القائمة الرئيسية

كيف تستخدم قصص انستقرام بالشكل الأمثل

غير مصنف 20 أكتوبر 2020
مشاركة

العناوين الفرعية

  • من أين تأتي قوة قصص انستقرام للأعمال؟
  • كيف استخدام قصص Instagram بفعالية؟
  • استخدم قصص انستقرام لتعزير التفاعل مع جمهورك
  • نصائح لاستخدام قصص انستقرام فعالية
  • كيفية إنشاء إعلانات قصص Instagram
  • 6 نصائح لإنشاء إعلانات قصص Instagram فعالة

 

هل تعلم أن  قصص انستقرام  نمت بنسبة 1400% في السنوات الخمس الماضية فقط. فإذا كنت لا تستخدمها للترويج لأعمالك، فقد تفوتك فرصة عظيمة. ليس فقط لكونها ممتعة ومبتكرة، ولكن لأنها واحدة من أفضل الطرق لتحسين التفاعل، وبناء الوعي بالعلامة التجارية، وكذلك زيادة المبيعات!

فمن غير المنطقي مع هذا النمو، ألا تضعها ضمن خطتك التسويقية! في الواقع غيّرت قصص Instagram طريقة استخدامنا للمنصة ككل، حيث حوّلتها إلى شيء أكثر من مجرد ألبوم صور يومي على الإنترنت.

على وجه الخصوص، تسهل Instagram Stories على العلامات التجارية التفاعل مع المستخدمين، وإضفاء الطابع الإنساني عليه، إنها أداة رائعة توضح للعملاء المحتملين والعملاء الحاليين سبب كون علامتك التجارية ذات صلة أو مثيرة للاهتمام.

فهل تعرف كيف تحصل على أقصى استفادة من قصص Instagram؟

هذا الدليل هنا لمساعدتك، سأمنحك به طرق فعالة لاستخدام قصص Instagram من أجل بناء علامة تجارية قوية وتحويل العملاء المحتملين وكذلك زيادة المبيعات.

من أين تأتي قوة قصص انستقرام للأعمال؟

مع أكثر من 500 مليون مستخدم يوميًا، تعد قصص Instagram طريقة رائعة للوصول إلى عملاء جدد محتملين  وبناء تواصل أقوى مع عملائك الحاليين.

تم إطلاق قصص Instagram لأول مرة في عام 2016، وازدادت شعبيتها على المنصة منذ ذلك الحين. في الواقع، انخفض متوسط ​​عدد مشاركات الخلاصات التي نشرها المؤثرون كل عام منذ ذلك الحين.

عدد المشاركات التى يتم نشرها على انستقرام أسبوعيًا:

image3 3

يبدو واضحًاف في الرسم السابق معدل الإنخفاض الذي ارتفع معه معدل نشر القصص على مدار 24 ساعة.

هناك الكثير من الأسباب التي تجعلك متحمسًا بشأن قصص Instagram:

  • قاعدة مستخدمين نشطة، يشير Instagram إلى وجود أكثر من 500 مليون مستخدم يومي للقصص.
  • إنشاء القصص يتم بأقل مجهود على عكس مشاركات Instagram التي قد تتطلب الإضاءة والزوايا المثالية.
  • أرضية لإختبار الأفكار، قصص Instagram ليست مكشوفة مثل المنشورات العادية، وهذا يجعلها رائعة لاختبار الأفكار.
  • لديها العديد من الميزات، مثل: أدوات الرسم ووضع الملصقات وإضافة فلاتر الواقع المعزز وغيرها.
  • وسيلة متميزة لزيادة معدل الزيارات على موقعك.

كيف استخدم قصص Instagram بفعالية؟

يمنحك Instagram عددًا من الميزات الجديدة التي يمكنك تطبيقها على مشاركاتك، مما يشجعك على إنشاء محتوى داخل محررها، ولكن لا يزال بإمكانك بسهولة تحميل المحتوى الذي أنشأته في مكان آخر.

إليك كيفية استخدام قصص Instagram:

  • انقر على أيقونة الكاميرا في أعلى اليسار أو “+” في صورة ملفك الشخصي، أو ببساطة اسحب لليمين وانقر على أيقونة الكاميرا.
  • انقر على الدائرة البيضاء في المنتصف لالتقاط صورة أو تحميل مقطع فيديو أو اضغط على أيقونة المعرض في الزاوية اليسرى (أو قم بالتمرير لأعلى فقط) لاستخدام الوسائط الموجودة على هاتفك.
  • قم بتحرير صورتك أو مقطع الفيديو باستخدام خيارات التحرير المتنوعة في Instagram.
  • انقر على زر “قصتك Story” لنشرها على قصتك العامة بحيث تظهر صورة ملفك الشخصي في الجزء العلوي من خلاصات متابعيك، أو “إرسال إلى” لإرسالها بشكل خاص إلى متابعيك عبر رسالة مباشرة، أو “حفظ” لتنزيلها إلى هاتفك لوقت لاحق.

على عكس أبعاد منشورات Instagram القياسية، يتم تصوير القصص رأسيًا، يجب أن يكون حجم الصور ومقاطع الفيديو وفقًا لذلك، بعرض 1080 بكسل وارتفاع 1920 بكسل. مؤخرًا أصدر Instagram تحديثًا يتيح لك تغيير حجم الصور ومقاطع الفيديو قبل النشر عن طريق الضغط على شاشة هاتفك.

image5 2

بالإضافة إلى الصور ومقاطع الفيديو، تمنحك القصص مجموعة متنوعة من الأوضاع لإنشاء تنسيقات أخرى:

النوع Type: مشاركات نصية في مجموعة متنوعة من الأنماط مقابل خلفية ملونة.

مباشر Live: بث مباشر في الوقت الحالي، حيث يمكن لجمهورك التعليق في الوقت الفعلي، كما يمكنك نشرها قصة بعد ذلك.

Boomerang: إنشاء مقاطع فيديو متكررة مدتها ثانية واحدة.

التركيز Focus: التقط صورًا تشوه الخلفية وتركز على هدفك.

Superzoom: تكبير هدفك بشكل كبير من بعيد، باستخدام مجموعة متنوعة من التأثيرات المرحة مثل Paparazzi أو Surprise.

Rewind: تسجيل مقطع فيديو يتم تشغيله في الاتجاه المعاكس.

Hands-free: سجل مقطع فيديو دون الحاجة إلى الضغط باستمرار على زر التسجيل.

تحتوي قصص Instagram على الكثير من الميزات سهلة الاستخدام، التي تشجع على مشاركة الجمهور، من استطلاعات الرأي بنقرة واحدة إلى ملصقات شريط الرموز التعبيرية الفورية.

حتى إذا كان مستوى الإلهام لديك منخفضًا في وقت ما، فإن وضع الإنشاء الجديد في Instagram يحتوي على الكثير من الملصقات المبدعة المصممة لتشجيع المستخدمين على التفاعل.

image1image2image4

استخدم قصص انستقرام لتعزير التفاعل مع جمهورك

يمكن أن يكون تزيين قصصك بمجموعة قليلة من هذه الميزات كل أسبوع أمرًا رائعًا لتحسين التفاعل مع الجمهور، كذلك يمكن أن تعمل بدورها معجزات لتعزيز ترتيبك العام باستخدام خوارزمية Instagram.

١- ملصقات الاستطلاع

هي واحدة من أسرع وأسهل الملصقات التي يمكن للمتابعين المشاركة فيها، مما يجعلها خيارًا رائعًا لتعزيز التفاعل الفوري، وغالبًا ما تكون أبسط الطرق.

image6 2

على سبيل المثال: يشارك منشئو المحتوى بانتظام استطلاعات الرأي ليسألوا جمهورهم، عما إذا كان عليهم شراء منتج ما، أو ما إذا كان عليهم مشاهدة عرض تلفزيوني جديد أم لا. قد تبدو هذه نقاطًا أساسية للمحادثة، ولكنها تعد طريقة فعالة للغاية لخلق تفاعل.

كعلامة تجارية، يمكنك الاستفادة من هذه الفرصة من خلال سؤال جمهورك عن الألوان التي يفضلونها، أو المنتجات التي يفضلون استخدامها في سيناريوهات معينة، أو من خلال النقر على الأحداث الحالية التي تتماشى مع قيم شركتك.

٢- ملصقات شريط التمرير Emoji

تُعد ملصقات شريط التمرير Emoji فرصة مشاركة أخرى سهلة، ويمكن أن تكون متعددة الاستخدامات بشكل مدهش، بفضل الكم الهائل من الرموز التعبيرية المعروضة.

فهي ليست رائعة فقط للحصول على رد فعل سريع لمشاعر جمهورك، ولكن يمكن أيضًا استخدامها بشكل أكثر إبداعًا.

٣- ملصقات الأسئلة

تحظى ملصقات الأسئلة بشعبية كبيرة منذ إصدارها، تُعد طريقة رائعة للرد على ردود الجمهور في الوقت المناسب.

وسيلة ممتعة وخفيفة لتوصيل قصة علامتك التجارية، أو تفاصيل حول إطلاق منتج جديد. على سبيل المثال: يمكنك مشاركة اختبار حول مهمة شركتك أو العام الذي تأسس فيه نشاطك التجاري.

٤- ملصقات الدردشة

أطلق Instagram أيضًا ملصق Chat العام الماضي، وهو أداة رائعة لإعداد منتدى دردشة سريع مع ما يصل إلى 32 مشاركًا.

نظرًا للعدد المحدود للمشاركين، يمكن أن يكون هذا مصدرًا رائعًا لاختبار أفكار المنتجات الجديدة أو مفاهيم التسويق مع مجموعة التركيز المشاركة.

٥- ملصقات المنتج:

يمكنك إضافة ملصق إلى أي صورة يتم تحميلها في قصص انستقرام، عند إضافة ملصق تسوق إلى منتج، يمكن للمشترين ببساطة النقر لمعرفة المزيد حول المنتج الذي تم وضع علامة عليه، ثم النقر مرة أخرى لإجراء عملية شراء.

٦- البث المباشر على إنستقرام

إذا كنت تبحث عن زيادة فورية في التفاعل، فإن البث المباشر على Instagram Stories يمكن أن يكون استراتيجية رائعة، هذه ليست فقط طريقة جيدة لجذب انتباه متابعيك، ولكنها أيضًا منتدى ممتاز لتشجيع الكثير من الأسئلة والتعليقات.

نصيحة لتعزيز التفاعل: يؤدي البث المباشر إلى إرسال إشعار للمتابعين الذين يستخدمون التطبيق في ذلك الوقت، لذا يجدر بثه عندما يكون غالبية جمهورك متصلاً بالإنترنت بالفعل، راجع أفضل الأوقات التي يتواجد بها جمهورك من خلال زيارة رؤى Insights حسابك.

إليك بعض الأفكار المُلهمة للبث المباشر Instagram Live على انستقرام:

  • إجراء مسابقة أو دعوة جمهورك للمراهنة على نتيجة.
  • استضافة سؤال وجواب أو اسألني أي شيء.
  • تغطية حدث أو مشاركة لحظة مثيرة للاهتمام.
  • استضافة برنامج حواري.
  • بث توعوي حول منتجك/ خدمتك.

٧- العلامات الجغرافية

ستساعدك العلامات الجغرافية في اكتشاف قصصك على مستوى الموقع، يمكن أن يعمل ذلك على وصول قصصك لعملاء جدد يبحثون عن منتجك أو خدمتك في إطار منطقة جغرافية معينة.

نصائح لاستخدام قصص انستقرام بفعالية

1- اعرض ما يجعل علامتك التجارية ممتعة و يبرز منتجاتك/ خدماتك

ضع في بالك أنه كلما وثق الجمهور بك، زاد احتمال أن يصبحوا عملاء مخلصين لك. في حين أن جميع منصات وسائل التواصل الاجتماعي تعتبر وسائل رائعة لجذب تفاعل الجمهور والمبيعات، فإن Instagram على مستوى مختلف تمامًا، من بين 700 مليون مستخدم عليه هناك 500 مليون مستخدم نشط يوميًا.

يتفوق Instagram أيضًا من حيث التفاعل، يتفاعل 68% من المستخدمين بانتظام مع العلامات التجارية، بينما يتفاعل 32% فقط من المستخدمين بانتظام مع العلامات التجارية على Facebook.

ميزات مثل قصص Instagram تجعل من السهل على العلامات التجارية إظهار نفسها في ضوء ممتع ومثير للاهتمام، لذلك أصبح إضفاء الطابع الإنساني على العلامة التجارية أسهل من أي وقت مضى.

تقوم شركة Tarte Cosmetics بعمل ذلك بشكل جيد، تنتقل العلامة التجارية بانتظام إلى أماكن غريبة لالتقاط صور للمنتجات الجديدة أو رحلات الربط مع الشركات، وعندما يسافرون يأخذون المتابعين معهم طوال المغامرة.

image10

Lululemon هو مثال عظيم آخر، كونها علامة تجارية شائعة في ملابس اللياقة البدنية، يأخذ فريق lululemon على انستقرام المتابعين بانتظام في رحلات اللياقة الشخصية الخاصة بهم باستخدام القصص.

image7 3

من ممارسات اليوغا الحية إلى طهي وجبات صحية، تقدم العلامة التجارية نظرة ثاقبة كبيرة حول كيفية عمل الموظفين نحو نفس الأهداف التي يتبعها متابعيها.

٢- اعمل مع المؤثرين

تعد إضافة المؤثرين على Instagram إلى استراتيجيتك التسويقية طريقة لا تقدر بثمن لزيادة قاعدة متابعيك وزيادة المبيعات.

يمكنك تصنيف المؤثرين على Instagram على مستوى الجزئي (1000 إلى 100000 متابع) أو المستوى الكلي (أكثر من 100.000 متابع)، وحسب أهدافك قم باختيار المؤثر الأنسب لعلامتك التجارية.

٣- قم بإضافة الروابط

في النهاية، إذا لم تؤد جهودنا إلى زيادة العملاء المحتملين والمبيعات، فلن تؤثر على النتيجة النهائية للأعمال.

برأيك كيف يمكن أن يؤثر سرد ​​القصص وإضفاء الطابع الإنساني على توليد العملاء المحتملين وتحويل المبيعات؟

يعزز سرد القصص التحويلات بنسبة 30٪ عند استخدامها للإجابة على أسئلة العملاء، ومع ميزة الارتباط “Swipe Up” على القصص أحدث إنستغرام ثورة في الطريقة التي يمكن بها للعلامات التجارية تحويل المستخدمين من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

تتيح ميزة “Swipe Up” للعلامات التجارية إضافة روابط إلى الصور ومقاطع الفيديو التي تشاركها على Instagram Stories.

وهذا يجعل من السهل نقل العميل المحتمل من خلال مسار المبيعات مباشرةً من Instagram، كل ما على المستخدم فعله هو التمرير لأعلى بإصبعه.

ثلاث طرق لتوليد العملاء المحتملين والمبيعات باستخدام ميزة “Swipe Up”:

1- شارك محتوى مدونتك لجذب العملاء المحتملين والمبيعات.

إنشاء المحتوى أمرًا مهمًا لتحسين محركات البحث وجذب العملاء المحتملين ورعاية العملاء المحتملين والاحتفاظ بهم.

يمنح Instagram العلامات التجارية طريقة رائعة أخرى لعرض محتواهم أمام العملاء المحتملين الجدد والعملاء الحاليين، عن طريق مشاركة صورة أو مقطع فيديو ذو صلة على قصص Instagram والربط بأي جزء من المحتوى، سواء كان تدوينة على الموقع، فيديو YouTube، أو كتاب إلكتروني .. وغيرها.

يتيح ذلك للعلامة التجارية إعادة المستخدمين إلى موقعهم على الويب للتفاعل مع الشركة على مستوى أعمق.

خلال شهر مارس 2017 ، زار أكثر من 120 مليون مستخدم على Instagram موقعًا على الويب، أو حصلوا على اتجاهات، أو اتصلوا بشركة تجارية لمعرفة المزيد عنهم من Instagram. هذا كثير من التفاعل مع الشركات في شهر واحد!

٢- استخدام المؤثرين

كيف تستخدم العلامات التجارية المؤثرين على انستقرام؟

باختصار تبني العلامات التجارية علاقات مع المؤثرين على Instagram وسفراء العلامات التجارية من خلال تقديم منتج مجاني أو مخفض للترويج لهم باستخدام قصص Instagram وفي خلاصتها.

كما أنهم يمنحون المؤثر رمزًا خاص حتى يتمكن متابعوه من التسوق بخصم جيد، من السهل أيضًا إرفاق مبلغ لتجنيد أحد المؤثرين على Instagram، يمكنك استخدام أساليب التسويق الرقمي مثل عناوين URL المخصصة أو إعطاء عناوين URL للتتبع المؤثرين لاستخدامها في قصصهم.

في حين أن تجنيد المؤثرين على Instagram أمر شائع في جميع الصناعات، فإن المسوقين يستخدمونها بشكل خاص في مجتمعات الجمال والأزياء واللياقة البدنية.

٣- إنشاء إعلانات في قصص انستجرام

نظرًا لأن عدد المستخدمين على Instagram مستمر في النمو، فإن عدد الإعلانات على المنصة يتزايد أيضًا.

يستخدم Instagram نظام الإعلان على Facebook، والذي يتميز بقدرة استهداف لا مثيل لها.

يمكنك استهداف الإعلانات بناءً على اهتمامات الجمهور وسلوكياته ولغته وموقعه والمزيد من التفاصيل التي سنتناولها لاحقًا.

٤- لتصميم قصص Instagram بشكل جيد، كن مستعدًا للرد على الرسائل المباشرة.

من أجل بناء علامتك التجارية وتحويل المزيد من العملاء المحتملين والمبيعات، يجب أن تكون الشركات مستعدة للرد على التدفق المتزايد للرسائل المباشرة (أو الرسائل المباشرة).

الرسالة المباشرة هي رسالة يرسلها المستخدم بشكل خاص إلى حساب عملك على Instagram.

في أسفل كل قصة Instagram لا تحتوي على رابط، سيرى المستخدمون شريط رسالة، تتيح هذه الأداة للمشاهد إمكانية التواصل مع العلامة التجارية بسهولة.

إذا لم تكن العلامة التجارية سريعة في الرد على رسالة فورية، فسيذهب المستخدم الذي أرسلها إلى مكان آخر للعثور على الإجابة.

لهذا السبب من المهم أن تكون جهات التسويق على دراية بأوقات استجابة العملاء على Instagram، عندما تبدأ بنشاط في استخدام قصص Instagram، تحتاج إلى وضع استراتيجية للرد على الرسائل المباشرة من المتابعين.

تشير الإحصائيات أن 60% من المستخدمين  يكتشفوا منتجات جديدة من خلال انستقرام، بوجود أرقام كهذه قد يكون من المغري طرح إعلان على القصص وانتظار النقرات القادمة منه، ولكن تحويل مشاهدات الإعلان إلى مبيعات يمكن أن يمثل تحديًا أكبر أمام العلامات التجارية.

كيفية إنشاء إعلانات قصص Instagram:

دعنا نكتشف كيف يمكنك إنشاء إعلان على قصص إنستقرام من الصفر.

1- مراجعة متطلبات الإعلان على انستقرام

ابدأ بمراجعة متطلبات إعلانات Instagram Stories للحجم والتخطيط؛ يضمن اتباع الإرشادات، إنشاء إعلانك بشكل صحيح.

متطلبات إعلان مصور على Instagram Stories هي:

  • نسبة الصورة 9 × 16.
  • دقة الصورة تصل إلى 1080 × 1920 بكسل ولا تقل عن 600 × 1067 بكسل.
  • الحد الأقصى لحجم الملف هو 30 ميغابايت.

متطلبات إعلان فيديو Instagram Stories:

  • 4: 5 نسبة الارتفاع الرأسي.
  • مدة تصل إلى 15 ثانية.
  • حجم الملف 4 جيجابايت كحد أقصى.
  • نوع الملف .mp4 أو .mov.
  • برامج الترميز المدعومة H.264 ، VP8

2- ربط حسابك على Instagram بحسابك على Facebook

لبدء أي نوع من الإعلانات على Instagram، ابدأ بتحويل حسابك الحالي على Instagram إلى حساب احترافي من خلال الإعدادات، بعد ذلك قم بربطه بصفحة Facebook يتم إدارتها بواسطة علامتك التجارية أو عملك.

ستفتح هاتان الخطوتان وصولك إلى Ads Manager، حيث ستقوم بإنشاء إعلانات Instagram Stories، الذي يساعدك في بناء جمهور لعملك، كما يمنحك الوصول إلى أدوات خاصة بالعمل مثل إعلانات Instagram Stories Ads و Instagram Insights.

3- خطوات إنشاء إعلانات قصص Instagram في مدير الإعلانات:

مدير الإعلانات هو أداة سهلة الاستخدام يمكن الوصول إليها من خلال Facebook.

لإنشاء إعلان قصص Instagram:

١- افتح مدير الإعلانات على صفحتك على Facebook.

image8 3

٢- حدد إنشاء: يمكنك الاختيار من خيار الحملة الموجهة أو خيار الإنشاء السريع، سنستخدم خيار الحملة الإرشادية لنوضح لك كيفية إنشاء إعلان من البداية.

image16

٣- اختر الهدف الإعلاني الذي يتماشى مع هدفك التسويقي وحدد متابعة.

image14

 ٤- حدد ميزانية إعلانك وجدوله الزمني.

image13

٥- حدّد تحويل الإعلان: هذا هو المكان الذي تحدد فيه المكان الذي يأخذ فيه الإعلان المستخدمين إلى موقع الويب أو Messenger أو WhatsApp.

image11

٦- اختر الجمهور المستهدف، يمكنك إنشاء جمهور جديد أو استخدام إعداد جمهور محفوظ من الإعلانات الأخرى التي قمت بها على Facebook أو Instagram.

image9 3

٧- اختر عرض الإعلان على انستقرام

image12 1

٨- اختر شكل الإعلان إما صورة واحدة أو مقطع فيديو واحد أو Carousel.

image17

٩- أكمل إعلانك بإضافة تفاصيل حول هوية إعلانك وشكله وأي روابط ذات صلة.

image15

١٠- قم بمعاينة إعلانك قبل عرضة للمراجعة.

بمجرّد الموافقة على إعلانك، تأكد من ظهوره في قصص Instagram.

6 نصائح لإنشاء إعلانات قصص Instagram فعالة

لقد نجحت من خلال الجزء السابق في إعداد إعلانك، الآن جاء وقت الجزء الممتع وهو كيفية تصميم إعلان مميز يجذب الجمهور المستهدف، خصوصًا في ظل المنافسة الشرسة:

١- اجذب انتباه الجمهور من خلال الفيديو:

يلفت الفيديو انتباهنا أكثر من الصورة بخمس مرات، كما أنه يمنحك مزيدًا من الوقت لتوصيل عرضك.

٢- استخدم خيار carousel لزيادة التفاعل:

باستخدام إعلاناتcarousel للقصص، يمكنك تضمين ما يصل إلى ثلاث بطاقات في إعلانك، يمكن أن تكون كلًا منها صورة أو فيديو مدته 15 ثانية أو وسائط مختلطة، هي الأفضل لعرض منتجات متعددة.

٣- تكبير المساحة الرأسية:

تحتوي إعلانات قصص Instagram على تخطيط رأسي، استخدم هذا لصالحك عن طريق إنشاء إعلان يغطي المساحة الإعلانية بالكامل، قم بقص وضبط الصور أو مقاطع الفيديو بحيث تتناسب بشكل جيد مع التخطيط الرأسي.

٤- اجعل نسخة الإعلان قصيرة ومتميزة.

٥- اجعل شعار علامتك التجارية مرئيًا، لكن لا تجعله عملاقًا.

٦- قم دائمًا بتضمين عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء CTA.

الخلاصة:

تعتبر قصص Instagram واحدة من أفضل القنوات لتعزيز التفاعل، وبناء الوعي حول علامتك التجارية، وزيادة معدل التحويلات، وحتى تحقيق المبيعات في التجارة الإلكترونية.

إن فهم كيفية عملها والفوائد التي يمكنك الاستفادة منها هو نصف المعركة، ونحن في منصة سلة قدمناه لك، من خلال هذه الخطوات:

  • قوة قصص انستقرام للأعمال
  • كيفية استخدام قصص Instagram
  • استخدم قصص اسنتقرام لتعزير التفاعل مع جمهورك
  • نصائح لاستخدام قصص انستقرام فعالية
  • كيفية إنشاء إعلانات قصص Instagram
  • 6 نصائح لإنشاء إعلانات قصص Instagram فعالة.

أما عن النصف الآخر، فهو يتعلق بما ستفعله بهذه المعلومات، وهذا يتوقف عليك فقط.  لذلك انصحك بالسعي للاستفادة من سهولة التفاعل مع المعجبين باستخدام Instagram Stories لبناء علامتك التجارية.

وأخيرًا، مع تقدمك في بناء استراتيجيتك على قصص Instagram، ضع في اعتبارك أنه لا يوجد إجراء تسويقي يستحق القيام به، إذا لم تتمكن من قياس النتائج.

الآن أخبرنا ما هي تجربتك مع Instagram Stories؟ هل تستخدمها كجزء من استراتيجية Instagram بشكل أساسي أم لا؟ شاركنا تجربتك في التعليقات.

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *