القائمة الرئيسية

ما أبرز معايير اختيار أفضل شركات التغليف في السعودية؟

مشاركة

مع ثورة التجارة الإلكترونية وزيادة الطلب على مختلف أنواع المنتجات، أصبحت تغليف المنتجات أكثر أهمية من أي وقت مضى، إذا كنت محتارا في اختيار شركة تغليف نقدم نصائح حول كيفية اختيار أفضل شركات التغليف في السعودية

تعد صناعة التغليف  إحدى الصناعات عالية النمو على المستوى العالمي، لأن التغليف الاحترافي والموثوق لا يقل أهمية عن التسويق والجوانب الأخرى لأي عملٍ تجاري، التغليف يضمن للتجار حماية منتجاتهم أثناء النقل وجذب المزيد من العملاء، كما وأنه يساعد أيضا في التقليل من شكاوى العملاء، لذلك تنفق أمازون مبلغًا ضخمًا على تغليف كل طلبٍ لضمان التسليم الآمن للمنتجات.

إذا بدأت عملك عبر الإنترنت فمن الضروري أن تكون قادرًا على تغليف المنتجات من جميع الأحجام، لتُعطي انطباعا بأهمية منتجاتك وجِدّية علامتك التجارية، إذا كنت تبحث عن أفضل شركات التغليف في السعودية ولا تعرف كيف تختار، نقدم لك بعض النصائح والمعايير لتختار أفضل شركة يمكن أن تتلاءم مع احتياجات متجرك الإلكتروني..

سوق التغليف في السعودية

من المتوقع أن تسجل صناعة التعبئة والتغليف في المملكة العربية السعودية (يشار إليها أيضًا باسم “سوق التغليف في المملكة العربية السعودية”) معدل نمو سنوي مركب قدره 2.2٪ خلال الفترة المتوقعة 2021 – 2026.

بلغت قيمة سوق العبوات البلاستيكية في المملكة العربية السعودية 8.59 مليار دولار أمريكي في عام 2020، ومن المتوقع أن تصل إلى 11.93 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2026، مسجلًا معدل نمو سنوي مركب قدره 5.6٪ خلال الفترة من 2021 إلى 2026.

يتأثر سوق التعبئة والتغليف المتنامي باعتدال أساسًا بتغيير التركيبة السكانية والتطور، كما أنه يتأثر بتغيير أنماط المستهلكين وعاداتهم، أثرت التغييرات المتعلقة بأنماط الدخل لكل منها على الطلب على مواد التعبئة والتغليف للصناعات المختلفة.

مع التوسع الحضري ونمو الصناعات في المملكة العربية السعودية، اكتسبت صناعة التعبئة والتغليف دفعة كبيرة في مستويات الطلب، كان وجود المواد الخام أيضًا مؤثرًا حاسمًا في الطلب، مع تحقيق إيرادات كبيرة من قطاع النفط والغاز، تخطط المملكة العربية السعودية لتطوير صناعات أخرى للحد من الاعتماد على عائدات النفط والغاز وتنويع اقتصادها.

عن تقرير: صناعة التغليف في المملكة العربية السعودية – النمو ، والاتجاهات ، وتأثير كوفيد -19 ، والتوقعات (2021-2026)

 

4 معايير  عند اختيار أفضل شركات التغليف في السعودية

قبل الاختيار من بين العشرات من شركات التغليف في السعودية من الضروري أن تضع في الحسبان بعض المعايير، إليك أهمها:

 

 

التغليف الذي يناسب طبيعة منتجك

شركات التغليف في السعودية

عندما تبدأ في اختيار شركات التغليف في السعودية، عليك التفكير في طبيعة منتجك، إذا كانت لديك منتجاتٌ هشة على سبيل المثال، فلا يجب عليك اختيار أي حل فقط، في هذه الحالة، يوصى باختيار  الشركات التي توفّر التغليف الصلب، لتكون منتجاتك محمية أفضل، إذا كان لديك منتجٌ فاخرٌ وباهظ من الضروري أن يعكس التغليف فخامة المنتج إذ من غير المنطقي شحن منتج فاخر في عبوات أقلّ من المستوى، بالنسبة للتغليف الذي يخص المواد الغذائية فهو يخضع لمعايير مختلفة أيضا.

في كثير من الأحيان، يصبح تغليف المنتجات المخصص هو الحل الأفضل لعلامتك التجارية.

 

قد تكون هذه المقالة مُهمةً لك: كيفية عرض المنتجات في المتجر الإلكتروني

 

اختر شركة التغليف التي تحترم المعايير

شركة التغليف

عندما ترغب في تغليف منتجات معينة، تصبح جودة العبوة مهمة، على سبيل المثال، بالنسبة للمنتجات الغذائية، لا ينبغي أن يُختار صندوق التغليف باستخفاف، يجب عليك اختيار تغليف احترافي يتوافق مع المعايير المعمول بها في المملكة، سيكون احترام هذه المعايير ضمانًا للجودة في نظر عملائك،  باختيار عبوة تحترم المعايير، ستتمكن من حماية المنتج من أي شكل من أشكال التلف، لذلك فإن أول معيار ترتكز عليه عندما تبدأ في الاختيار من بين شركات التغليف في السعودية هو مدى امتثالها للمعايير الموصى بها.

اخترنا لك: دليل شامل: كيف تبدأ أعمالك في التجارة الإلكترونية في 2021؟

 

اختر وفقًا لاهتمامات عملائك

هل لدى عملائك اهتماماتٌ معينة فيما يخصّ عبوّات المنتجات؟ إذا كان الأمر كذلك فمن الضروري الأخذ في الاعتبار تفضيلات عملائك عند اختيار شركات التغليف في السعودية، على سبيل المثال إذا كنت تبيع مستحضرات التجميل الصديقة للبيئة فمن المرجح عن عملاءك يهتمون بالبيئة لذلك فإن التغليف الصديق للبيئة يناسبك بالتأكيد، اختر شركة التغليف التي تقدم عبوات قابلة للتحلل التي يمتصها النظام البيئي تمامًا، أو تلك القابلة لإعادة التدوير، ويمكن إعادة استخدام المواد التي استُخدامت في تصميمها من أجل إنشاء عبوة أخرى، مرة أخرى .

يجب أن تكون أولويتك اختيار شركة التعبئة التي تقدم مواد التعبئة والتغليف الصديقة للبيئة، مثل تلك المصنوعة من الخشب أو الورق المقوى (الورق المقوى قابل للتحلل البيولوجي، لا يبقى أي أثر).

 

قد يهمك قراءة هذه المقالة أيضًا: إستراتيجيات تسويق المتجر الإلكتروني: 5 أسرار منخفضة التكلفة لزيادة مبيعات

لا تنسَ الجانب التسويقي

الامتثال للمعايير أو لتفضيلات العملاء البيئية لا يجب أن يُنسيك الجانب التسويقي،

مع المنافسة القوية في السوق، يجب أن يستثمر متجرك الإلكتروني في التسويق لجذب عملاء جدد، من الممكن الاستفادة من التغليف الجمالي الاحترافي للعثور على عملاء جدد لمتجرك، يمكنك بعد ذلك إدخال المعلومات على العبوة. هذه الطريقة تجعل من الممكن نقل الرسائل التسويقية بجاذبيّة تكفي لإغراء المستهلكين بشراء المنتجات، لذلك من ضمن الاعتبارات الأخرى أثناء بحثك عن شركات التغليف في السعودية، هي أن تنظر إلى مدى احترافية شركة التغليف في إبراز الجانب الجمالي لمنتجك من خلال تصاميم تغليف جذابة للمنتجات.

اقرأ أيضًا: كيف تجعل تغليف المنتجات رسالة تسويقية فريدة؟ 

  فكرة أخيرة..

إن العثور على العبوة المناسبة لمنتجك ليس بالأمر السهل لأن التغليف يزيد من جودة المنتجات ومدة صلاحيتها، وهو أول شيء يراه عميلك عن المنتج نفسه، وهذا هو الأهم في التجارة الإلكترونية تلك التفاصيل التي سيراها المشترون النهائيون حول منتجك، لذلك من الضروري اختيار الحل المناسب باستخدام معايير معينة لضمان جودة منتجاتك أثناء النقل والتخزين.

هناك العديد من شركات التغليف في السعودية، ويمكنك اختيار أفضل شركات التغليف  بناءً على الاعتبارات التي تلائم عملك، والاحتياجات الفريدة لعملائك لتصل عبوات الشحن بأمان.

إذا لم تنشئ متجرك الإلكتروني بعد، ندعوك للانضمام إلى منصة سلة لتلتحق بـ 10 آلاف تاجر سلّموا أكثر من 12 مليون طلبٍ لعملائهم، لتستفيد من حزمة من الميزات الفريدة مثل ميزة سهولة الربط بين أفضل شركات الشحن في السعودية ولتقدم لعملائك تجربة تسليم فائقة الجودة لا تُنسى..

 

أنشئ متجرك الإلكتروني مع سلة الآن!

 

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *