القائمة الرئيسية

تعرف على أفضل شركات البيع اون لاين لعام 2023م

مشاركة

بالرغم من أن التسوق عبر الإنترنت منتشر في كل مكان اليوم، إلا أن الكثير يستغرب حين يعلم أن عملية أول بيع عبر الإنترنت قد حدثت في عام 1994م، عندما باع أحدهم قرصًا مضغوطًا من نوع Sting إلى صديقه عبر موقعه على الويب قبل ظهور ما يسمى بـ” شركات البيع اون لاين “، ثم لتصبح شركة NetMarket فيما بعد، أول منصة بيع بالتجزئة عبر الإنترنت، وأول شركة من شركات البيع اون لاين.

فمنذ ذلك الحين، انتشرت التجارة الإلكترونية كنموذج أعمال وشركات في نطاقها، مما أعاد تعريف مشهد البيع بالتجزئة العالمي بالكامل لمثل هذه العمليات. إذ من المتوقع أن تصل مبيعات التجارة الإلكترونية العالمية إلى أكثر من 5 تريليونات دولار أمريكي مع حلول عام 2023م، و 6 تريليونات دولار أمريكي بحلول عام 2024م. 

أشهر شركات البيع اون لاين لعام 2023م

إن لم تمتلك سابقًا أي محلّ بواجهة تعلن عن البيع، كانت الصحف هي الأماكن الوحيدة التي يمكنك عبرها بيع مقتنياتك. أما الآن ومع توفر الكثير من مواقع و شركات البيع اون لاين والتطبيقات المختلفة، يمكن لأي شخص جني أموال إضافية من خلال بيع أي ما يريد من أشياء، دون الحاجة إلى مغادرة منزله.

فلقد غيّر البيع عبر الإنترنت الطريقة التي نفكر بها في بدء عمل تجاري بطريقة جذرية، وهناك سبب وجيه وراء ذلك، إذ تبدأ 63٪ من رحلات التسوق، عبر الإنترنت. مما يجعل البيع من خلاله خيارًا مربحًا بشكل متزايد لرواد الأعمال الشباب الطموحين.

تعرف علي : 5 من أكثر المنتجات مبيعا في السعودية

اليوم ومن خلال شركات البيع اون لاين ، بغض النظر عن هدفك أو ما تبيعه، إن كنت من هواة بيع أدوات المطبخ، أو لديك مخزون من المجوهرات العصرية، أو أي علاقات تدلّك إلى سبل الحصول على منتج بأسعار الجملة، أو حتى إن كنت تبحث وتتساءل مجرد تساؤل عن تغيير مساحة المعيشة في منزلك أو وحدة التخزين الخاصة بك، لا بد من قنوات مبيعات تناسبك تمامًا.

وبعد بحثنا المستمر، جمعنا لك أفضل المواقع و شركات البيع اون لاين لمنتجاتك عبر الإنترنت. أمتخيل حجم الفوائد التي تجنيها من خلال متجرك الإلكتروني الخاص، وإمكانية استثماره في تحقيق المزيد من المبيعات عبر الإنترنت؟

Bonanza

هذه الشركة التي يقع مقرها في سياتل جديدة نسبيًا على مشهد السوق عبر الإنترنت، ومع ذلك فهي تعمل بشكل جيد وملحوظ، ومع أكثر من 50000 بائع و 35 مليون منتج مختلف، لذلك هي تمثل مجتمعًا كبيرًا ومتزايدًا من المتاجر عبر الإنترنت في شركات البيع اون لاين .

رسوم البيع على Bonanza ضئيلة نسبيًا وتعتمد على ما تسميه قيمة العرض النهائي، إذ تعني القيمة المجمعة بالدولار لما دفعه المشتري بالإضافة إلى جزء رسوم الشحن الذي يتجاوز 10 دولارات.

لذلك، إذا كنت تبيع عنصرًا مقابل 20 دولارًا ، ثم تتقاضى 12 دولارًا للشحن، فإن قيمة العرض النهائي هي 22 دولارًا. تبلغ رسوم البيع 2.5٪ من قيمة العرض النهائي، مما يعني أن في هذا المثال ستكون رسومك 77 ¢ سنتًا فقط. أما إن كنت تبيع سلعًا بأكثر من 500 دولار، فسيتم تطبيق نفس القواعد ولكن برسوم ثابتة إضافية بنسبة 1.5٪ على أي مبلغ بالدولار يزيد عن 500 دولار.

يعتبر هذا الموقع مناسبًا في شركات البيع اون لاين لأولئك الذين لا يستطيعون دفع رسوم الإدراج، كما من السهل أن تنشئ متجرك الخاص على منصته، ولا رسوم على ذلك إلا إذا أجريت عملية بيع.

Amazon

أمازون موقع ويب موثوق به، يبيع أكثر من 400 منتج في الدقيقة. تتساءل الآن: “كيف يمكنه بيع هذا القدر بهذه السرعة؟” ببساطة، يشعر الناس بالراحة والثقة عند الشراء من هذا الموقع.

فمن المعروف أن شركة أمازون تتحقق من البائعين وتبقي المنتجات المقلدة خارج أسواقها. وقد اكتسبت ثقة الآخرين من خلال تقديم المنتجات التي يريدونها في الوقت المحدد؛ فلهذا السبب يعتبرها الكثير من المستهلكين سوقهم المفضل للتسوق عبر الإنترنت وشركتهم المميزة ضمن شركات البيع اون لاين. مما يعني هذا العدد الكبير من الامتيازات أنه من المرجح أن تباع منتجاتك، وبنفس الوقت ذلك يعني أن الموقع يأتي برسوم أكثر.

يتطلب حساب البيع الاحترافي على أمازون عملية تقديم بالإضافة إلى 39.99 دولارًا كرسوم شهرية. هناك أيضًا رسوم لكل منتج يتم بيعه، فإذا كنت لا تخطط لبيع أكثر من 40 سلعة شهريًا، يمكنك الحصول على حساب بائع فردي لا يتطلب رسومًا شهرية. إذ يتقاضى حساب البائع الفردي رسومًا تبلغ 99 ¢ سنتًا لكل منتج بالإضافة إلى رسوم النسبة المئوية اعتمادًا على الفئة التي يتم بيع العنصر فيها.

لا شك بأن شركة أمازون رائعة لأولئك الذين يتطلعون إلى نقل كميات كبيرة من المنتجات أو يحتاجون إلى التوسع لجمهور أكبر.

eBay

تتواجد هذه المنصة الأصلية للبيع عبر الإنترنت ضمن شركات البيع اون لاين على الويب منذ عام 1995م. ولا يوجد شيء تقريبًا لا يمكنك بيعه عبر هذا الموقع؛ لذلك إذا كنت تبحث عن بيع قطعة عتيقة أو مميزة أو غريبة بعض الشيء، فقد تكون هذه الشركة هي الأنسب لك من باقي شركات البيع اون لاين.

لا بد أن تكون على معرفة برسوم البيع على منصة eBay، إذ تفرض رسومًا غير قابلة للاسترداد لإدراج منتج وإدخال آخر إذا قررت إدراج نفس العنصر في فئة أخرى.

وهناك أيضًا “رسوم القيمة النهائية” وهي نسبة مئوية معينة تقول eBay أنها تتراوح من 10٪ إلى 12٪ لمعظم الفئات من السعر الذي يباع به المنتج الخاص بك، بالإضافة إلى نسبة مئوية من تكاليف الشحن. كما تختلف هذه الرسوم ويتم احتسابها بناءً على ماهية منتجك وعدده وأنواع الفئات المدرجة فيه بالإضافة إلى الشحن.

ووفقًا لإحصائيات eBay لعام 2021م، تمتلك eBay أكثر من 1.7 مليار قائمة و 135 مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم. على غرار Amazon، هي شبكة كبيرة من المستفيدين بشكل لا يصدق. ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن eBay كعلامة تجارية أقل ثقة بشكل عام من Amazon.

Ruby Lane

من المحتمل أن تكون شركة Ruby Lane أفضل شركة من شركات البيع اون لاين كمنتدى تسوقي للمنتجات القديمة والتحف، وقد تم التصويت عليه كأول مكان موصى به للبيع حول هذه الاهتمامات، قبل بضع سنوات.

     كما لا توجد رسوم لإنشاء متجر مع  Ruby Lane، ولا تفرض عليك المنصة رسومًا مقابل القوائم. بالرغم من ذلك إلا أنك بحاجة إلى دفع رسوم صيانة شهرية بقيمة 54 دولارًا للمحلات التي تحتوي على 50 منتجًا أو أكثر. كما تفرض Ruby Lane  رسوم خدمة بنسبة 6.7٪ على إجمالي طلب الشراء -باستثناء ضريبة المبيعات-

    تم تصميم هذا الموقع ليجمع عشاق الاقتناءات الفريدة معًا. فإذا كنت تبحث عن موقع بيع متخصص للتحف والمقتنيات الخاصة بك، فلا تتردد بإلقاء نظرة على هذه المنصة التي تميزت بذلك بين شركات البيع اون لاين الأخرى. ونذكّرك مرة أخرى بالرسوم التي تفرضها.

Etsy

  كبعض شركات البيع اون لاين الذكية في تخصيص اهتماماتها بعرض المنتجات التي تحاكي عملاءها في مجال معين، تقدم Etsy خدماتها لسوق متخصصة أكثر من سوق eBay أو Amazon.  هنا، يمكنك بيع سلعك المصنوعة يدويًا والفنون والمقتنيات والتحف، إلى جانب المليارات من باقي المبيعات السنوية، إذ  تعتبر Etsy منصة مربحة بلا شك للبيع عبر الإنترنت.

  تتقاضى الشركة رسوم إدراج بقيمة 20 ¢ سنتًا لكل منتج، مع بقاء المنتج في متجرك لمدة أربعة أشهر أو حتى يتم بيعه –حسب ما يأتي أولاً-

وحين بيعك لأي من منتجاتك، ثمة رسوم للمعاملات بنسبة 5٪ ورسوم للمعالجة بنسبة 3٪ بالإضافة إلى 25 سنتًا (يختلف ذلك بناءً على موقع ودولة بنك البائع).

كما تنطبق رسوم المعاملات على السعر المدرج فقط –لا على ضريبة المبيعات- إن كنت تبيع من كندا أو الولايات المتحدة. ومع ذلك، ستأخذ المنصة 5٪ من إجمالي رسوم الشحن ما إن قررت فرض رسوم منفصلة للشحن حسب كل عميل من العملاء.

سهولة استخدام موقع Etsy ومكانته الجيدة بشكل عام في عالم البيع عبر الإنترنت، تجعلانه من أفضل شركات البيع اون لاين لبيع أغراضك المتنوعة.

خطوة بخطوة لبيع منتجك في شركات البيع اون لاين

شركات البيع اون لاين

للبيع عبر الإنترنت إمكانات ومميزات غير محدودة، إذ أنك تبيع منتجاتك أو تعرض خدماتك لأي شخص في أي مكان وزمان، لتنمي نشاطًا تجاريًا مربحًا عبر المشاركة بما يحلو لك، في أي منصة تختارها.

نقدم لك فيما يلي الخطوات التسعة التي تحتاجها للبيع عبر الإنترنت :

البحث عن شركة بيع تنافسية.

فمع وجود العديد من رواد الأعمال الذين يديرون متاجرهم الخاصة عبر الإنترنت، أنت بحاجة إلى ما يميز عملك الجديد عن غيره. لذلك اختر مجالًا تهتم به، ثم ابحث عن المنتجات ذات الطلب المرتفع التي يمكنك بيعها من خلاله بسعر مرتفع.

اكتشاف جمهورك المستهدف.

نفصد بجمهورك المستهدف، أي ماهيّة الشخص الذي تبيع له عبر الإنترنت. اكتشفه من خلال الاستطلاعات وتحليل المنافسين، وقم ببناء شخصية المشتري وفهمها لاستهدافه.

تحديد المنتجات المراد بيعها.

لا يمكنك بدء عمل تجاري في شركات البيع اون لاين دون أن تبيع شيئًا. إذ أن المنتج الذي تختاره له تأثير كبير على مدى نجاح متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك.

إنشاء متجر على الإنترنت.

يتيح المتجر عبر الإنترنت للمتسوقين شراء المنتجات منك عبره باستخدام متصفح الويب، أو تطبيق الهاتف المحمول. فإذا كانت ميزانيتك محدودة وتخطط للتحقق من فكرة منتجك قبل الالتزام بمتجر في عالم التجارة الإلكترونية، فجرّب الوصول إلى جميع الأدوات التي تحتاجها للبيع بسعر يبدأ من 15 ريال شهريًا.

اختيار قنواتك البيعية.

قناة المبيعات هي النظام الأساسي الذي تستخدمه لبيع المنتجات للمتسوقين عبر الإنترنت في شركات البيع اون لاين.

إعداد معالجات الدفع.

يتيح لك معالج الدفع إمكانية الدفع عند البيع عبر الإنترنت، فهو ينقل الأموال من حساب العميل إلى حساب التاجر الخاص بك، مما يحافظ على المعلومات الحساسة آمنة ومشفرة طوال العملية.

اختيار طرق الشحن الخاصة بك.

يطلب العملاء المعاصرون -وفقًا لعصرنا العولميّ السريع- شحنًا مجانيًا وسريعًا؛ إذ سيتخلى الكثير عن الشراء عبر الإنترنت إن كان التسليم لا يفي بتوقعاتهم، فهم يريدون أيضًا أن تكون العلامات التجارية أكثر استدامة.

الترويج لمنتجاتك.

بمجرد معرفتك لما تبيع وكيفية حصول العملاء عليه، لا بد وقتها أن تفعّل طاقاتك الوصفية والتعبيرية عبر كل ما تكتبه من وصف لمنتجاتك باستخدام استراتيجيات تسويقية لتجارتك الإلكترونية، في منصات التواصل الاجتماعي، وفي المواقع الإلكترونية و شركات البيع اون لاين.

التحسين المستمر لخدماتك.

يهدف الشخص ذو العقلية الريادية دائمًا إلى التحسين. فبمجرد أن تصبح تجارتك جاهزة للتوسع، قم بتحسين العمليات المخفية- التي لا يراها العميل وراء نجاح تقديم المنتج والخدمة- وتشكيلة المنتجات بشكل دؤوب؛ لتظل قادرًا على المنافسة.

ابدأ التجارة الإلكترونية بدون رأس مال : كيف تربط مخازن مع سلة؟

موثوقية البيع/ الشراء عبر الإنترنت

شركات البيع اون لاين

عادةً ما يتساءل الأشخاص المقدمون على خطوة الشراء/ البيع من خلال شركات البيع اون لاين عن درجة موثوقية إتمام هذه العمليات بمستوى عالٍ من الأمان والضمان، لذلك نُطمئنهم بأن هذه العملية تتوقف على:

  • مدى مصداقية الموقع الذي تتعامل معه شراءًا وبيعًا؛ لذلك لا بد أن تتأنى قبل اختيار خطوة “اختيار قنواتك البيعية” آنفة الذكر أعلاه، حتى تتأكد من اختيار موقع معتمد ضمن أكثر المواقع المشهورة والمعترف بمصداقيتها عبر الانترنت.
  • مدى إحاطتك وإدراكك لطرق البيع والشراء الصحيحة والقانونية من خلال الموقع.

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الرقم الضريبي: 310461435700003

X
vat certificate