القائمة الرئيسية

متاجر تروي قصص النجاح

قصص نجاح التجار 8 أكتوبر 2020
مشاركة

متجر ” قطرة ورشفة ” للقهوة المختصة وأدواتها

https://dripnsipsa.com/

عرفنا بنفسك، و بمشروعك وكيف بدأت فكرته؟

اسمي عبدالله الحربي مؤسس و شريك لمقهى و متجر قطرة و رشفة، عاشق و محب لمجال القهوة و معرفة كل ماهو جديد فيها. 

بدأت فكرة مشروع المقهى من شغفي بالقهوة، حيث بدأت بالتخطيط للمشروع عام 2017، و افتتحت المقهى عام 2019 في مكة المكرمة.  

أما إطلاق المتجر الإلكتروني فكان لسد احتياج محبي القهوة في مكة، إلى متجر يوفر كل مايخص القهوة المحلية والعالمية. فكان قراري في أوائل هذا العام باختيار سلة  لإطلاق متجر قطرة  ورشفة  الإلكتروني. 

 

 بماذا ارتبط اسم المتجر؟  وهل لازلت محافظاً على أول عملاء متجرك؟ 

اسم قطرة و رشفة مرتبط بأول قطرة نستخلصها و بأول رشفة يتذوقها أصدقاء قطرة و رشفة من كوب القهوة. وما زلنا ولله الحمد محافظين على أول عميل. 

 

لو كان لديك خيار واحد بين التوجه للتجارة التقليدية أو التجارة الإلكترونية فأيهما تختار؟

 لو كان لدي الخيار سأتجه للتجارة الإلكترونية لسهولة تغطية أماكن جغرافية عدة  وسرعة  الوصول للعملاء  واستهدافهم . 

 

هل توسعت وتطورت تجارتك بعد إطلاق متجرك الإلكتروني؟

نعم توسعت تجارتي، و تطورت كثيراً بعد التحول إلى التجارة الإلكترونية ولله الحمد. والآن و لله الحمد نستورد محاصيل القهوة من عدة محامص عالمية. 

 

ما هي النصيحة التي تقدمها للمهتمين بالتجارة الإلكترونية ؟ 

انصح كل مهتم بالتجارة الإلكترونية:

  • إعداد دراسة جدوى قبل البدء 
  • دراسة سوق العمل 
  • استشارة ذوي الاختصاص في التجارة الإلكترونية
  • توفير مكان للمنتجات قبل البدء 
  • اختيار المنصة الإلكترونية الأمثل مثل منصة سلة، والتي توفر كل شي تحتاجه وتسهل على التاجر والعميل على حد سواء 
  • الاهتمام المستمر بالعميل  خصوصاً مرحلة ما بعد البيع

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *