تدريب المدربين TOT

٤٦٠ ر.س

٢٬٠٠٠ ر.س

الوحدة الأولى: المدرب ، مهارة أم موهبة؟

هذه الوحدة سوف تتناول من هو المدرب؟ وهل المدرب الجيد هو نتاج موهبته؟ ام ناتج من الدراسة واكتساب مهارات التدريب؟ وهل المدرب هي وظيفة تناسبني؟ ومن أين تبدأ كمدرب؟ وماذا يفعل المدرب؟ سوف تتناول هذه الوحدة أيضا بعض المعارف العامة عن التدريب، مثل تعريفه وأهميته ومكوناته، ثم توضح ما هي أهم الخصائص والمهارات التي يجب ان يتمتع بها المدرب المحترف.

الوحدة الثانية: المتدرب، من هو وكيف يتعلم

تتمحور هذه الوحدة حول المتدرب كمتعلم وكأحد أهم أركان العملية التدريبية. فسوف تتناول مفهوم المتعلم والتعلم وكذلك أهم الخصائص التي يتميز بها المتعلم وكيفية حدوث هذا التعلم واستغلاله في تحقيق أهداف التدريب. كما اننا سوف تناقش حول اهم الاساسيات التي يجب ان نراعيها عند تدريب الكبار او البالغين او ما يطلق عليه مبادئ تعلم الكبار وكيفية تطبيقها داخل قاعات التدريب.

الوحدة الثالثة: العملية التدريبية

هذه الوحدة تتناول العملية التدريبية من حيث محاورها المختلفة ثم تركز على مفهوم وكيفية صياغة الأهداف التدريبية والتي تعتبر من أهم الوظائف الأساسية للمدرب المحترف كما تتناول هذه الوحدة الأنواع الأساسية للتدريب و اهم الانواع التي يجب ان يتبناها المدرب المحترف. كما تلقي الضوء على مفهوم النشاط التدريبي وأبسط أنواع الأنشطة التدريبية التي تناسب المدرب المبتدئ والتي يمكن ان ينفذها المدرب داخل قاعات التدريب لتحقيق الأهداف التدريبية. كما سوف نستعرض أحد ابسط النماذج لكيفية تصميم الجلسة التدريبية.

قراءة المزيد

٤٦٠ ر.س

٢٬٠٠٠ ر.س
إضافة للسلة