🚀 روبوت متجاوز العقبات! & Smart Bike
نوفر فرصة لتعلم البرمجة، فهم المكونات الإلكترونية، وتطبيق المهارات بشكل عملي وممتع.
📌 المحتوى الأساسي:
✔️ ما هو الروبوت متجاوز العقبات؟ 🤖
✔️ كيف يرى الروبوت طريقه باستخدام المستشعرات؟ 👀
✔️ كيف يتخذ الروبوت قراراته لتجنب الاصطدام؟ 🔄
✔️ محاكات الروبوت لبعض الكائنات الحية 😲
✔️ تجربة عملية لصنع وبرمجة روبوت متجاوز للعقبات بنفسك! .
الدراجة الذكية! Smart Bike
سيتعرف من خلال هذا التطبيق استعمال المهارات البرمجية لبرمجة الدراجة الذكية! والحصول على الرسم البياني الخاص بالطاقة اللازمة لتحريك الدراجة على سطح مائل و ترتيب تسلسل الأوامر المنطقية في البرمجة و الاستمتاع بتركيب قطع الليجو وتنفيذ تحديات مثيرة ومشوقة.
سيتعرف الطالب|ة على الاتي
- المحرك الكهربائي
- حساس القوة | اللمس
- المعالج, عقل الروبوت (Hub)
- حساس الجيروسكوب (Gyro)
- برمجة القطع الالكترونية والتحكم بها
- مفاهيم علمية مثل الطاقة الكامنة, الطاقة الحركية
العمر: 9-13 سنة للاولاد والبنات.
📅السبت والاحد 3 و 4 / 05/ 2025 )
⏰الوقت من الساعة 7 -9 مساء
💰الرسوم: 172.5 ريال فقط (شامل الضريبة)
لماذا يجب عليك المشاركة؟
- تعلم مهارات برمجية متعددة: من خلال التعامل مع شروط if-else والحلقات والتحكم في المحركات.
- فهم المكونات الإلكترونية: تعرف على كيفية عمل المحركات، مستشعر الجايروسكوب, مستشعر المسافة، والمعالج.
- تطوير مشاريع عملية: بناء روبوت سيارة رافعة وروبوت التصنيف، مما يتيح لك تجربة عملية وواقعية للبرمجة والروبوتات.
ستتعرف من خلال هذا التطبيق استعمال المهارات البرمجية لبرمجة السيارة الروبوتية والتحكم بها من خلال مستشعرات عدة وسيتمكن من ترتيب تسلسل الأوامر المنطقية في البرمجة و الاستمتاع بتركيب قطع الليجو وتنفيذ تحديات مثيرة ومشوقة.
مجموعة ليجو سبايك التعليمية الرئيسية هي أداة للانتقال لبرنامج ستيم (STEAM) التعليمي . من خلال الجمع بين عناصر بناء ليجو الملونة ، والأجهزة سهلة الاستخدام ، ولغة برمجة السحب والإفلات سهلة الاستخدام(سكراتش).
تعمل مجموع سبايك الرئيسية على إشراك الطلاب باستمرار من خلال أنشطة التعلم المرحة للتفكير النقدي وحل المشكلات المعقدة ، بغض النظر عن مستوى تعلمهم. بداية من مشروعات سهلة إلى إمكانيات تصميم مشاريع إبداعية لا حدود لها ، وتساعد المجموعة الطلاب على تعلم مهارات برنامج ستيم (STEAM ) الأساسية ومهارات القرن الحادي والعشرين اللازمة ليصبحوا عقولًا مبتكرة للغد ... أثناء الاستمتاع بالعمل!
- تطوير مهارات حل المشكلات والترميز بكفاءة من خلال حل المشكلات
- تطبيق مهارات التصميم الهندسي في كل خطوة من عملية التصميم
- بيئة ترميز السحب والإفلات لأجهزة التابلت وأجهزة الكمبيوتر
- صندوق تخزين متين مع أدراج فرز وموزع قابل للبرمجة ومستشعر للمسافات ومستشعر قوة
- يعمل مع المتغيرات ومصفوفات البيانات والبيانات السحابية
صورة المشروع