سلك بنزين Ax100 اصلي

٢٢

"سلك البنزين" قد يشير إلى شيئين مختلفين في عالم الدرجات، اعتمادًا على نوع نظام الوقود في الدرجة


1. في الدرجة ذات نظام الكربراتير:


في هذه الدرجة، كانت هناك وصلة ميكانيكية فعلية على شكل سلك معدني يربط بين دواسة البنزين (دعسة الوقود) و صمام الخانق في الكربراتير. عندما تضغط على دواسة البنزين، يقوم هذا السلك بشد ذراع متصل بصمام الخانق، مما يفتح الصمام ويسمح بدخول المزيد من الهواء والوقود إلى المحرك، وبالتالي زيادة سرعته.


في هذه الحالة، وظيفة "سلك البنزين" هي نقل الحركة الميكانيكية من دواسة البنزين إلى الكربراتير للتحكم في كمية خليط الوقود والهواء الداخل إلى المحرك.


أعراض تلف أو مشكلة في سلك البنزين (في

الدرجة نارية):

صعوبة في الضغط على دواسة البنزين: قد تشعر بأن الدواسة ثقيلة أو عالقة.

عدم استجابة المحرك بشكل صحيح عند الضغط على الدواسة: قد يكون هناك تأخير في زيادة السرعة أو عدم وصولها إلى السرعة المطلوبة.

تذبذب في سرعة المحرك: قد تلاحظ أن سرعة المحرك ترتفع وتنخفض بشكل غير منتظم.

عدم القدرة على الوصول إلى السرعات العالية: قد يكون السلك مرتخيًا ولا يفتح صمام الخانق بالكامل.

توقف المحرك عن العمل: في حالات نادرة، قد ينقطع السلك تمامًا.

2. في الدرجة الحديثة ذات نظام الحقن الإلكتروني للوقود:






قراءة المزيد
تم شراءه 6 مرات
المتبقي 1
الوزن ٠٫١ كجم

٢٢

إضافة للسلة