القائمة الرئيسية

أطلق حملتك بنجاح: كيف تحسب تكلفة إعلان سناب شات بدقة؟

عام 28 يونيو 2021
مشاركة

إذا كنت مستخدمًا جديدًا لسناب شات في عملك، وليست لديك فكرة عن تكلفة إعلان سناب شات، فأنت في المكان الصحيح، نقدم في هذه المقالة تفاصيل عن كل ما يخص تكلفة إعلان سناب شات، وكيفية الاستفادة من استخدامه..

الفوائد التي تجنيها الشركات من الإعلان على شبكات التواصل المختلفة كثيرة، تدرك العلامات التجارية أهمية ذلك إذ يستخدم 74٪ من الأشخاص وسائل التواصل الاجتماعي عند اتخاذ قرار الشراء، وتُعد الإعلانات المدفوعة على وجه التحديد طريقة رائعة وفعّالة لزيادة الوعي بالعلامة التجارية للشركات التي تهدف إلى تحقيق أكبر عائد على الاستثمار من التسويق، يتم إنفاق مليارات الدولارات سنويًّا على الإنفاق على إعلانات شبكات التواصل بما في ذلك إعلانات سناب شات، إذا كانت ميزانيتك محدودة سيكون سناب شات أداة تسويقية مثالية بالنسبة لك.

من المهم قبل أي حملة إعلانية أن تكون على اطلاع  بأفضل الممارسات قبل أن تبدأ في إنشاء إعلاناتك، نقدم في هذه المقالة تفاصيل بكل ما تريد أن تعرفه عن تكلفة إعلان سناب شات قبل أن تبدأ في إطلاق حملتك التسويقية.

قبل أن نبدأ وعند بناء متجر إلكتروني من المهم أن تختار المنصة التي تساعدك على تحقيق أقصى استفادة من الإعلان على سناب شات، بفضل ميزة سهولة الربط بين سلة وسناب شات سيتمكن أصحاب المتاجر من تحقيق أفضل النتائج من حملاتهم التسويقية..
أنشئ متجرك الإلكتروني على سلة الآن!
 

ما الفوائد التي ستجنيها من الإعلان على سناب شات؟

ما الفوائد التي ستجنيها من الإعلان على سناب شات؟
يشتهر سناب شات بأسلوبه الفريد الذي يمزج بين اللقطات الفنية والحيوية مع مقاطع الفيديو المليئة بالحركة، وهو ما يجذب جمهور الشباب، ويجعله الوجهة المفضلة للمعلنين وأصحاب الأعمال وللشركات من كل الأحجام.

 حتى وإن كان الإعلان على سناب شات سريع الزوال، فلا يزال بإمكانه التأثير على قرارات الشراء في وقت لاحق خصوصا على جيل الألفية وجيل Z ، الذي يمتلك قوة شرائية كبيرة وتأثيرا على إنفاق الأسرة (يمتلك جيل الألفية وجيل Z قوة إنفاق مباشر تبلغ 1 تريليون دولار)، فيما يلي بعض الفوائد الرائعة التي يمكن أن تجنيها عندما تستثمر في تكلفة إعلان سناب شات:

  • حلول إعلانية مخصصة للمتاجر الإلكترونية
    من خلال إعدادات Snap Pixel ستتمكن من تتبع الإجراءات المتخذة على متجرك الإلكتروني من طرف الزوار، وستتمكن من استخدام أحد أشكال إعلانات سناب شات المخصصة للتجارة الإلكترونية، مثل إعلانات المجموعة، أو إعلانات المنتجات الديناميكية، وفتح عروض الأسعار القائمة على الهدف لتحسين تحويلات موقعك الإلكتروني. 

 

  • جودة الاستهداف
    الاستهداف الفعال والدقيق هو جزء مهم من أي حملة تسويقية ناجحة، تسمح إعلانات سناب شات باستهداف المستخدمين وفقا لعديد من الاعتبارات منها:
     – الاهتمامات والسلوكيات: يمكنك الوصول إلى الأشخاص بناءً على الأشياء التي يحبونها أو يفعلونها داخل سناب شات وخارجه، إنه يخلق تجربة أكثر تخصيصًا لجمهورك.
    التركيبة السكانية: هي الطريقة الأكثر شيوعًا لاستهداف الأشخاص، يمكنك الوصول إليهم بناءً على عوامل مثل العمر والجنس والدخل والحالة الأبوية.. وغيرها.
    – الموقع: يسمح لك سناب شات باستهداف المستخدمين بناءً على موقعهم الجغرافي، يتضمن ذلك حسب البلد أو موقع محدد أو نطاق محيط بالعنوان.
    – جمهور مخصص: يتيح لك خيار الجمهور المخصص إعادة استهداف مستخدمي سناب شات الذين تفاعلوا بالفعل مع إعلانك، هذه الميزة تسمح بإعادة استهداف العملاء المحتملين الذين شاهدوا إعلانك ولكنهم لم يجروا عملية شراء بالضرورة.
    – الجماهير المتشابهة: تساعدك الجماهير المتشابهة في العثور على بعضها بعض، أي استهداف الأشخاص الذين تعتقد أنهم مهتمون بعملك، ستتمكن من الوصول لأشخاص لا يعرفون نشاطك التجاري بناءً على عملائك الحاليين، ما يسمح لك باستخدام سمات عملائك الحاليين لجذب عملاء جدد.

 

  • المحتوى الجذّاب
    تساعد خدمات إعلانات سناب الشركات في إنشاء محتوى جذاب ومبتكر موجّه للجمهور المستهدف، يسمح هذا المحتوى بشكل فعال في كسب عملاء محتملين جدد.

  • متابعة أداء الحملة
    جزء مهم آخر من إعلانات  سناب شات هو تمكين الشركات من تتبع أداء حملاتها التسويقية، عندما تقوم بتشغيل حملة إعلانية، وتبدأ بقياس نتائج حملتك باستخدام أدوات المراقبة مثل (Snap Analytics)، ستساعد نشاطك التجاري على تحقيق أفضل النتائج، واستكشاف إن كنت تحقق العائد على تكلفة إعلان سناب شات.

    بعض الفوائد الأخرى للإعلان على سناب شات:

  •  توسيع نطاق وصولك
  • الإعلان على سناب شات صديق للميزانيات الصغيرة.
  •  تعزيز استراتيجيتك في الاستهداف.
  • زيادة الوعي بالعلامة التجارية.
  •  تحقيق أقصى استفادة من التسويق بالمحتوى.
  •  الوصول إلى مستخدمي الهاتف المحمول.
  • جمع البيانات عن الجمهور والسوق. 
    ما العوامل التي تؤثر على تكلفة إعلان سناب شات؟

اقرأ المزيد عن إعلانات سناب شات في المقالة التالية: 5 نصائح ذهبية حول خطوات الإعلان في سناب شات

 

ما العوامل التي تؤثر على تكلفة إعلان سناب شات؟

ما العوامل التي تؤثر على تكلفة إعلان سناب شات؟

يمكن أن تتغيّر تكلفة إعلان سناب شات بناءً على عدد من العوامل نذكر من أهمها:

تكلفة إعلان سناب شات على أساس الهدف

هدفك الأساسي من أي حملة إعلانية هو  إجراءٌ محدد تريد من المستخدم أن يقوم به على سناب شات، مثل تثبيت تطبيقك أو مشاهدة مقطع فيديو أو إكمال عملية شراء، والهدف الذي تريد تحقيقه من حملتك هو  العامل الأول الذي يؤثر على اختيار تكلفة إعلان سناب شات ، من أهم ميزات مدير إعلانات سناب شات أنه موجه للغاية نحو الأهداف، إذ يسمح للمعلنين بتحقيق نتائج دقيقة، وفهم تكلفة كل تحويل إلى هدف.

الهدف الذي تريد الوصول إليه هو أحد الأشياء الأولى التي تحتاج إلى اتخاذ قرار بشأنها فيما يتعلق بتحديد تكلفة إعلان سناب شات.

أنواع ميزانيات الإنفاق الإعلاني

يمكنك تحديد تكلفة إعلان سناب شات الذي ستطلقه وفقا لاحتياجاتك، ووفقا لحجم الشركة والميزانية المرصودة، تنقسم أنواع ميزانيات الإنفاق الإعلاني إلى:

  • الميزانية اليومية: متوسط المبلغ الذي ترغب في إنفاقه على مجموعة إعلانية معينة في اليوم.
  • الميزانية مدى الحياة: المبلغ الذي ترغب في إنفاقه خلال العمر الافتراضي للحملة.
  • الحد الأقصى للإنفاق: الحد العام للمبلغ الذي يمكن أن تنفقه حملتك أو حساب الإعلانات الخاص بك طوال عمره الافتراضي.

تقدم إعلانات سناب شات ثلاث استراتيجيات عروض أسعار رئيسية يمكنك استخدامها لإدارة تكلفة إعلان سناب شات:

إستراتيجيات عروض الأسعار الآلية

سيقوم سناب شات بتعيين مبلغ عرض التسعير الخاص بك لتحسين التحويلات تلقائيًا.

تُمكِّن هذه الاستراتيجية التلقائية سناب شات من عرض تكلفة إعلان سناب شات نيابةً عنك، وتحديد المبلغ الذي تدفعه مقابل كل ظهور، أنت تحدد ميزانيتك اليومية، ويستخدم سناب شات خوارزميته لزيادة عدد المرات التي يتخذ فيها الأشخاص الإجراء المطلوب (الهدف) على إعلانك.

أقصى عرض:

عندما تستخدم عروض التسعير الآلية ، فإن سناب شات يتمتع بسلطة تقديرية كاملة بشأن كيفية استخدامه لميزانيتك اليومية، تحدد استراتيجية عروض الأسعار القصوى حدًا للمبلغ الذي ترغب في تقديمه لمرة ظهور، لا يزال سناب شات يتحسن لتحقيق أعلى تكلفة ممكنة لكل إجراء، ولكن سيكون هناك حد لمقدار التكلفة على كل ظهور.

التكلفة المستهدفة:

يتيح لك عرض تسعير التكلفة المستهدفة تعيين متوسط تكلفة الإجراء (تكلفة الإجراء المُتّخَذ من طرف المستخدم) التي ترغب في أن تستهدفها على سناب شات، على الرغم من أن سناب شات لا يمكنه التنبؤ بالوقت الذي سينقر فيه شخص ما على إعلانك، إلا أن هذا الأسلوب يسمح لك بتعيين إرشادات تقريبية لمقدار المبلغ الذي ترغب في دفعه مقابل كل شخص لاتخاذ الإجراء الذي تريده.

 

6 من أهم أشكال الإعلانات على سناب شات

تلعب أنواع الإعلانات على سناب شات دورا مهما أيضا في تحديد تكلفة إعلان سناب شات، إليك أشكال إعلانات سناب شات الستة:

  1. إعلانات الصور الفردية أو إعلانات الفيديو: وهو إعلان مصور بملء الشاشة أو إعلان فيديو يظهر في قصص الأشخاص.
  2. إعلانات المجموعة: أربعة مربعات قابلة للنقر تتيح لك عرض مجموعة منتجاتك.
  3. إعلانات القصة: المربعات ذات العلامات التجارية التي يمكن العثور عليها في قسم Snapchat Discover
  4. تجربة العدسات AR: تجربة الواقع المعزز لإبهار جمهورك المستهدف.
  5. الإعلانات التجارية: الإعلانات التي لا يمكن تخطيها خلال الثواني الست الأولى، مما يضمن أدنى مستوى من التفاعل.
  6. الفلاتر: وهي التراكبات التي يمكن للأشخاص إضافتها إلى اللقطات الخاصة بهم.

 

 ما مدير إعلانات سناب شات؟

مدير الإعلانات هو منصة الإعلانات ذاتية الخدمة من سناب شات، يسمح لك بإنشاء إعلانات وإطلاق حملات ومراقبة الأداء والتحسين لتحقيق أهدافك، يمكن للشركات والمعلنين من جميع الأحجام إطلاق الإعلانات واختبار تصميم الإعلان وإنشاء التقارير، ستجد ضمن مدير إعلانات سناب شات تدفقات إعلانية للاختيار بينها:

  • الإنشاء الفوري: يمكن إنشاء إعلانٍ في أقل من 5 دقائق لزيادة زيارات متجرك الإلكتروني، أو تثبيت التطبيق أو زيادة زيارات التطبيق أو مطالبة مستخدمي سناب شات بالاتصال بشركتك أو إرسال رسائل نصية إليها.
  • إنشاء متقدم: إنشاء مجموعات إعلانية متعددة تتمتع بإمكانيات أكثر تقدمًا في الاستهداف وعروض الأسعار، يمكنك أيضًا الاستفادة من Snap Pixel لقياس تأثير حملاتك وتحسينها لتحقيق أهدافك.

كيف تُعلن على سناب شات باستخدام  Instant Create؟

لإطلاق الإعلانات باستخدام ميزة الإنشاء الفوري، انتقل إلى مدير الإعلانات في سناب شات، ثم إلى القائمة المنسدلة في الزاوية العلوية اليسرى، وانقر على إدارة الإعلانات، ثم حدد إنشاء إعلانات، بعد ذلك، في وسط المتصفح، حدد خيار إنشاء فوري، اختر هدفك الإعلاني، وأدخل تفاصيل عملك، وصمم إعلانك، وحدد تفضيلات عرض الإعلان واضغط على “نشر” لبدء التشغيل.

كيف تُعلن على سناب شات باستخدام Advanced Create؟

لبدء استخدام الإنشاء المتقدم، انتقل إلى مدير الإعلانات في سناب شات، وانتقل إلى القائمة المنسدلة في الزاوية العلوية اليسرى، ثم انقر على إدارة الإعلانات، ثم حدد إنشاء إعلانات، بعد ذلك، في وسط المتصفح، حدد خيار إنشاء متقدم، قم ببناء حملتك عن طريق تحديد هدفك الإعلاني، وبناء مجموعاتك الإعلانية عن طريق إدخال التفاصيل والمواضع والمواقع والمعلومات السكانية والجماهير والأجهزة ومعلومات التسليم الخاصة بك، بعد ذلك، صمم إعلانك لتحقيق هدف حملتك المحدد، وأخيرًا، قم بتأكيد إعداد حملتك واضغط على “نشر”.

 

 ما تكلفة إعلان سناب شات؟

 ما تكلفة إعلان سناب شات؟

 

يمكن للشركات من جميع الأحجام إطلاق حملات إعلانية على سناب شات بأقل من 5 دولارات في اليوم، قبل إطلاق الحملة اسأل نفسك عن المبلغ الذي تريد إنفاقه، وما الذي تريد كسبه من الإعلانات على المدى الطويل، سيساعدك تحديد هدف مسبقًا على تحقيق احتياجات عملك، وتحديد تكلفة إعلان سناب شات المناسبة.

كما هو الحال مع معظم منصات الإعلانات، يعمل سناب شات على نظام عرض الأسعار لتحديد المبلغ الذي تدفعه مقابل كل إعلان،  هناك العديد من العوامل التي تؤثر في ذلك، بما في ذلك القدرة التنافسية لمجالك  والجمهور الذي تستهدفه.

بناءً على التسعير ايوم الذي تعلن فيه:

  • تبدأ الإعلانات المصورة أو إعلانات الفيديو من 3000 دولار شهريًا
  • تختلف العدسات الدعائية اختلافًا كبيرًا بناءً على اليوم الذي تعلن فيه:
  • 450.000 دولار فلمباشر لـ سناب شات، تختلف تكلفة إعلان سناب شات كثيرًا بناءً على نوع الإعلان والي اليوم من الأحد إلى الخميس.

     – 500.000 دولار في اليوم يومي الجمعة والسبت.

     –   700.000 دولار في اليوم في أيام العطل والمناسبات الخاصة.

بالرغم من أن أغلب العلامات التجارية لن تقوم بالإعلان في هذا النطاق إلا أن هذه الأسعار ستعطيك فكرة حول كيفية تأثير نوع الإعلانات على تكلفة إعلان سناب شات.

 

كم  يجب أن تنفق على إعلانات سناب شات؟

 
كم  يجب أن تنفق على إعلانات سناب شات؟

 

قبل أن تتساءل عن الميزانية التي يجب أن تنفقها في التسويق على سناب شات من الضروري أن تضع في الاعتبار استراتيجيتك التسويقية، ومجال عملك، وحجم أعمالك، وأهدافك التسويقية، وميزانيتك التسويقية كنسبة مئوية من الميزانية الإجمالية للشركة،  وجمهورك المستهدف لكي تتمكن من استثمار أموالك بالشكل الصحيح.

أظهر مسح لشهر فبراير 2020 استهدف كبار المسوقين أن الشركات تنفق في المتوسط ​ ما يزيد قليلًا عن 10٪ من إجمالي ميزانيتها على التسويق، يمكن أن تمنحك هذه النسبة أفكارا تقريبية لمستوى الإنفاق الإعلاني الذي ربما ستستثمره في إعلانات سناب شات.

 

كيف أبدأ الإعلان على سناب شات؟

كيف أبدأ الإعلان على سناب شات؟

تحقق منصة سناب شات ما تصل قيمته إلى 2.5 مليار دولار عام 2020 من الإعلانات، لذلك فإنها تولي أهمية كبيرة للمعلنين وتسعى لتقديم تجربة سهلة تحقق أفضل النتائج للشركات من جهة، وتحرص أيضا على تقديم تجربة جيّدة ومريحة للمستخدمين لذلك توفر الكثير من الميزات التي تضمن جودة الإعلانات على المنصة، يقول عمران خان مدير الاستراتيجي في شركة سناب شات: “نريد أن يكون للعلامات التجارية مكان يمكنهم فيه سرد قصصهم… بطريقة أفضل.”.

يمكنك البدء الإعلان على سناب شات  بأربع خطوات بسيطة، ستحتاج إلى إنشاء حسابك الشخصي على سناب شات إذا لم تقم بذلك بعد، بمجرد إنشاء حسابك، ستتمكن من إعداد حساب عملك داخل مدير الإعلانات في سناب شات،  بمجرد إنشاء حساب عملك ، سيُطلب منك إنشاء أول إعلان سناب شات  لك داخل مدير إعلانات سناب شات.

إليك كيفية إنشاء إعلان على سناب شات:

  •  انتقل إلى مدير إعلانات سناب شات.
  •  حدد نوع الإعلان الذي ترغب في إنشائه.
  •   اختر هدف الإعلان الذي ستقوم بإنشائه: ما هو هدفك الإعلاني؟
  •  انسخ والصق عنوان الرابط الذي ترغب في زيادة عدد الزيارات له. 
  •  اختر عنوانًا وعبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء (CTA) لإعلان سناب شات الخاص بك.
  •  اختر التركيبة السكانية على أساس الجنس، والعمر، والموقع، و- إذا أردت- أسلوب الحياة.

 اكتشف كيف تستفيد من مشاهير سناب شات في المقالة التالية: أفضل 17 إستراتيجية لتحقق النجاح عبر إعلانات مشاهير سناب

 

كيف تقيس نتائج إعلانات سناب شات؟

كيف تقيس نتائج إعلانات سناب شات؟

أطلقتَ حملتك الإعلانية على سناب شات؟ تهانينا!

 حان الوقت الآن لمعرفة كيفية أدائها ومعرفة كيفية تتبع نتائج إعلاناتك على سناب شات، وإن كنت حققت العائد على الاستثمار من تكلفة إعلان سناب شات الذي أطلقته.

بالنسبة للوحة مدير إعلانات سناب شات، تُعرض معلومات عن مقاييس أداء محددة، بناءً على هدف الحملة الذي تم تعيينه، بالنسبة لجميع أهداف الحملة، تعتبر المقاييس الأكثر شيوعًا هي المقاييس الأساسية التالية:

  • الإنفاق: المبلغ الإجمالي الذي تم إنفاقه على الحملة حتى الآن.
  • مرات الظهور: إجمالي عدد مرات مشاهدة إعلانك من طرف المستخدمين.
  • التكلفة الفعلية لكل ألف ظهور: متوسط ​​التكلفة لكل ألف ظهور.
  • عدد مرات الإكمال: عدد الإعلانات التي تمت مشاهدتها حتى اكتمال 97٪ من مدتها.
  • متوسط وقت الشاشة: المدة التي يقضيها الأشخاص في المتوسط في مشاهدة إعلاناتك.
  • التكلفة الفعلية لكل مشاهدة: متوسط ​​التكلفة لكل مشاهدة فيديو مؤهل، مع احتساب المشاهدة على أنها ثانيتان من المشاهدة أو التمرير سريعًا.
  • التمرير لأعلى: عدد مرات تمرير الأشخاص لأعلى لعرض المرفق الخاص بك.
  • معدل التمرير السريع: متوسط عدد مرات تمرير الأشخاص لأعلى لعرض المرفق الخاص بك
  • eCPSU: متوسط التكلفة لكل تمريرة لأعلى

 

  • من خلال مدير إعلانات سناب شات يمكنك أيضًا عرض النتائج حسب النطاق الزمني، وفي جزء “النتائج” السفلي من عرض لوحة التحكم، يمكن تقسيم النتائج إلى حملات فردية أو مجموعات إعلانية أو كل الإعلانات.
  • يمكنك أيضًا تصدير أي بيانات تريدها، يمكنك تخصيص المقاييس التي تريد رؤيتها، وتحديد المدة الزمنية التي تريد التقرير خلالها، وتصدير النتيجة كملف CSV أو  PDF.
  • تقدم إعلانات سناب شات أيضًا لوحة تحكم لهاتف الجوال على التطبيق للوصول إلى مقاييس أداء الإعلانات أثناء التنقل، من التطبيق  يمكنك الحصول على إشعارات حول مقاييس الأداء ومراجعة مقاييس الأداء الحية.

كيف تستفيد من  لوحة التحكم ؟

تعرض لوحة تحكم مدير الإعلانات في سناب شات في الوقت الفعلي، كل ما تحتاج إلى معرفته عن حملتك الإعلانية، مثل: عرض مقاييس الأداء، وتخصيص المشاهدات، وتنزيل التقارير الخاصة بك، واتخاذ إجراء بشأن إعلانات سناب شات الخاصة بك في قسم إدارة الإعلانات، حيث يمكنك إنشاء طرق عرض تقارير محفوظة ومشتركة لتحسين إعداد التقارير الخاصة بك والتعاون مع فريقك.

يمكن أن تستفيد أيضًا من لوحة التحكم على مدير الإعلانات فيما يلي:

  • ستحصل على مقاييس التسليم والمشاركة مثل مرات الظهور وعمليات التمرير السريع والتثبيتات.. وغيرها.
  • قياس تحويلات موقعك الإلكتروني باستخدام Snap Pixel.
  • قياس عمليات تثبيت التطبيق، وزيارات التطبيق، والأحداث داخل التطبيق من خلال العمل مع شريك قياس الأجهزة المحمولة.
  • ستحصل على بيانات وأفكار عن الجمهور لمعرفة المزيد عن جمهورك المستهدف لتوسيع مدى وصولك.

 

 وأخيرًا.. 

يقضي المستخدمون أكثر من 30 دقيقة يوميًا في استخدام هذا التطبيق، إنه يخلق فرصة رائعة لمتجرك الإلكتروني للوصول إلى عملاء جدد.

نسعى في سلة دائما للتحسين وإضافة ميزات جديدة تساعد أصحاب المتاجر  في تحسين حملاتهم الإعلانية وفقا لأهدافهم وتحقيق أفضل عائد على الاستثمار على سناب شات، واحدة من أفضل الميزات التي نقدمها لعملائنا في سلة هي ميزة سهولة الربط بين منصة سلة وسناب شات مما يسمح لأصحاب المتاجر بالتسويق لمتاجرهم الإلكترونية وتحقيق أفضل النتائج.

امتلك متجرك الآن على سلة، واحصل على تجربة تسويق أكثر فاعلية وجدوى!

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *