القائمة الرئيسية

11 نصيحة ملهمة في تصميم متجر الكتروني احترافي مجاني – سلة

عام 11 يناير 2023
مشاركة


يعد تصميم متجر الكتروني احترافي مجاني عند إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية أمر مهم، والمقصود بالتصميم هنا هو كل ما يتعلق باستخدام الألوان والخطوط والصور والكلمات والرسومات المناسبة لإقناع الزائرين بإجراء عملية شراء، حيث يجب أن يجذب تصميم متجر الكتروني احترافي مجاني العملاء المحتملين، كما يجب أن يوفر تجربة مستخدم مثالية  ويقدم متجرك في أبهى صورة.

السؤال:
كيف تقوم بفعل ذلك بالضبط؟ كيف تصمم نوع موقع التجارة الإلكترونية الذي سيحتوي على منتجات تنطلق من على أرففك الافتراضية؟


فيما يلي أهم 11 نصيحة ملهمة في تصميم متجر الكتروني احترافي مجاني لمساعدتك على زيادة القوة الشرائية لمنتجاتك:


1. البساطة:

تصميم متجر الكتروني احترافي مجاني

واحدة من أهم القواعد فيتصميم متجر الكتروني احترافي مجاني التي يجب أن توضع في الاعتبار أثناء عملية تصميم التجارة الإلكترونية هي البساطة.

عندما يتعلق الأمر بتصميم موقع للتجارة الإلكترونية، فإن البساطة هي الأفضل دائمًا. كلما زاد عدد العناصر الموجودة في الصفحة (الألوان! إعلانات البانر! كل الملوثات البصرية الثابتة!)، كلما اقتصر الأمر على نقطة الموقع بالكامل – إغلاق عملية البيع.

اجعل تصميمك واضحًا ونظيفًا وبسيطًا، و ركز على البيع


2. أولوية العلامة التجارية


غالبا ما يرغب الأشخاص في الشراء من العلامات التجارية الراسخة – وليس مواقع التجارة الإلكترونية المجهولة الهوية التي تبدو وكأنها واجهة لمحاولة سرقة معلومات بطاقتك الائتمانية.

إذا كنت ترغب في بناء الثقة التي تحتاجها لدفع القوة الشرائية لمنتجاتك من خلال أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك، فأنت بحاجة إلى التفكير بجدية أكثر في علامتك التجارية.

تعتبر علامتك التجارية مثل الحمض النووي لمتجرك الالكتروني: هي تخبر عن هوية الشركة، وكيف تختلف عن منافسيك، كما تلعب دورًا كبيرًا في بناء اتصال مع جمهورك وزيادة المبيعات.


3. فكّر كزائر للموقع


إذا كنت تريد أن تجعل تصميم متجر الكتروني احترافي مجاني يتواصل مع عملائك، فأنت بحاجة إلى التفكير مثل عملائك.

في الأخير، هناك عدد قليل من الأمور التي يريدها عملاؤك خلال تجرتهم داخل متجرك: موقع يسهل التنقل فيه، وتصميم جيد، وعملية تسوق سهلة ومباشرة وخالية من المتاعب.

وإذا كنت تريد أن نجاحتصميم متجر الكتروني احترافي مجاني، فمن الأفضل أن تمنحهم هذه الأشياء.

  • أثناء عملية التصميم، تخيل نفسك مكان الزائر، واسأل نفسك :
  • ما نوع التخطيط الذي سيكون أسهل بالنسبة لهم للتنقل؟ 
  • كيف يمكنك تنظيم منتجاتك بطريقة منطقية للمستخدم النهائي؟ 
  • كيف يمكنك تبسيط عملية الدفع؟

عندما تقوم بالتفكير مثل عميلك، يمكنك أن توقع ما يريده في تصميم متجر التكتروني احترافي مجاني، ثم تقوم بتصميم موقعك لتلبية تلك الاحتياجات.



4. استخدم الألوان بذكاء

تصميم متجر الكتروني احترافي مجاني
تصميم متجر الكتروني احترافي مجاني


اختيار الألوان لــــ تصميم متجر الكتروني احترافي مجاني هو أكثر من مجرد اختيار لون لأنه تفضيلك الشخصي.

يعد اللون من أهم معايير تصميم متجر التكتروني احترافي مجاني كما إنه يعتبر  أداة قوية إذا فهمت علم النفس وراء اللون، حيث يمكنك استخدامه لصالحك وتحقيق مكاسب شرائية.

يمكن أن تلهم الألوان المختلفة مشاعر وعواطف وأفعال مختلفة من الأشخاص، فإذا كنت تريد تحويل موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك، فأنت بحاجة إلى استخدام تلك الألوان الملهمة لصالحك.

مثلًا: إذا كنت تريد من الأشخاص القيام بعملية شراء، فاجعل زر الشراء بارزًا بلون ساطع مثل الأحمر.، وفقًا لعلم نفس الألوان يلهم اللون الأحمر مشاعر الإثارة والعاطفة، والتي تعد من العوامل الدافعة وراء الإنفاق – وتشير الدراسات إلى أن إنشاء زر أحمر يمكن أن يزيد التحويلات بنسبة هائلة تصل إلى 34٪.

و إذا كنت ترغب في زيادة مصداقيتك، فقم بدمج اللون الأزرق في تصميم الويب الخاص بك،حيث يعتبر اللون الأزرق لونًا محبوبًا على مستوى العالم، وثبت أيضًا أنه يزيد من مشاعر الثقة، مما يجعله نقطة انطلاق في عالم الأعمال، وهذا هو سبب ظهور اللون الأزرق في أكثر من نصف جميع الشعارات.

النقطة المهمة هي أن اللون في تصميم متجر الكتروني احترافي مجاني هو أحد أقوى الأدوات في صندوق أدوات التصميم الخاص بك – وإذا كنت تعرف كيفية استخدامه، فيمكن أن يكون له تأثير كبير على تصميم تجارتك الالكترونية.


5.استخدم صور عالية الدقة


في عالم  تصميم متجر التكتروني احترافي مجاني، من المعروف أن الصور تزيد التحويلات، على سبيل المثال ، أظهرت دراسة حالة حديثة أن دمج المزيد من الصور ذات الصلة في تصميم موقع الويب أدى إلى زيادة التحويلات بنسبة تزيد عن 40٪). وهذا صحيح أكثر عندما يتعلق الأمر بالتجارة الإلكترونية.

لن يشتري أحد منتجًا غير مرئي. إذا كنت تريد أن يشتري الأشخاص منتجاتك، فعليك أن توضح لهم ما يشترونه عبر صور منتجات عالية الجودة.

الحصول على صور احترافية لجميع منتجاتك (والحصول على صور لمنتجك من عدة زوايا مختلفة) يقطع شوطًا طويلاً في بناء الثقة والثقة في عملائك.

إذا شعروا بالثقة في معرفتهم بما يشترونه فمن المرجح أن يقوموا بالشراء. ولكن إذا لم تكن هناك صور للمنتج الذي يرغبون في شرائه (أو مجرد صورة واحدة منخفضة الجودة) فسيشعرون بمزيد من التردد ونتيجة لذلك ستنخفض تحويلاتك.

6. أكتب محتوى يسهل قراءته

يمكنك قضاء أيام وليال في صياغة أوصاف طويلة للمنتجات على موقع متجرك، وفي النهاية لن يقرأها أحد.

تظهر الأبحاث أن معظم زوار المواقع يقرأون فقط حوالي 20٪ من النص في أي صفحة ويب بدلاً من قراءة المحتوى كلمة بكلمة.

إنهم قومون ببساطة بمسح النص بحثًا عن المعلومات الأساسية، لذلك إذا كنت ترغب في إيصال وجهة نظرك، وزيادة المبيعات في هذه العملية، فأنت بحاجة إلى جعل المحتوى الخاص بك سهل المرور عليه بمسحة قراءة واحدة.

  • قسّم المحتوى الخاص بك – سواء كان ذلك أوصاف المنتج أو منشورات المدونة أو صفحة “نبذة عنا” – إلى تنسيق يسهل قراءته.
  • اجعل الجمل والفقرات قصيرة، واستخدم الكتابة بالخط العريض للفت الانتباه إلى المعلومات الأساسية  واستخدم القوائم النقطية لتفريق الكتل الكبيرة من النصوص.

كلما كان فحص المحتوى الخاص بك أسهل، زاد احتمال استيعاب جمهورك لرسائلك الرئيسية – وزادت احتمالية قدرتك على البيع.


7.احترافية التصميم

تصميم متجر الكتروني احترافي مجاني
تصميم متجر الكتروني احترافي مجاني


أساس تصميم متجر الكتروني احترافي مجاني هو أنك تطلب من زوار موقعك الإلكتروني شراء شيء منك، ونتيجة لذلك فإنك تطلب منهم تسليم معلومات حساسة ، مثل معلومات بطاقة الائتمان الخاصة بهم، الأمر الذي ربما يجعلهم بعدم الشعور بالراحة عند القيام به إذا كان موقع الويب الخاص بك لا يبدو مهنيًا.

إن الاستثمار في تصميم متجر الكتروني احترافي مجاني أمر لا بد منه إذا كنت ترغب في بناء الثقة مع عملائك، وتطوير هذه الثقة لنجاح تجارتك الالكترونية.

نقصد بالاحترافية هنا: خلو موقعك من أي أخطاء إملائية، وأن يكون تصميم الخط ولوحة الألوان والتذييل متناسقًا من صفحة إلى أخرى، كما يجب التأكد من عمل جميع روابط وأزرار المنتج.

انتبه أن تبدو صورك كما لو كنت التقطتها على جهاز iPhone 5 قديم.

النقطة المهمة هنا: إذا كنت تريد أن يأخذك عملائك على محمل الجد فعليك أن تبين لهم أنك تأخذ نفسك على محمل الجد والطريقة الوحيدة للقيام بذلك هي باستخدام تصميم متجر الكتروني احترافي مجاني.



8.استخدم الدليل الاجتماعي


من الطرق المهمة لبناء الثقة عندتصميم متجر الكتروني احترافي مجاني: استخدام دليل اجتماعي.

  • عند قيامك بــ تصميم موقع الكتروني مجاني احترافي ابحث عن طرق لإظهار العملاء المحتملين للتعليقات الإيجابية التي حصلت عليها من عملائك الحاليين. 
  • أضف قسم التقييمات حيث يمكن للأشخاص تقييم منتجاتك (ثم الحصول على أكبر عدد ممكن من التقييمات 5 نجوم). 
  • أضف قسمًا للشهادات حيث يمكنك عرض صور العملاء مع عرض أسعار أو اثنين حول التجربة الرائعة التي مروا بها معك. اطلب من العملاء مراجعة منتجاتك – وما يعجبهم فيها – ثم إضافتها إلى مدونتك.
  • كلما رأى زوار موقعك الإلكتروني أن الأشخاص الآخرين لديهم تجربة تسوق إيجابية على موقعك (سواء كان ذلك من خلال المراجعات أو الشهادات) ، ستظهر أكثر جدارة بالثقة – وستزداد تحويلاتك نتيجة لذلك.

9.صنّف المنتجات على شكل مجموعات


لا شيء سيقضي على عملية البيع أسرع من صفحات المنتجات المعطوبة. إذا اضطر زوار موقعك الإلكتروني إلى النقر فوق عشر قوائم مختلفة قبل أن يعثروا على المنتج الذي يبحثون عنه ، فسيخرجون من هناك بسرعة – وينقرون في طريقهم مباشرة إلى موقع أحد المنافسين.

  • اجعل فئات منتجاتك وصفحات منتجاتك سهلة التنقل. اجعل من السهل على عملائك البحث عن المنتجات وتصفية المنتجات حسب أشياء مثل اللون أو الحجم أو نوع المنتج. كلما جعلت التنقل بين الفئات والصفحات أسهل ، كلما كان من الأسهل على عملائك العثور على ما يبحثون عنه – وكان من الأسهل عليهم إجراء عملية شراء.

10. سرعة الاستجابة


لقد تجاوز الجوّال سطح المكتب باعتباره الطريقة الأكثر شيوعًا لتصفح الشبكات الداخلية، وهذا يشمل التسوق.

ذا كنت ترغب في جذب العملاء فعليك التأكد من أن تصميم متجر الكتروني احترافي مجاني الخاص بك يستجيب تمامًا، وإلا فقد لا تقنع زوار الهاتف المحمول القيمين بأن موقعك هو المكان الذي يريدون إجراء عملية شراء فيه.

 11. بساطة البيع


إذا كانت عملية الدفع الخاصة بمتجرك فستفقد العملاء، لذا أنت بحاجة إلى جعل عملية الشراء بسيطة ومباشرة وخالية من الصعوبات قدر الإمكان.

  • عندتصميم متجر الكتروني احترافي مجاني اجعل صفحة الخروج الخاصة بك نظيفة بصريًا وبسيطة وسهلة التنقل.

  • امنح عملاءك خيار التسجيل في موقعك أو تسجيل الخروج كضيف.

  • اجعل كل شيء يتعلق بالعملية واضحًا تمامًا: ما هي المعلومات التي تحتاجها لمعالجة الشراء (وأين يحتاجون إلى إدخالها)، وخيارات الشحن المختلفة المتاحة (ومقدار تكلفتها)، وماذا تفعل في حالة وجود مشكلة في طلب أو يحتاجون إلى القيام بالعودة. بمجرد اكتمال الشراء ، قم بتوجيه عملائك إلى صفحة التأكيد حتى يعرفوا أن كل شيء قد مر.

باختصار:  إذا كنت تريد أن يشتري الناس منك ، فاجعل عملية الدفع سهلة ميسرة قدر الإمكان.

مواقع تصميم متجر الكتروني احترافي مجاني :

تصميم متجر الكتروني احترافي مجاني
تصميم متجر الكتروني احترافي مجاني


تمثل مواقع تصميم متجر الكتروني احترافي مجاني الجهة التي تساعدك في إيجاد مكان واحد و تصميم تستطيع من خلاله إدارة مبيعاتك وطرح منتجاتك، بل واختيار الطريقة المناسبة التي من خلالها يمكنك بيع الخدمات وتوفيرها للزوار والعملاء عبر شبكات الإنترنت، من ثم تحقيق لك أعلى مستوى من المبيعات المحتملة عبر تلك المنصات، والتي تساعدك في عمل المنصة الخاصة بك.



أنواع منصات تصميم متجر الكتروني احترافي مجاني :


1. Shopify

يعتبر أشهر مواقع تصميم متجر الكتروني احترافي في العالم، له الحصة الأضخم في إنشاء المتاجر الضخمة المشهورة في العالم، حيث يتيح إنشاء متجر إلكتروني متكامل بدون استضافة باشتراك شهري.

ومن الجدير بالذكر أنك لا تستطيع إنشاء متجر محدود المنتجات أو متجر صغير، عليك أن تكون صاحب علامة تجارية ضخمة وعدد كبير من المنتجات حتى لا تؤثر على سرعة أداء المتجر. 

يتيح لك ربط متجرك بمنصة فيسبوك للترويج لمنتجاتك عبرها، كما يتيح خدمة الدفع الالكتروني عبر PayPal. 

وإيضاً إمكانية عرض المنتجات بطريقة واضحة وإضافة وصف للمنتجات بشكل تفصيلي، وإدارة المخزون لعدد غير منتهي من المنتجات، وخدمة العملاء 7/24، وإضافة قنوات مبيعات بسرعة وسهولة.

WooCommerce .2

يعتبر من أبرز مواقع تصميم متجر الكتروني احترافي مجاني، متخصص بإنشاء المتاجر الضخمة، بلغت حصته في السوق حوالي 28% بحسب آخر الاحصائيات، وهو منصة للتجارة الالكترونية مفتوح المصدر تابع لبرنامج WordPress.

يقدم مجموعة ضخمة من الإضافات وأزرار التخصيص حيث يمكنك تخصيص زر الشراء، وأزرار الدفع، بالإضافة إلى تخصيص طريقة عرض حصرية لمنتجاتك وخدماتك وفق لعلامتك التجارية وضمن أقسام منظمة. 

  • رغم سهولة استخدامه إلا أنك لن تستطيع استخدامه في إنشاء متجر إلكتروني إلا إذا كنت تملك صفحة ووردبريس، كما تعتبر المميزات الأساسية مجانية إلا أنك ستحتاج شراء إضافات مدفوعة عند تطوير متجرك.

3. سلة


تمكنك منصة سلة من إنشاء متجرك الإلكتروني خلال دقائق وإدارة منتجاتك بكل سهولة وفاعلية، لتنضم إلى أكثر من 18 ألف متجر يستخدمون أدوات ومميزات سلة المتجددة.


حيث وفرت سلة متجر للثيمات من خلاله تستطيع تثبيت الثيمات على متجرك لإضافة تجربة استخدام مثالية لعملائك.

أهم أنواع المنتجات لتبدأ في التجارة الإلكترونية

أهمية تصميم متجر الكتروني احترافي:


1. مواكبة تحولات السلوك الشرائي.

أقرب انعكاس عملي لما حدث مع المتاجر الإلكترونية  وتغيرات سلوك المستهلكين الشرائي هو جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19).

أدت الجائحة  الكثير من التحولات السلوكية حول العالم،  حيث بات الكثير يفضلون الشراء أونلاين من منازلهم بدلًا من المحلات والأسواق التقليدية المزدحمة، والأكثر عرضة لانتشار الفيروس بين المتسوقين.



2.سهولة فهم العميل والوصول لاحتياجاته

تساعد المتاجر الإلكترونية في فهم احتياجات عملائهم بسهولة وبشكل علمي دقيق من خلال تقارير العملاء التي توفرها لك المتاجر التي تتعامل معها حول سلوك عملائك على المتجر.

 حيث يمكن لهذه التقارير أن تستمثر في تحسين تجربة العملاء على المتجر ومساعدتهم بشكل أسرع في اتخاذ قرارات الشراء وسرعة الوصول إلى احتياجاتهم على متجرك.

أيضا وجود تصميم متجر الكتروني احترافي مجاني يساعد على سهولة الوصول للعملاء المستهدفين وسرعة توجيههم إلى المتجر في نفس  اللحظة عن طريق حملات التسويق الإلكتروني بأنواعه واستراتيجياته الكثيرة والمتنوعة.


3. استطلاع آراء تقييمات العملاء بسهولة

من ضمن أفضل مميزات تصميم متجر الكتروني احترافي مجاني هي ميزة معرفة آراء عملائك وتقييماتهم حول تجربة تسوق المتجر، أو تقييمهم للمنتج أو الخدمة المُقدمة بشكل مباشر، ومن ثم القدرة على تحسين الخدمة المقدمة أو التعامل مع المشكلات التي تواجه العملاء سواء على المتجر أو في استخدامهم للمنتجات أو الخدمات.

أيضا يمكن استثمار آراء وتقييمات العملاء الإيجابية في التسويق لمتجرك وكسب عملاء جدد للمتجر وزيادة المبيعات والأرباح.

مميزات وعيوب كل من المتجر الإلكتروني والمتجر التقليدي

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الرقم الضريبي: 310461435700003

X
vat certificate