القائمة الرئيسية

أفضل 10 مواقع للتجارة الإلكترونية في عام 2022م

مشاركة

بحسب Statista من المتوقع  أن ينمو سوق التجارة الإلكترونية لتصل المبيعات إلى 7.4 تريليون دولار بحلول عام 2025م.لقد قطعت الصناعة شوطًا طويلاً منذ إطلاق موقع أمازون للتسوق عبر الإنترنت في عام 1995م حيث تغيرت مفاهيم التجارة الإلكترونية بشكل كبير ، مما أدى إلى نشوء العديد من مواقع التجارة الإلكترونية.لقد بدأت هذه المواقع والتي تحتل الآن قائمة افضل مواقع تجارة الكترونية الأفضل بالحد الأدنى من الموارد المتاحة، ومع ذلك بدأوا بتوسيع نطاق نشاطهم شيئًا فشيئًا لتصل إلى أعلى المستويات.

قائمة افضل مواقع تجارة الكترونية:

افضل مواقع تجارة الكترونية

1.أمازون

تعتبر أمازون واحدة من افضل مواقع تجارة الكترونية أمريكية، فهي رائدة في المجال في معظم البلدان، حيث يقدّر عدد زوارها  بــ3 مليار زائر شهريًا.

بدأت أمازون كأحد افضل مواقع تجارة الكترونية في عام 1994، فكانت تبيع الكتب فقط، ووصلت الآن إلى بيع العديد من أجهزة الكمبيوتر والإلكترونيات والملابس والإكسسوارات والسلع الرياضية والأدوات والأجهزة والموسيقى وحتى البث التلفزيوني والأفلام.

تقدم أمازون أيضًا شحنًا مجانيًا لعملاء الولايات المتحدة الذين لديهم خدمة Amazon Prime.

2.CRAIGSLIST

تأسست Craigslist في عام 1995 وهي منصة شهيرة للإعلانات، تمكّن المستخدمين من الشراء والبيع من خلال البحث في أقسام مختلفة مثل الوظائف والإسكان والمجتمع ومنتديات المناقشة والخدمات والمزيد.

يحتوي  Craigslist على فئات رائدة مثل الإلكترونيات والتكنولوجيا، والإقراض الائتماني، وغيرها.

3.Target

يستقبل تارجت ما يقارب من 258.34 مليون زائر شهريًا حيث يحتل المرتبة الثانية بين أكبر المتاجر في الولايات المتحدة.

تشمل مبيعات تارجت فئات: الأثاث والإلكترونيات وأغراض السوبرماركت والأزياء والملابس والمنزل والحديقة ومنتجات النظافة والديكور المنزلي وغيرها، ولديها حوالي 1800 متجر في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

  • قدمت تارجت Target RedCard الخاصة بهم، مما يعني أنهم الآن دخلوا في الخدمات المصرفية أيضًا.

4.Macy’s

تعتبر Macy’s علامة تجارية للأزياء في الولايات المتحدة منذ التسعينيات، ولا تزال تحظى بشعبية كبيرة، فيستقبل حوالي 165.29 مليون زائر شهريًا.

يبيع Macy منتجات التجميل، والإكسسوارات، ومستحضرات التجميل، والأحذية، والملابس الرجالية، والملابس النسائية، والمنزل، والديكور ، وملابس الأطفال.

  • تمتلك Macy’s أيضًا بطاقة ائتمان خاصة بها، مما يعني أن أحد افضل مواقع تجارة الكترونية دخل أيضًا في قطاع البنوك والتمويل.

5.Bestbuy

يقدم بيست باي للعملاء مجموعة متنوعة من المنتجات، وتشمل: منتجات السفر والأثاث ومنتجات الأطفال ومنتجات اللياقة البدنية والإلكترونيات والأجهزة، حيث تقدّر زياراته الشهرية بـــ 192.70 مليون زيارة.

6.E-Bay

أي باي شركة أمريكية من افضل مواقع تجارة الكترونية متعددة الجنسيات، ومقرها في سان خوسيه، كاليفورنيا منذ عام 1995.

يبيع المتجر المنتجات الشخصية، والمجوهرات، والأقمشة، والستائر ، وقطع غيار السيارات والأشياء القديمة التي يصعب العثور عليها.

وفقًا لتقرير eBay السنوي لعام 2020 ، بلغ إجمالي الإيرادات 10.27 مليار دولار ، وفي عام 2021 ، بلغت الإيرادات السنوية 10.4 مليار دولار.

7.Walmart

وول مارت هو متجر بيع تجزئة أمريكي تأسس في عام 1992، اكتسب الكثير من تقدير و ولاء  العملاء مما جعلها تنمو لدرجة أنها حققت 572.8 مليار دولار في عام 2022 وحده.

لدى الشركة حوالي 2،300،000 موظف حتى الآن وهي أكبر شركة في العالم من حيث الإيرادات.
أكثر منتجاتها مبيعًا هي Google Chromecast، وأجهزة التلفزيون، والمناديل القابلة للغسل، وحاويات التخزين، ومنظفات الغسيل السائلة، وأقلام التلوين ، والوسائد ، والمناشف الورقية.

8.Etsy

Etsy هو سوق من افضل مواقع تجارة الكترونية أمريكية يبيع المستلزمات الحرفية المصنوعة يدويًا. تأسست Etsy في 2005 من قبل Rob Kalin و Jared Tarbell و Haim Schoppik و Chris Macguire. دونالد ودوريس فيشر. يقع مكتبها الرئيسي في بروكلين، نيويورك، الولايات المتحدة.

يسمح Etsy بتسليم حزم تصل إلى 150 رطلاً للمشترين في جميع أنحاء العالم بأسرع وقت.

في عام 2021، ساهم بائعو Etsy بمبلغ 14.3 مليار دولار في الاقتصاد الأمريكي، حيث يعتبر سوق عالمي  للمنتجات والأفكار الإبداعية و غير العادية و من افضل مواقع تجارة الكترونية.

9.Wish

تأسست Wish في سان فرانسيسكو عام 2010. وهي أحد افضل مواقع تجارة الكترونية، وتبيع في أكثر من 60 دولة حول العالم.

تعد Wish واحدة من افضل مواقع تجارة الكترونية في العالم، حيث تبيع مجموعة من المنتجات بأسعار معقولة، وتقدم تجربة شخصية وترفيهية لجميع المستهلكين.

يبيع Wish حوالي 900000 منتج يوميًا، ولديه أكثر من 44 مليون مستخدم نشط مع 250000 تاجر مسجل.

في عام 2021 ، حققت Wish إيرادات سنوية قدرها 289 مليون دولار.

10.The Home Depot

يعتبر The Home Depot أحد افضل مواقع تجارة الكترونية و يبيع مستلزمات المنزل بالتجزئة ومنتجات البناء والخدمات، حيث تغطي خدماته جميع أنحاء الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

في عام 2005،، أطلقت Home Depot أول متجر إلكتروني للأثاث المنزلي، والآن تحتوي على أكثر من مليون منتج لعملاء DIY والمقاولين المحترفين وأكبر أعمال التركيب في الصناعة لعملاء Do-It-For-Me.

كما شهدت Home Depot زيادة في المبيعات بنسبة 14.4٪ في عام 2021 مقارنة بالسنة المالية 2020. وفي عام 2021 ، بلغت المبيعات 151.2 مليار دولار.

ابدأ موقع تجارتك الإلكترونية الآن بخطوات سهلة أنت أيضًا من هنا

كيف تبدأ تجارتك الإكترونية؟

يمكنك البداية من الآن بـ5 خطوات بسيطة:

افضل مواقع تجارة الكترونية

أولًا: قرّر ماتريد بيعه

إن الطريقة الأفضل هي بالتفكير من العام إلى الخاص، مثًلا: إذا رغبت بتأسيس متجر جديد لمستلزمات الأثاث، بطبيعة الحال ستتنافس مع الكثير من العلامات التجارية الضخمة الراسخة التي تبيع مجموعات كاملة من لوازم الأثاث والديكور، حيث ستحتاج كمالك متجر إلكتروني إلى الخبرة في مجموعة كبيرة من المنتجات من أجل جعل علامتك التجارية ومتجرك الإلكتروني الجديد يبرز وسط المنافسين.

إن الوصول إلى نوع واحد من المنتجات، مثل خلاط صنع العصيرات الطازجة، سيسمح باستثمار الوقت والطاقة والمال في مجال أضيق بكثير، ما يؤدي إلى نتائج وأرباح أفضل. 

ثانيًا: اختر اسم  نطاق مثالي

يعتبر اسم النطاق أو عنوان URL هو عنوان الويب الذي يكتبه العميل للعثور على متجرك الالكتروني.

من المثالي تسمية مشروعك بشكل متشابهة مع اسم النطاق الخاص بك ويفضّل أن يكون قصير وواضح ومن كلمة واحدة.

إذا لم يكن اسم نشاطك التجاري يتضمن بالفعل كلمات رئيسية تتعلق بالمنتجات التي تبيعها، فيجب عليك إضافة أهم كلماتك الرئيسية إلى اسم نطاقك وذلك لأغراض تحسين محركات البحث (SEO).

ثالثًا: ابدأ بتصميم متجرك الإلكتروني:

يخشى العديد من أصحاب الأعمال والمشاريع البدء في إنشاء موقع إلكتروني لافتقارهم المعرفة التقنية، ولكن يمكنك اليوم إنشاء متجر إلكتروني إحترافي عبر الإنترنت دون كتابة سطر واحد من لغة البرمجة وسلة تقدم لك هذه الخدمة كما يمكنك البدء باختيار تصميم المتجر الإلكتروني الذي يتلائم مع نوع المنتجات التي تبيعها.

رابعًا: حدد طرق الشحن الخاصة بمتجرك

شحن المنتجات أهم خطوة في التجارة الإلكترونية، نظراً لأن عملائك يتسوقون عبر الإنترنت، ستحتاج إلى طريقة لتوصيل منتجاتك إليهم، إلا إذا كنت تبيع منتجات رقمية مثل الكتب الإلكترونية أو ملفات الموسيقى.

تقدم سلة بوليصات شحن بأسعار خاصة بالتعاون مع بعض شركات الشحن الموجودة في السعودية.

خامسًا: استخدم التسويق الإلكتروني احترافيًا

أفضل طرق التسويق هي التسويق من خلال منصات التواصل الاجتماعي و التسويق بالرسائل الإخبارية بالبريد الإلكتروني وتحسين محرك البحث (SEO)، فضلاً عن الإعلانات المدفوعة، كما يمكنك أيضاً توفير العروض الترويجية والقسائم  مثل خصومات على منتجات محددة يرغب بشرائها عملائك.

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الرقم الضريبي: 310461435700003

X
vat certificate