بزل الكعبة والمقام والطواف

44 SAR

وصف المنتج

بزل مصنوع من الخشب الطبيعي ليشكل عملاً فنياً بدأ بإبداع مصوّر ، جسّدته ريشة رسّام ، وانتهى إلى يد طفلك ، ليشبع حاجته إلى تعلم الجديد وينمّي مهاراته الذهنية والحركية ، ليستمتع بوقته و يزيد من معرفته  بالكعبة والمقام والطواف .


الحجم : أ3

الأبعاد :  "42*29.7"  

عدد القطع : 48 

العمر الموصى به: 4 سنوات فأكثر 


مميزات المنتج

·      مطابق للهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة

·      مصنوع من الخشب الطبيعي

·      آمن على الأطفال  

·      جودة عالية تساهم في الاستدامة   

·      خفيف الوزن وسهل الحمل 

·      يساعد على تطوير التمييز البصري ومهارة حل المشكلات للطفل 

·      يعزز الذكاء لدى الأطفال 

·      يمنح الآطفال جو من المتعة والألفة مع العائلة  

·      ينمي المعرفة بالكعبة والمقام من الآيات البينات وكذلك الطواف .


دلالات المنتج :  

·      الطواف من أعظم العبادات المكية، ويطوف المسلم حول الكعبة سبعة أشواط، ويسن له عند الانتهاء منه أن يصلي ركعتين خلف مقام إبراهيم، يقرأ فيهما سورتي الكافرون والإخلاص. 

·      يسن للطائف المسح على الحجر الأسود والركن اليماني في كل شوط من أشواط الطواف، كما يستحب له تقبيل الحجر الأسود خاصة في كل شوط مع الاستلام، حتى في الشوط الأخير إذا تيسر ذلك من دون مشقة، أما مع المشقة فيكره له الزحام، ويشرع أن يشير إلى الحجر الأسود بيده ويكبر. 

·      عن ابن عبيد بن عمير، عن أبيه: أنَّ ابنَ عُمرَ كان يُزاحِمُ على الركنينِ زِحامًا ما رأيتُ أحدًا مِن أصحابِ النبيِّ صلَّى اللهُ علَيه وسلَّم يَفعلُه، فقلتُ: يا أبا عبد الرحمن، إنَّك تُزاحِمُ على الُّركنينِ زِحامًا ما رأيتُ أحدًا من أصحابِ النَّبيِّ صلَّى اللهُ علَيه وسلَّم يُزاحِمُ عليه؟! فقال: إنْ أفعلْ، فإنِّي سمعتُ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ علَيه وسلَّم يقولُ: (إنَّ مَسْحَهُما كفَّارةٌ لِلخطايا) وسَمِعْتُهُ يَقولُ: (مَنْ طافَ بِهذا البيتِ أُسْبُوعًا فأَحْصاهُ كان كَعِتْقِ رَقَبَةٍ) وسَمِعْتُهُ يَقولُ: (لا يَضَعُ قَدَمًا ولا يَرْفَعُ أُخْرَى إِلَّا حَطَّ اللهُ عنْهُ خَطِيئَةً وكُتِبَ له بِها حَسنةٌ) [رواه الترمذي وصححه الألباني].



  • 44 SAR
إضافة للسلة
Njood Alassmi منذ سنتين قام بالشراء وتم تقييمه

منتجات قد تعجبك