أساسيات التسويق والتسويق الإلكتروني بدون تدريب خارجي
مقدمة الى التسويق و أساسيات التسويق
- ماهو التسويق؟ ماهو التسويق الرقمي
- أهمية التسويق لربحية المشروع والعلامة التجارية
- أنواع التسويق B2B وC2B و B2G
- مفاهيم التسويق الأساسية :الاحتياجات – Needs - الرغبات – Wants- المطالب – Demands المنتجات والخدمات – Products and Services
التسويق الاستراتيجي: Strategic Marketing
- ماهو التسويق الاستراتيجي؟
- ما هي استراتيجية التسويق؟
- ما هي خطة التسويق؟
- الفرق بين استراتيجية التسويق والخطة التسويقية
- أهمية استراتيجية التسويق والخطة التسويقية
- المزيج التسويقي The 7 Ps of Marketing Mix: Product -المنتج - Price السعر - Place المكان -Promotion الترويج - People الأشخاص- Process والعملية - Physical evidence. والأدلة المادية.
- تطوير المزيج التسويقي الخاص بك والمتوافق مع احتياجات السوق المستهدف
- قياس نتائج التسويق ونجاح استراتيجية التسويق الخاصة بك؟مؤشرات الأداء الرئيسية-KPIs-
استهداف السوق: Market Targeting
- السوق المستهدف
- كيفية تحديد السوق المستهدف
- فهم احتياجات ورغبات السوق المستهدف
- كيفية البحث في السوق المستهدف
تحليل المنافسين Competitor Analysis
- من هم منافسوك؟ ما الذي يقوم به منافسوك بشكل جيد؟ ما الذي يمكن أن يفعله منافسوك بشكل أفضل؟
- تحليل المنافسين من خلال SWOT
- تحليل أداؤك من خلال SWOT
أنشطة التسويق – Marketing Activities
- التسويق التقليدي - Traditional Marketing
- التسويق بالسمعة (الغير مباشر) Word Of Mouth Marketing
- تسويق الغوريلا – Guerilla Marketing
- Traditional marketing
- التسويق التقليدي
- Outbound marketing
- التسويق الغير موجه
- Personalized marketing
- التسويق الشخصي
- Partner marketing
- التسويق الشريك
- Telemarketing
- التسويق عبر الهاتف
- Telemarketing
- تسويق العلاقات العامة (PR).
- Public Relations
- التسويق بالسمعة
- Word of mouth marketing
- تسويق العلامة التجارية
- Brand marketing
- التسويق لقضية
- Cause marketing
- التسويق الموجه
- Inbound marketing
- تسويق محرك البحث
- Searching engine marketing
- تسويق المحتوى
- Content marketing
- التسويق بالتبعية
- Affiliate marketing
- تسويق وسائل التواصل الاجتماعي
- Social media marketing
- التسويق عبر البريد الإلكتروني
- Email marketing
- التسويق عبر الهاتف المحمول
- Mobile marketing
- Experiential marketing
- التسويقي التجريبي
- Interactive marketing
- التسويق التفاعلي
مخرجات الدورة:
• انشاء خطة تسويقية متكاملة لمنتج او خدمة
بيانات الدورة:
- تاريخ بداية البرنامج: 17 ديسمبر
- (يوم الاحد و الثلاثاء من كل اسبوع)
- التواريخ: (17-19-24-26-31-2-7-9-14-16)
- تاريخ انتهاء البرنامج: 16 يناير
- ايام التدريب: من الاحد الى الاربعاء
- وقت الدورة: من 7:00 مساءً الى 9:30 مساءُ
- عدد الأيام: 10 أيام
- عدد الساعات: 30 ساعة ( تدريب + أنشطة)
- مكان الدورة: اونلاين
الشركات التي تم التدريب فيها:
فندق ايلاف غاليريا
شركة المبدعون المهندسون للاستشارات الهندسية
مدرسة ابداع الأجيال
شركة IBI MAGIX ARABIA
فندق جوديان رد سي مول
شركة العناية العالمية المحدودة
مستشفى غسان فرعون
شركة سدافكو
شركة أبناء احمد الكعكي للتجارة والمقاولات
Aman international Engineering Cosultancy
شركة عناية للتأمين التعاوني
شركة الفا للمحاماة
فندق انتركونتيننتال الحمراء
شركة عكاظ العربية للتجارة
جمعية خيركم
شركة الوصل لتحصيل الديون
شركة الشمس الوطنيه العالميه للطاقة
مستشفى المرجان ميد كلينيك
شركة تمر
ليزوان قروب للدعاية والأعلان والتسويق وتنظيم المؤتمرات
شركة فني البيت
مؤسسة حسن عباس الشربتلي
شركة شورى لإدارة المشاريع
شركة يونيفونيك (شركة تقنية )
مكتب سلطان قرامش محاسبون قانونيون
شركةBusiness Growth
شركة yumealz (شركة الوجبة القيمة لتقنية المعلومات )
- التدريب في الشركة يكون لمدة شهر أو 200 ساعة و يتم تنسيق الايام والمواعيد مع الشركة نفسها.
- تتضمن تطبيقات عملية و مشاريع على كل ماتم دراسته في الجزء النظري من الدورة.
مدرب الدورة: أ. عمر يوسف حاصل على درجة الماجستير في التسويق من جامعة باث - بريطانيا و درجة البكالوريوس في مجال ادارة الاعمال من جامعه ويسكونسن جرين باي - الولايات المتحدة الأمريكية
لديه العديد من الخبرات العملية في مجال التسويق في شركات اخرى بالاضافة الى ارامكس وحيث كان مسؤولا عن وضع الاستراتيجيات التسويقية وتخطيط واطلاق الحملات الناجحة و تقديم الاستشارات فيما يتعلق باستراتيجيات التسويق والتسويق الالكتروني
ملاحظة:
- لا يمكن التسجيل في الدورة في نفس تاريخ بدؤها
- أكاديمية نور للتدريب العالي مرخصة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وهي جهة حكومية تابعه لوزارة التعليم برقم رخصة 2242106295251812
- جميع دوراتنا بشهادات معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني
- جميع دوراتنا لا تشمل ايام الويكند الجمعة والسبت ماعدا الدورات الاحترافية كالـ CMA - PMP
فضلا قراءة لائحة التسجيل جيدا:
الرجاء قراءة الشروط جيدا قبل التسجيل والمعهد يخلي مسؤوليته في حال عدم قراءة التعليمات - علما ان التسجيل يعني الموافقة على اللائحة أدناه
+ لا يسمح بالغياب في الدورات التطويرية الا بعذر طارئ
+ يتم طباعة شهادة الدورة من منصة منار الخاصة بالمؤسسة العامة للتدريب التقني و المهني بعد انتهاء الدورة و يمكن تسليم الشهادة من مقر المعهد
+ في حال الانسحاب من الدورة بعد التسجيل يكون استرداد الرسوم على النحو التالي: ( ينطبق على الدورات المفردة والباقات)
+ يتم استرداد 50% من الرسوم إذا تم الانسحاب من الدورة قبل تاريخ بدؤها (علما ان اجراءات استرداد المبلغ تتطلب 14 يوم من تاريخ طلب الاسترداد)
+ لا يمكن استرداد أي رسوم إذا تم الانسحاب من الدورة في نفس يوم بدؤها.
+ لا يسمح باستخدام مبلغ الدورة في دورة أخرى أو موعد أخر إلا في حال عذر طبي وفي حال عدم وجود عذر يعتبر التسجيل ملغي ولا تسترد الرسوم
+ لا يتم إعادة تقديم أي من الساعات التدريبية التي غاب عنها المتدرب بغض النظر عن أسباب الغياب وفي حال عدم حضور ايام الدورة كاملة سيتم اجراء اختبار قصير لمحتوى الدورة بعد الاستماع للتسجيلات او تاجيل حضور الدورة بتاريخها اللاحق للحصول على الشهادة .
++ يتوجب الإلتزام التام بآداب و اخلاقيات التعامل سواء اللفظي او الإلكتروني مع جميع منسوبات المعهد و في حال التجاوز يحق للمعهد طي قيد المتدرب دون انذار و بغض النظر عن المدة المتبقية من التدريب و لا تصدر الشهادة و لا تسترد المبالغ
++ في حالة الرغبة لحجز المقعد يدفع المتدرب 200 ريال او (500 ريال لدورات الجرافيك ديزاين الحضوريي/ الدورة التأهيلية الشاملة) تخصم من سعر الدورة حتى اكمال السداد قبل بدء الدورة- علما ان المبلغ غير مسترد في حال عدم الحضور و لا يمكن استخدامه كجزء من دورة أخرى لاحقا الا في حال طلب تأجيل الدورة من قبل المتدرب