

  • استخدامها:

 

– للوصول إلى Facebook Audience Insights، أنقر فوق القائمة الرئيسية من الجزء العلوي الأيسر في أي مكان داخل Facebook Ads Manager، ثم ضمن عمود “الخطة”، اختر “إحصاءات الجمهور”. يمكنك أيضًا كتابة facebook.com/ads/audience-insights في متصفحك للذهاب إلى هناك مباشرةً.

 

– حدّد جمهورك الأساسي لتحليله، لديك اثنان للاختيار من بينها:

  • جميع الأشخاص في Facebook، والذين يمكنك تضييق نطاق البحث عنهم بعدة عوامل / خيارات.
  • الأشخاص المتصلون بصفحتك، والتي تعرض فقط البيانات للأشخاص الذين يحبون صفحتك على Facebook

– بمجرّد تحديد قاعدة جمهور لتحليلها، يمكنك تصفية هذه المجموعات بشكل أكبر للعثور على معلومات مفيدة.

 

 

  • السعر:

 

الخدمة مجانية.

 

أدوات تهيئة محركات البحث SEO: 

7- أداة Google PageSpeed Insights

 

  •  ما دورها: 

يعد وقت تحميل الصفحة أحد أهم العوامل في معدلات التحويل والارتداد. استخدم Google PageSpeed ​​Insights للحصول على تحليل فعلي في الوقت الحالي لسرعة موقعك. إذا كان موقعك بطيئًا، فأنت تخسر عملك، أو كما يقول Google “السرعة تعني الأرباح”.

 

في الواقع يمكننا القول أنها الأداة الأكثر شيوعًا لتحليل سرعة الموقع، لذلك فهي تستحق وقتك.

ربما تتساءل “كيف يمكنني الحصول على نتيجة 100/100 باستخدام PageSpeed ​​Insights؟” أولًا، تحتاج إلى معرفة كيفية استخدام الأداة بشكل صحيح، وكيفية تنفيذ الاقتراحات التي تقدمها، وإلا لن ترى الأداء الذي يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في موقعك وأرباحك.

 

 

  • الاستخدام:

 

عند إضافة رابط موقعك، تُظهر لك الأداة درجة أداء من 100، سترى نتيجة تعبر عن أداء سرعة موقعك، ولونًا يعتمد على مجموعة النقاط التي تقع فيها:

الأحمر (درجة ضعيفة): 0-49

البرتقالي (المتوسط): 50-89

الأخضر (جيد): 90-100

 

 

  • السعر:

 

الخدمة مجانية. 

8- أداة  Keywordtool.io

  •  ما دورها: 

الكلمات المفتاحية هي أحد الأركان الأساسية في عملية تهيئة المواقع لمحركات البحث أو للحملات التسويقية. استخدم Keywordtool.io لعرض قائمة من الكلمات المفتاحية المفيدة وذات الصلة، والتي يمكنها المساعدة في استهداف العملاء، تولد ما يصل إلى 750 اقتراحًا لكلمات المفتاحية.

 

 

  • الاستخدام:

 

بمجرّد إدخال الكلمة المفتاحية التي تبحث عنها، سيظهر لك عدد كبير من الاقتراحات الممتازة التي يمكنها مساعدتك وإعطائك أفكارًا حول الكلمات المفتاحية الطويلة.

كما توفر لك الأداةُ أيضًا إمكانية إظهار حجم البحث وتكلفة النقرة والمنافسة من Google AdWords جنبًا إلى جنب مع أفكار الكلمات المفتاحية.

 

 

  • السعر:

 

الخدمة مجانية، وبها خطط احترافية تبدأ بسعر 48$ / شهر.

 

9- أداة Google Analytics

 

  •  ما دورها: 

إذا لم تكن تستخدم Google Analytics بالفعل، فقد حان الوقت الآن. تعتبر منصة التحليلات  هذه واحدة من بين الأفضل على الإنترنت. تأتي مليئة بآلاف المقاييس ويمكن استخدامها لتتبع أهداف التحويل المحددة للغاية وإعطائك مئات الإحصائيات التي تحتاجها حول حركة الزوار على متجرك .

 

 

  • الاستخدام:

 

قبل أن تبدأ في استخدام Google Analytics، يجب عليك إعداد حساب Google، هذا يعني أنه يجب أن يكون لديك عنوان بريد إلكتروني وكلمة مرور مسجلين لحساب Google.

 

بمجرّد إنشاء حساب Google فهذا لا يعني أنه يمكنك الوصول تلقائيًّا إلى تحليلات Google لموقعك، بدلًا من ذلك عليك التسجيل في Analytics، وربطه بموقعك.

 

 

  • السعر:

 

الخدمة مجانية.

 

10- أداة Ahrefs

 

  •  ما دورها: 

إذا كنت ترغب في تحليل الروابط الخلفية، فجرّب مدققَ الروابط الخلفية من Ahrefs. إنه مدمج مع قاعدة بياناته المتميزة والتي تضم أكثر من 16 تريليون رابط. 

يمكنك الوصول إلى أفضل 100 رابط خلفي لأي مجال أو صفحة، مع نظرة عامة مفصلة عن كل واحد.

 

تعرض لوحة التحكم نقطة التمركز، وحالة الروابط follow/nofollow، وتقييمات النطاق والصفحة المُحالة، ومقدار حركة الزوار الطبيعية شهريًّا، التي تدفعها هذه الصفحة. 

إلى جانب الروابط الخلفية، يمكنك أيضًا التحقق من 5 من أعلى الروابط وأكثرها ارتباطًا بالصفحات على الموقع المستهدف.

 

 

  • الاستخدام:

 

إذا بدأت تستخدم Ahrefs لأكثر من 30 ثانية، فستلاحظ أن الأداة تحتوي على الكثير من المصطلحات والمقاييس المختلفة، مثل: (“UR” و “Ahrefs Rank” وتوزيع CTLDs”)

 

لا تقوم الأداة بشرح ما تعنيه هذه المصطلحات والمقاييس بلغة إنجليزية بسيطة، على سبيل المثال: يصفون تصنيف النطاق على أنه: “الملف الشخصي للرابط الخلفي”.

 

فيما يلي تفصيل لبعض المصطلحات التي سوف تواجهها عند استخدام Ahrefs.

 

  • تصنيف الرابط (“UR” أو URL Rating): سلطة الارتباط التي تمتلكها صفحة الويب، تُحسب على أنها مزيج من جودة وكمية الروابط الخلفية التي تشير إلى تلك الصفحة.

 

  • تصنيف النطاق (DR): يتم تطبيق تصنيف “URL” عبر موقع بأكمله.

 

  • نقاط الارتكاز أو “الارتساء” (Anchors): تحليل النص الأساسي الأكثر استخدامًا في الملف الشخصي لرابط الموقع.

 

  • نطاقات الإحالة (Referring Domains): عدد مواقع الويب الفريدة المختلفة التي ترتبط بالصفحة أو الموقع الذي تبحث عنه، يرتبط عدد كبير من النطاقات المرجعية بالترتيب الأعلى في Google.

 

  • توزيع (CTLDs): تحليل روابط الموقع حسب نطاق المستوى الأعلى (com, edu, de, إلخ)

 

  • ترتيب (Ahrefs Rank): ترتيب عالمي لملف تعريف ارتباط الموقع، كما هو الحال مع ترتيب Alexa، كلما انخفض الرقم كان ملف تعريف الارتباط أفضل.

 

  • الموضوع الأصلي (Parent Topic): الموضوع العام الذي تندرج تحته كلمة رئيسية، على سبيل المثال: يقع “بناء الرابط” تحت الموضوع الرئيسي “تحسين محركات البحث”.

 

  • إمكانات حركة الزوار (Potential): مقدار الزيارات التي تحصل عليها إذا حصلت على المرتبة الأولى لتلك الكلمة المفتاحية.

 

  • صعوبة الكلمات المفتاحية (Keyword Difficulty): ما مدى صعوبة أو سهولة الترتيب في الصفحة الأولى من Google لكلمة مفتاحية معينة.

 

  • الترتيب أيضًا لـ (Also Rank For): قائمة الكلمات المفتاحية التي يتم ترتيبها لأفضل 10 نتائج، على سبيل المثال: قد يتم تصنيف الصفحات التي يتم تصنيفها من أجل “تسويق المحتوى” أيضًا “ما هو تسويق المحتوى”.

 

 

  • السعر:

 

يمكنك تجربة الخدمة لمدة 7 أيام بـ7 دولاراتٍ فقط.

 

11- أداة Google Trends

 

  •  ما دورها: 

Google Trends، هي منتج آخر أنيق من Google، تتيح لك هذه الأداة البحث عن الكلمات المفتاحية بناءً على الحجم، وتحديد إمكانات مصطلحات البحث المختلفة القصيرة والطويلة.

 

 

  • الاستخدام:

 

بمجرد التسجيل عليها من خلال حسابك على Google، واختيار الكلمات المفتاحية التي تبحث عنها، يمكنك الوصول للنتائج المرجوة.

 

 

  • السعر:

 

الخدمة مجانية.

 

12- أداة SimilarWeb

 

  •  ما دورها: 

من منظور تحسين محركات البحث والتسويق، فإن الشيء الذي لا تتم مناقشته بشكل كافٍ حتى الآن  هو دراسة حجم المنافسة. باستخدام موقع  Similar WEB يمكنك مقارنة حركة الزوار بين موقعين مختلفين (موقعك مقابل موقع منافس) ومعرفة ما يحدث.

 

 

  • الاستخدام:

 

من المثير للاهتمام أن تكون قادرًا على البحث عن نتائج ومصادر حركة الزوار لأي موقع ويب، ولكن عند إجراء هذا التحليل على منافسيك، فإنه يمنحك الكثير من الإحصاءات.

يطارد منافسوك نفس الجمهور المستهدف مثلك، لذلك إذا اكتشفوا شيئًا لم تكتشفه، فهذه فرصة رائعة بالنسبة لك لزيادة عدد الزائرين.

يتيح لك SimilarWeb اكتساب الأفكار وتحسينها.

 

 

  • السعر:

 

خطة مجانية بالإضافة إلي خطط أكثر احترافية مدفوعة.

 

أدوات كتابة المحتوى Content Marketing:

13- أداة Grammarly

  •  ما دورها: 

المدقق الإملائي المدمج، أداة رائعة لإضافة تحسينات لغوية على كتابتك إذا كنت تحتاج للكتابة لجمهورك باللغة الإنجليزية. تقوم هذه الأداة القوية تلقائيًّا بفحص أي شيء تكتبه أو تنشره في متصفح الإنترنت.

 

 

  • كيف يمكن استخدامها:

 

يمكنك تثبيتها مجانًا على متصفح Google Chrome.

 

 

  • السعر

 

يوجد خطة مجانية، ويبدأ الإصدار المميز بسعر 29.95 دولارًا شهريًّا.

 

14- أداة Evernote

 

  •  ما دورها: 

مع استخدام تطبيق Evernote لتدوين الملاحظات، لن يفلت منك أي شيء دون أن تسجله. دَوِّن الملاحظات في أي مكان، أعثر على المعلومات بشكل أسرع، تبادل الأفكار مع أي شخص. سواء أكان ذلك ملاحظات اجتماع أو صفحات الويب أو المشروعات وقوائم المهام. 

 

 

  • الاستخدام:

 

يمكنك تحميل الأداة على الهاتف أو استخدامها على جهاز الحاسوب. 

 

 

  • السعر:

 

الأداة مجانية. 

 

15- أداة Headline Analyzer

 

  •  ما دورها: 

كما يعلم الجميع، تعتبر العناوين من أهم العناصر في كتابة المحتوى، سواء كنت تتحدث عن مشاركة مدونة أو محتوى على السوشال ميديا أو مقطع فيديو على YouTube فإن العنوان يؤثر بشكل مباشر على النقرات وحجم المشاركات. يمكنك استخدام Headline Analyzer لتحديد مدى فعالية عناوينك.

 

 

  • الاستخدام:

 

يمنحك Headline Analyzer درجة ونصائح حول كيفية تحسين العنوان.

 

 

  • السعر:

 

أداة مجانية. 

 

هل تريد تجربة محلّل عناوين مجاني آخر؟ تحقّق من محلّل العناوين OptinMonster لتتأكد من أنك تكتب أفضل العناوين الممكنة!

 

16- أداة Feedly 

  •  ما دورها: 

هي أداة لا غنى عنها في التسويق بالمحتوى، تتيح لك هذه الأداة إدارة كل المحتوى الذي تريد متابعته والاحتفاظ بعلامات التبويب، كل ذلك في مكان واحد. يمكنك حتى تنظيم المحتوى حسب الفئات، بحيث تكون المشاركات الأكثر أهمية في المكان الذي تريده.

 

 

  • الاستخدام:

 

يمكنك تحميل Feedly على الهاتف أو استخدامها على الحاسوب. 

 

 

  • السعر:

 

أداة مجانية. 

 

17- أداة Spredfast

 

  •  ما دورها: 

هي أداة لتحليل تسويق المحتوى، ستمكنك من قياس فعالية حملتك استنادًا إلى عوامل مثل النتائج، ومرات الظهور والإجراءات. كما أن لـ Spredfast، ميزة قياس أداء رائعة يمكنها مقارنة حملات متعددة مع بعضها البعض. اطلب عرضًا للحصول على الإصدار المجاني.

 

 

  • السعر:

 

العرض  مجاني. 

 

أدوات التسويق عن طريق البريد الإلكتروني Email Marketing:

18- أداة PutsMail

  •  ما دورها: 

هل تريد معرفة الشكل الذي ستبدو عليه رسالة البريد الإلكتروني بمجرد استلامها في البريد الوارد؟ بدلًا من إرسال نسخ بريد إلكتروني لا حصر لها لنفسك، استخدم PutsMail لمشاهدة معاينة فورية وعملية لحملتك التالية.

 

 

  • السعر:

 

أداة  مجانية. 

19- أداة FreshMail

  •  ما دورها: 

هل تبحث عن قوالب بريد إلكتروني مبسطة تبدو فريدة ومبتكرة؟ FreshMail هي أحد أفضل الخيارات. اختر ما يناسبك من بين مئات الخطوط والأزرار وكتل الوسائط وأقسام المحتوى والصور وغيرها الكثير.

 

 

  • السعر:

 

+14$ / شهر، مع تجربة مجانية لمدة 30 يومًا.

 

20- أداة Constant Contact

  •  ما دورها: 

يعد Constant Contact أحد مزودي خدمة البريد الإلكتروني المميزين لأنه سهل الاستخدام للمبتدئين ويوفر إعدادًات سريعة وسهلة.

باستخدام Constant Contact يمكنك إرسال رسائل بريد إلكتروني مخصصة للترحيب، ولأعياد الميلاد والذكرى السنوية. يمكنك أيضًا تعيين سلسلة مجدولة من رسائل البريد الإلكتروني للحفاظ على تفاعل جمهورك.

 

 

  • السعر:

 

تجربة مجانية لمدة شهر، أما الخطة المدفوعة تبدأ من 20 دولارًا شهريًّا. 

 

الخاتمة:

هناك الكثير من أدوات التسويق في التجارة الإلكترونية، ستجد ما يقرب 62 أداةً لأتمتة التسويق عبر البريد الإلكتروني، ما عليك سوى الاختيار من بينها، كذلك هنالك حوالي تريليون أداة إعلانية مختلفة، وعلى الأقل العديد من أدوات البيع وإدارة الصفحات.

 

يصبح الأمر مربكًا ومربكًا بعد فترة!

لهذا السبب بحثنا عن أفضل أدوات التجارة الإلكترونية في السوق، واخترنا لك أفضل 20 أداة من خلال النظر إلى التطبيقات الأكثر مراجعة،  وقمنا بتقسيمه إلى ثلاثة أجزاء رئيسية:

  • أدوات التسويق على منصات التواصل الاجتماعي.
  • أدوات التسويق من خلال محركات البحث.
  • أدوات التسويق عبر البريد الإلكتروني.

 

كل ما تحتاجه الآن هو  اختيار الأدوات التي تحتاجها والبدء في  تجربتها.

 

أخبرنا تجربتك، هل استخدمت أي من هذه الأدوات من قبل؟ إذا كان لديك اقتراح لأداة متميزة قمت باستخدامها لا تتردد في اقتراحها عبر التعليقات. 

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *