القائمة الرئيسية

التسويق بالعمولة لمنتجاتك لزيادة المبيعات لمتجرك الالكتروني

التحديثات 30 ديسمبر 2019
مشاركة

يمثل تسويق المنتجات في التجارة الالكترونية الحلقة الأهم لنجاح المتجر الإلكتروني ، فمهما كانت المنتجات متميزة وعلى قدر كبير من الجودة فلن تحقق النتائج المرجوة إن لم تحظى بالتسويق الكافي لها. وتبقى أبرز مشكلة تواجه التاجر في تسويق منتجاته هي تكلفة الإعلان المرتفعة لدى المؤثر أو المشهور في وسائل التواصل الاجتماعي.

: حيث يلجأ التاجر إلى هذا النوع من الإعلان ليقينه أنها الأقوى تأثيرا لعدة أسباب أبرزها :

  • كون المؤثر شخص وليس جهة إعلانية.
  • بالإضافة لامتلاكه المصداقية والمحبة العالية من جمهوره.

 التحدي الأكبر الذي يواجه التاجر في هذا النوع من الإعلانات هو المخاطرة بدفع تكاليف عالية دون وجود ضمانات لحجم المبيعات الحاصل بعد الإعلان ، فهل تتواجد طريقة تقلل نسبة المخاطرة إلى 0%؟

الكوبون التسويقي

هي خاصية جديدة تمت اضافتها لمتاجر سلة برو تمكن التاجر من الإعلان وتسويق منتجاته بدون أي مخاطرة أو تكلفة او حتى مجهود تسويقي ، تعتمد الخاصية على نظام التسويق بالعمولة وليس المقابل المادي المباشر للإعلان ؛ لتضمن بذلك للتاجر والمعلن وحتى المستهلك النهائي حقوقه .

كيف تستخدم الكوبون التسويقي في تسويق منتجاتك ؟

بدلا من دفع مبلغ مالي في مقابل الإعلان يمكنك إنشاء كوبون تسويقي من متجرك وإعطاء رابط الكوبون للمعلن لتعلن لديه بشكل مجاني مقابل ان تقدم نسبة او مبلغ من المبيعات القادمة من رابط احالته (الرابط الذي أنشأته من متجرك)، بالتالي كتاجر لست مطالبا بالدفع لتسويق منتجاتك حتى تحصل على مبيعات من المعلن .

لإنشاء الرابط اتبع الخطوات التالية:

  1. من القائمة اليمنى في متجرك قم باختيار “كوبونات التخفيض”.
  2.  اضغط على “+كوبون جديد” ومن ثم املأ بيانات الكوبون.
  3.  قم بوضع علامة صح أمام “كوبون تسويقي”.
  4.  قم بتعبئة البيانات اسم الشخص واختيار نوع العمولة ونسبته ثم اضغط “حفظ”.

لماذا يعد التسويق بالعمولة من خلال استخدام الكوبون التسويقي الخيار الأكثر فعالية لتسويق منتجاتك؟

لأنه مصدر ربح لجميع الأطراف الثلاثة في عملية البيع :

التاجر : لا يدفع قيمة الإعلان وتسويق منتجاته إلا بعد الحصول على منفعة حقيقية منه .

المعلن: يأخذ حصته من مبيعات إعلانه، فالمؤثر الحقيقي سيجلب أرباح أكبر في هذا النوع من التسويق مقارنة بالإعلان مقابل مبلغ ثابت ، بالتالي هذا النوع من الإعلانات يناسبه بشكل أكبر.

المستهلك :لان المعلن سيحصد مبلغ مقابل المبيعات وليس مقابل الإعلان سيصبح أكثر حرصا وذكاء في اختيار المنتجات المعروضة مما ينعكس إيجابا على نوع المنتجات التي سيعلن عنها. 

3 خطوات لتحويل الكوبون التسويقي إلى صانع أرباح مجنونة ومؤكدة

1 – ابحث عن مؤثرين مهتمين بمجال متجرك  

قم بالبحث في وسائل التواصل الاجتماعي (انستقرام – تويتر- يوتيوب) واسال عن أبرز المؤثرين المهتمين بتخصص تجارتك عبر سناب شات .اجمع أسمائهم مع حساباتهم وضعها في ملف.

ملاحظة: تحتاج لجمع اكبر عدد من الأسماء.

2- الحاسبة أولاً .. ثم تسويق منتجاتك

في هذه الخطوة يتم تحديد نسبة العمولة التي سيحصل عليها المعلن من مبيعاته . اهم مايجب مراعاته لجعل الكوبون التسويقي وسيلة فعالة لتسويق منتجاتك هو جعل النسبة اقل من نسبة الربح الصافي من المنتج مما يعني أن الإعلان يعود بالربح 100% للتاجر.

  • فلو كان ربحك من منتجاتك 45% إعطاء المعلن نسبة أقل يضمن لك الربح و زيادة المبيعات بدون دفع تكاليف الترويج .

3- راسلهم

قم بكتابة رسالة توضح لهم: من أنت ؟ وماذا تريد منهم ؟ (التسويق بالعمولة) وكيف ستحفظ حقوقهم في حال تم الإعلان ؟ ( في خاصية الكوبون التسويقي يوجد رابط يظهر إحصائية عن المبيعات التي تتم من خلال هذا الرابط ، وهذا يعني أنه يجب صنع كوبون تسويقي مستقل لكل مؤثر وعدم إعطاء رابط واحد للجميع ) اشرح لهم الفكرة واطلب منهم الرد في حال الموافقة لتزويدهم برابط تسويق منتجاتك .

  • بعد موافقتهم تأكد من إنشاء كوبون تسويقي مستقل لكل مؤثر على حدى وارساله له.
  • ثم مبروك ! احصل على مبيعات وتسويق منتجاتك بدون تكاليف إعلانية !

 

الخاصية المذكورة غير متوفرة إلا في باقة سلة برو ، لترقية باقتك الحالية لها اضغط هنا 

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *