القائمة الرئيسية

كيف تبني الأسس الصحيحة لجلب زيارات مستهدفة ومبيعات باستخدام انستقرام

غير مصنف 22 يوليو 2020
مشاركة

على مر السنين القليلة التي تواجد بها Instagram في عالم التواصل الرقمي، مر بالعديد من التغييرات والتحديثات المميزة والفريدة، والتي كان أغلبها في صالح أصحاب الأعمال، حتى أنها ساهمت بنسبة كبيرة – لمن كان مستعدًا لها – في زيادة الزوار والمبيعات على متاجرهم.

مع كل تحديث في خوارزميات انستقرام، كانت الشركات في حاجة إلى مواكبة هذا النمو واستغلاله، ويبدو أن Instagram سوف يستمر في سلسلة الإبهار هذه لوقت أطول.

ولكن، هل أنت مُستعد للتكّيف مع أي تحديث جديد؟ كيف تنوي الحفاظ على جمهورك وزيادته في ظل المنافسة الشرسة في السوق؟

لا تقلق؛ كل ما تحتاجة للصمود هو بناء حساب انستقرام على أسس صحيحة لا تتأثر بأي تغييرات، بل تقوم بدعمك لزيادة التحويلات على متجرك الإلكتروني وبالتالي زيادة المبيعات والربح، وهذا ما سيتناوله هذا المقال  عبر مجموعة نقاط، يجب التركيز عليها بجدية.

تعيين خطة التسويق لحسابك على انستقرام:

تذكر أن كل شيء ناجح يبدأ بخطة قوية ومنظمة، لذلك لا يكفي أن تنشيء حسابًا على Instagram وتبدأ فورًا في نشر المحتوى عليه، إذا اتبعت هذا النهج سيكون من الصعب عليك تتبع أي تقدم تحرزه، وبالتالي سوف يبدوا حسابك عشوائيًا، بدلاً من ذلك يفضل أن تبدأ بإنشاء خطة للتسويق على انستقرام بعدها قم بتَتبُع وتحليل  تقدّمك؛ لأن ما يمكن قياسه يمكن التحكم به.

أول خطوة أنت بحاجة إليها الآن، هي إنشاء خطة تسويق لنمو حساب علامتك التجارية على Instagram، تبدأها بتحديد هدفًا قابل للقياس ومحدّد بوقت. (يمكنك مراجعة مدونة سلة ستجد بها الكثير من المقالات الملهمة لك في هذه المرحلة).

فيما يلي بعض الإرشادات لمساعدتك على تعيين هدفك، ولكنك تحتاج إلى تحديد التفاصيل الدقيقة بنفسك بناءً على ما تسعى لتحقيقه.

إرشادات لمساعدتك على تعيين هدف لنمو حسابك على انستقرام

الإطار الزمني:

على سبيل المثال: 90 يومًا، الكثير من الأمور يمكن أن يتغير بعد هذا الإطار الزمني المحدد.

التتبع:

اَقترح عليك التتبع أسبوعيًا، لا يجوز الانخراط في أنشطة تزود الزيارات مباشرةً كل يوم، لذا فإن تتبع تقدمك أسبوعيًا سيساعدك في توفير بيانات قيّمة.

معدل النمو:

لن تتضاعف عدد زيارات Instagram على مدار الأسبوع، فهذا غير واقعي! ولكن يمكنك توّقع معدل نمو معقول يتراوح بين 10-40% (40% هو أعلى مستوى، يتحقق إذا كان لديك ميزانية للنمو).

عدد المتابعين:

للوصول إلى هدف زيادة معدل الزيارات على الموقع من خلال انستقرام، سيكون عليك الوصول إلى عدد معين من المتابعين الجدد، لذلك تأكد من تحقيق ذلك أولًا.

استمر ولا تشعر بأي إحباط خصوصًا إذا كان حسابك جديد؛ سيكون من السهل عليك الانتقال من 10000 متابع إلى 12000 متابع مقارنة بالانتقال من 0 متابع إلى 2000 متابع. لا تحتاج إلى تغيير خططك كل يوم، ولكن وجود واحدة أمر بالغ الأهمية لتحقيق النجاح.

بمجرّد تعيين خطة التسويق، يجب عليك إعداد الملف التعريفي الخاص بك، و الموجود أسفل اسم المستخدم على انستقرام.

إعداد الملف التعريفي Bio

إذا لم تكُنْ تبدأ من الصفر، فربما تكون اخترت بالفعل اسم المستخدم لعلامتك التجارية على انستقرام. لا تقلق؛ يمكنك تغيير اسم المستخدم الخاص بحسابك مرة واحدة، المهم تأكد من اختياره بحكمة، بحيث يكون الأكثر ملاءمة لعلامتك التجارية، ويمكن للجمهور البحث عنه بسهولة.

بمجرّد الانتهاء من تحديد اسم المستخدم المثالي، يمكنك البدء في تصميم ملف تعريفي جيد، لمساعدتك على جلب الإِعجابات والمشاركات، وكذلك زيادة معدل الزيارات على موقعك الإلكتروني.

ضع في بالك أن الملف التعريفي BIO هو الخيار الوحيد لك حاليًا على انستقرام لتعريف الزوار برابط موقعك الإلكتروني؛ لأنه لا يمكنك إضافة أي رابط حيوي داخل مشاركاتك، ولا في التعليقات أيضًا.

تذكر أن ملفك التعريفي هي المكان الوحيد الذي يمكن اضافة رابط فيه. لذلك فإن سرد الحقائق عن نفسك به ليس بالأمر الممتع أبدًا، بدلًا من ذلك استخدم وصف بسيط ودقيق مرفق بعبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء يؤدي إلى موقعك على الويب أو الأفضل من ذلك تقديم عرض اشتراك، أو كود خصم.

الملف التعريفي Bio المثالي على Instagram يحتوى على العناصر التالية:


  • وصف قصير وقوي لما تفعله، يفضل أن يكون محدد قدر الإمكان.
  • أن يكون واضح لجمهورك المستهدف، ويخاطبهم بشكل شخصي.
  • دعوة قوية لاتخاذ إجراء CTA، هذا ما يفتقده الملف التعريفي لمعظم الناس على Instagram، اسأل نفسك  ماذا تريد أن يفعل متابعك الجديد؟ مؤكد لا تريدهم أن يقرأُ ملفك التعريفي ويرتدّون. امنحهم شيئًا يفعلونه بعد ذلك من أجل لفت انتباههم، على سبيل المثال: “احصل على  خصم 20٪ عند التسجيل من الرابط التالي.
  • الرموز التعبيرية لافتة للنظر، لذلك استخدم رمزًا تعبيريًا لافتًا للانتباه (أو ثلاثة!) لتوجيه عين المشاهد مباشرةً إلى الرابط الذي تستخدمه.
  • مؤكد سيؤدي هذا الرابط إلى صفحة الهبوط أو مدونتك أو صفحة المنتج أو صفحتك الرئيسية، احرص أن تستخدم كلمات مثل “مجانًا”، “خصم” فهي تساعد على جذب الانتباه.

تأمين حسابك على انستقرام

واحدة من أهم الخطوات التي يجب عليك القيام بها قبل بدء النشر على حسابك على انستقرام، هي التأكد من تأمين حساب علامتك التجارية على انستقرام من الاختراق.

خطوات تأمين حسابك على انستقرام من الاختراق:

1- قم بفتح الإعدادات “Settings”

image3 2

2- من الإعدادات اختر الأمان “Security”

image9 2

3- اختر Two Factor Authentication.

image8 2

4- قم بتفعيل الخطوتين

image7 2

5- سيطلب منك انستقرام تحميل التطبيق التالي لإرسال كود التفعيل.

IMG 3319

 

تتبع الزوار القادمين من انستقرام


أحد الأشياء الأكثر إحباطًا في Instagram هو أنه لا يمكنك تتبع حركة الزوار القادمين منه.
تخيّل، إذا كنت لا تستخدم خدمة تتبع الارتباط، سوف تقوم باتباع جميع الخطوات الواردة في هذا الدليل، والبدء في توجيه حركة زوار هائلة إلى متجرك عبر Instagram، دون أن ترى أيًا من تلك الزيارات في Google Analytics، وبالتالي لن تستطيع حصرها!

يمكنك استخدام الطريقة أدناه من أجل تتبع الروابط الواردة من انستقرام:

الخطوة 1: قم بإعداد UTM SOURCE CODE

رمز UTM هو طريقة لإضافة رمز قابل للتتبع يدويًا إلى الروابط، حتى تتمكن من جمع البيانات عنها في Google Analytics، فهي عبارة عن مجموعة نصية تضعها في نهاية العنوان URL لمعرفة من أين يأتي الزوار

على سبيل المثال: عنوان URL الخاص بمقال الSEO للمتاجر الإلكترونية..من البداية حتى الإحتراف هو:

https://slla.sa/site/seo-المتاجر-الإلكترونية-من-البداية-حتى-ا/

ولكن، إذا أردنا تتبع مقدار الزوار القادمين من Instagram، فيمكننا إضافة هذا النص في النهاية (المكتوب باللون الغامق)

https://salla.sa/site/seo-المتاجر-الإلكترونية-من-البداية-حتى-ا/?src=instagram

لن يغير هذا الرمز الصفحة التي يأخذك إليها على موقع الويب، بل ستضيف فقط هذا المعرّف الصغير في النهاية.

يمكنك إضافة أي معرف تود تتبعه بعد URL و

?src=. Add Twitter, Facebook, random-blog-post,

بعد إنشاء رمز مصدر لـ Instagram، تحتاج إلى اختصاره.

الخطوة 2: اختصر الرابط القابل للتتبع من خلال  URL SHORTENER

يمكنك فقط نشر 150 حرفًا في الملف التعريفي على Instagram، لا تعتقد أن هذا العدد كبير، خاصة مع جميع عناصر الملف التعريفي المدرجة أعلاه!

بالتأكيد لا نريد إضاعة هذه الأحرف هباءً؛ غير أن  رموز UTM نوعًا ما تجعل الرابط يبدو سيئًا، لذلك يجب أن تأخذ عنوان URL الذي أنشأته الآن مع رمز UTM القابل للتتبع إلى أحد خدمات تقصير الروابط المفضلة لديك وإنشاء رابط أقصر وأكثر قابلية للإدارة.

ربما تسأل نفسك لماذا لا تستخدم خدمة تقصير عنوان URL لتتبع البيانات بدلاً من عنوان URL؟ لأنك حينها لن تتمكن من رؤية حركة الزوار هذه في لوحة تحكم Google Analytics، وستضع جميع روابطك وبيانات التحليلات في يد جهة خارجية.

بعض المواقع التي يمكنك من خلالها تقصير الروابط بطريقة آمنة:

موقع Pretty Link: أوصي بشدة باستخدامه من أجل تكوين رابط  قصير ومتميز. Pretty Link هو مكوّن إضافي لبرنامج WordPress يتيح لك إنشاء روابط مخصصة، ميزة Pretty Link عن الخيارات الأخرى، هي أنه يستخدم عنوان URL الخاص بك، وأنت من يتحكم في كيفية ظهوره.

أداة Bit.ly: إذا كنت لا تريد استخدام Pretty Link لسبب ما، فلديك الكثير من المكونات الإضافية بالفعل، يمكنك استخدام خدمة تقصير عناوين URL مثل Bit.ly سيقوم ذلك بنفس المهمة أيضًا.

موقع Clkim: هي خدمة تقصير عناوين URL للعلامات التجارية وهي بديل رائع لـ Bit.ly ويوفر تحليلات متعمقة للروابط تسمح لك بتتبعها بشكل شامل.

بمجرّد تقصير هذا الرابط وبدء جلب الزوار من خلاله، يمكنك تتبعه، إليك كيفية معرفة مقدار حركة الزوار التي يرسلها لك انسقرام.

الخطوة 3: راقب حركة الزوار القادمين من انستقرام من خلال  Google Analytics

بمجرّد إضافة رابطك القابل للتتبع في الملف التعريفي أو IGTV على Instagram، فمن المحتمل الآن أنك تقوم بين الحين والأخر بتحديث نافذة Google Analytics لرؤية تدفق الزوار إلى موقعك.

لكن، من أين يمكنك تتبع حركة الزوار القادمين من انستقرام على Google Analytics؟

لن تراه في خلال نافذة النظرة العامة على الجمهور Overview، لذلك عليك الانتقال إلى نافذة أخرى:

أولًا: قم بفتح برنامج Google Analytics. بعد ذلك على اليمين، اضغط على علامة التبويب “Behaviour”.

image4 2

ثانيًا: ضمن السلوك، قم بتوسيع محتوى الموقع، ثم انقر فوق صفحات الهبوط “Landing Pages”:

image2 2

من هناك، يمكنك البحث في “Instagram” أو أي معرف استخدمته في رموز UTM الخاصة بك:

image1 2

الآن ستتمكن من رؤية حركة الزوار القادمين من Instagram في لوحة تحكم Google Analytics.

بعد أن قمت بإعداد خطة التسويق على انستقرام، وبدأت تهيئة حسابك وتأمينه، وكذلك معرفة كيفية تتبع حركة الزوار القادمين من خلاله، أنت بحاجة لاتباع استراتيجيات تساعدك على جذب الزوار إلى متجرك الإلكتروني، وهذا ما سنتناول في الجزء التالي.

الاستثمار في إنتاج محتوى متنوع وفعال ويحبه جمهورك


لم تعد المشاركة على انستقرام تقتصر على الخلاصة فقط، بل تتضمن الآن مقاييس مثل القصص، والبث المباشر، ومشاركة حلقات IGTV والمزيد من أنواع المحتوى، يعني أن هناك المزيد من الفرص لزيادة معدلات التفاعل الخاصة بك، وبالتالي نمو عدد متابعيك على Instagram وزيادة التحويلات إلى موقعك.

إذا كنت قد أجريت مشاركات ضمن الخلاصة فقط أو جرّبت “القصص” بشكل متقطع، فإننا نوصيك الالتزام  بنشر القصص أسبوعيًا. فمع وجود مجموعة متنوعة من الطرق لاستخدام القصص كواحدة من الطرق الفعالة في تنمية متابعي Instagram، فإنها تعتبر فرصة رائعة لمعرفة مايجذب جمهورك أكثر، كذلك يمكنك من خلالها التعرف على احتياجاتهم.

سيستغرق هذا الجزء بعض التفكير والجهد، للحصول على عدد كبير من المتابعين الحقيقيين على Instagram، عليك إنتاج محتوى لم يتم إنشاؤه خصيصًا لـ Instagram فحسب، بل أيضًا محتوى مناسب لما يريده جمهورك.

العثور على النهج والأسلوب المناسبين لعلامتك التجارية وجمهورك أمرًا بالغ الأهمية، لأنه سيصبح الطريقة التي يتعرف عليك بها متابعيك.

بشكل عام، هناك عدة أنواع من الصور تعمل بشكل جيد مع الكثير من العلامات التجارية على انستقرام، على سبيل المثال: تعتبر الملصقات التي تحتوي على اقتباسات ملهمة أو فكاهية أو صور فوتوغرافية ذات جودة عالية ، نقاط انطلاق آمنة.

من الأمثلة الجيدة على تنوع المحتوى أيضًا هو استخدام فلتر AR الجديد الذي سيضيف صورًا أخرى للكاميرا أو يستبدل العيون بها.

ومع ذلك، فكر جيدًا في نوع المحتوى الذي تنتجه، تذكر أن Instagram حققت نجاحًا كبيرًا لأنها منصة فريدة تمامًا، وأن التجربة التي تقدمها للمستخدم مختلفة تمامًا عن المنصات الأخرى مثل Facebook أو Twitter.

ضع في اعتبارك أشياء أخرى قبل نشر محتواك على انستقرام، مثل:

  • كيف سيجد جمهورك المستهدف محتواك؟
  • ما هي علامات التصنيف Hashtags التي سوف تستخدمها؟
  • إذا قام أحد الأشخاص بالبحث عن إحدى علامات التصنيف هذه وعثر على مشاركاتك، فهل سيثير اهتمامه بما يكفي للنقر على حسابك، أم سيصاب بخيبة أمل لعدم وجود علاقة بين مشاركتك وعلامة التصنيف؟
  • تصورك عن نمط الصور التي تشاركها، والتي ستجعل الناس يتوقفون عليها.

وفقًا لـ Zabisco، يأخذ البشر القرار بخصوص المرئيات أسرع بـ 60.000 مرة من النص العادي. في أقل من ثانية، يقرر الشخص بناءً على الصور التي تشاركها، هل تستحق وقته أم لا،  هذا يعني أنك بحاجة إلى التميز.

بمجرّد الاستقرار على نوع المحتوى و استراتيجيتك الخاصة للتسويق لحسابك على انستقرام، من المهم للغاية أن تلتزم بها لفترة.

واحدة من المشاكل الشائعة التي يواجهها الكثير من الناس عند البدء على Instagram:

عندما تكون غير متأكد تمامًا من نوع المواضيع أو المحتوى الذي تريد إنتاجه. لسوء الحظ، لا يمكنني توجيهك في هذه النقطة؛ لأنني لا أريدك أن تكون مقلدًا لحساب أكبر؛ لتكون ناجحًا حقًا على Instagram، يجب أن تكون فريدًا قليلاً.

لذلك أنت بحاجة لتحليل حسابات المنافسين، وتكوين رؤية فريدة لمتجرك والبدء بتجربتها، ويمكنك تحسين خطواتك مع الوقت.

عليك أيضًا قضاء بعض الوقت في تعلّم كيفية التقاط صور ومقاطع فيديو كالمحترفين  أو استئجار وكالة محتوى أو مصورين مستقلين للمساعدة في هذه المهمة الضخمة والمهمة.

إنشاء محتوى يحبه جمهورك ويتفاعل معه

بمجرد أن تعرف نوع المحتوى المناسب لعلامتك التجارية، فقد حان الوقت للتركيز حقًا على إنشاء مشاركات رائعة تعرف أنها ستتواصل مع جمهورك.

قد يبدو هذا واضحًا، لكننا نرى دائمًا أن إنشاء المحتوى نفسه يتم إهماله. لذلك يجب عليك اكتشف ما يستمتع عملائك برؤيته على Instagram أو الموضوعات التي يتردد صداها معهم، وقم بملء حسابك بالصور ذات الصلة، بطريقة تشجعهم على التواصل معك.

تتمثل إحدى الطرق الجيدة لمعرفة ما يحبه عملائك في التحقق مما ينشره منافسوك، أو نوع الصور المستخدمة على مواقع الويب أو المدونات الشائعة في مجالك.

إذا كان ما تفعله جذاب بصريًا بالفعل لجمهورك، فإن عرض صور ما تفعله ليست فكرة سيئة لكن لا تكثر منها؛ لأن نشر الكثير عن نفسك على وسائل التواصل الاجتماعي لعلامتك التجارية يشبه الشخص الذي يتحدث فقط عن نفسه.

من المهم هنا ألا تتعرض لخطر الإفراط في المشاركة، يمكن للمشاهير أن يفلت منهم هذا الأمر لأن جزءًا كبيرًا من جاذبيته وعلامتهم التجارية هو حياتهم الشخصية.

يشعر المعجبون بفضول حقيقي بشأن ما تتناوله هذه الفنانة على العشاء، أو ما يفعله هذا الفنان في صالة الألعاب الرياضية، إذا كنت تدير حسابًا شخصيًا قد يبدوا هذا جيدًا، لأن حسابك هذا يكون هدفه الأساسي هو مشاركة حياتك اليومية.

على سبيل المثال: بصفتك رئيسًا تنفيذيًا أو مؤسسًا، فإن الصورة الشخصية لكيفية تنظيم مكتب عملك سوف تلائم موضوعك، أما عن صورة شخصية لك في رحلة ترفيهية فلن يكون لها نفس التأثير.

الناس يحبون رؤية الآخرين

قم بتضمين الوجوه في صورك، من المعروف أن الصور ذات الوجوه تزيد من التفاعل، لأن أدمغتنا تريد بطبيعة الحال التفاعل مع الآخرين. أيضًا الصور التي لا تتضمن وجوهًا، ولكن اتجاه التقاط الصورة هو نفس جهة نظر الجمهور يمكن أن تساعد على جعلهم يشعرون أنهم جزء من الصورة.

دعوات لاتخاذ إجراء Calls to Action

يجب أن تحتوي كل مشاركة على عبارة قوية تحث المستخدم على اتخاذ إجراء مثل: تشجيع الأشخاص على متابعتك أو الإعجاب بمشاركاتك.

إضافة عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء، تزيد احتمالية متابعة الأشخاص لهذا الإجراء بنسبة 25% مقارنةً بعدم إضافته.

يجب أن تكون CTA هذه ذات صلة بالصورة، كل ما تفعله هو تذكير متابعيك بأن عليهم التمرير سريعًا، بل يمكنهم فعل أشياء أخرى، بما في ذلك الإعجاب بصورتك أو كتابة تعليق، أو التوّجه إلى الملف التعريفي للوصول لرابط الخصم أو الشراء.

اطرح أسئلة لتشجيع الأشخاص على الرد، يعد هذا تكتيكًا بسيطًا للغاية للتأكد من تفاعل متابعيك معك.

“إن طرح سؤال في شرحك يخلق دائمًا اهتمامًا ويجبر الأشخاص على القراءة من أجل الرد.” – بيانكا شياه ، مؤسس ومدير MD في Sporteluxe

تذكر أن الشيء الوحيد الذي ترغب في تحقيقه أكثر مع جمهورك هو المشاركة، فأنت تريد منهم أن يهتموا بعلامتك التجارية وحسابك، وأن يرتبطوا بها شخصيًا. إن تشجيعهم بلطف على استثمار أقل من ثانية في كل مشاركة لا يثير المعجزات في تنمية تلك المشاركة.

استخدم أسلوب القصة!

قم بتطوير قصة مع مشاركاتك، اجذب انتباه جمهورك من خلال السرد؛ لا تكتفي بمجرّد سطر عام، قم بجذب الأشخاص واظهر القيمة التي يمكنك تقديمها مرة واحدة من خلال رواية مشوقة.

ركز دائمًا على إثارة المشاعر في مشاركاتك، سواء كنت تتطلع إلى إلهام الناس وجعلهم يضحكون أو تفكر في إبهارهم، يجب أن تهدف مشاركاتك دائمًا إلى إثارة مشاعر جمهورك.

محتوى ناتج عن طريق المستخدمين

قم بنشر محتوى من إنشاء المستخدمين كلما أمكن، لن يمنح هذا علامتك التجارية ثقة، ويحفز الجمهور على متابعتك فقط، بل سيساعدك أيضًا على بناء مجتمع نابض بالحياة ومتفاعل.

استخدم مشاركاتك بانتظام لتطلب من المتابعين مشاركة محتواهم معك، تأكد من منحهم حافزًا للقيام بذلك، مثل إدارة مسابقة على Instagram، يمكنك تنظيم مشاركاتهم بسهولة من خلال مطالبتهم باستخدام علامة التصنيف التي تحمل علامة تجارية.

المظهر العام لحسابك على انستقرام (Theme)

الحصول على المزيد من الأشخاص المتفاعلين معك، يتضمن الحفاظ على مظهر جمالي متسق بحيث تؤكد خلاصتك على Instagram هوية علامتك التجارية.

طريقة بسيطة للقيام بذلك هي استخدام نفس الفلتر في جميع صورك، واعتماد ألوان محددة تشبه علامتك التجارية، تجعل هذه الخطوة صورك أكثر قابلية للتمييز وتبدو خلاصتك بشكل عام أكثر احترافية.

الخلاصة:

تذكر أن الجودة تتفوق دائمًا على الكمية عندما يتعلق الأمر بمشاركات Instagram، لذلك لا تنشر شيئًا من أجل النشر، تأكد دائمًا من أن المحتوى يوفر قيمة لجمهورك بطريقة ما.

يمكن بناء حساب قوي على انستقرام قادر على كسب ولاء جمهوره وزيادة معدل التحويل لمتجرك الإلكتروني  من خلال اتباع الخطوات التي تناولناها في الأعلى:

  • تعيين خطة التسويق لحسابك على انستقرام.
  • إعداد الملف التعريفي Bio.
  • تأمين حسابك على انستقرام.
  • تتبع الزوار القادمين من انستقرام.
  • الاستثمار في إنتاج محتوى متنوع وفعال ويحبه جمهورك.
  • إنشاء محتوى يحبه جمهورك ويتفاعل معه.

يمكنك بسهولة كسب مئات المتابعين على انستقرام، لكن المهمة الأصعب هي الحفاظ عليهم، وتحويلهم إلى زوار لمتجرك ومشترين، هذا هو الهدف الأساسي الذي تستمر وتنمو به العلامات التجارية، لذلك كن حريصًا في كل خطوة تخطوها.

إذا لم تكن تمتلك متجرًا إلكتروني حتى الأن،  يمكنك امتلاك متجر احترافي بأقل التكاليف وبدون عمولة على المبيعات من  خلال منصة سلة.

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *