main-logo

معمل تصنيع رقمي مجهز بجميع الأدوات اللازمة و المساعدة في إعداد و إخراج منتجات مختلفة تمزج بين أفكار الطلاب و الطالبات و المصممين و المبرمجين و المهندسين و غيرهم من المستفيدين, و بيئة حاضنة للإبداع ترع

روبوت الليجو

برنامج الصيف لعمر 6-8 سنوات

من 6-8 سنوات

١٩٥٫٥٠
السعر شامل الضريبه
صيف طفلك يبدأ من هنا!
هل تخيّلت يومًا أن يتمكن طفلك من تصميم سيارة ذكية أو حافلة تتفاعل بالألوان عن طريق المستشعرات؟
في برنامجنا المصمم خصيصًا للأطفال من عمر 6 إلى 8 سنوات، نفتح لهم أبواب عالم جديد من الاكتشاف والبرمجة والابتكار – وكل ذلك باستخدام قطع LEGO متقدمة قابلة للبرمجة والتحرّك!

🌟 ماذا يتعلم الطفل في هذا البرنامج الشامل؟

  • فهم آلية عمل الروبوت
  • بناء الروبوتات من الصفر
  • التحكم بحركة وسرعة المحرك
  • ادخال الاوامر البرمجية للمعالج
  • استخدام مستشعر الألوان للتحكم بالحركة والتفاعل مع المحيط
  • استخدام مستشعر المسافة لمنع الاصدام
  • استخدام حساس القوة للتحكم في حركة المحرك
  • برمجة المكونات الإلكترونية
  • التعرّف على مفاهيم برمجية مثل الحلقات (loops)


برنامج واحد... يبني شغف الطفل نحو عالم الابتكار.


🎯العمر: 6-8 سنوات للاولاد والبنات.

📅الأيام: كل سبت, احد و اثنين من 12/7/2025 إلى 26/7/2025

🔽 للاطلاع على جدول البرنامج الكامل، يرجى التمرير للأسفل.

⏰الوقت: 3:00 - 5:00 مساءا

💰الرسوم: 195.5 ريال فقط (شامل الضريبة)



🔧 كل برنامج = مغامرة جديدة:
فيما يلي نبذة عن مغامراتهم الصغيرة:

🔹 البرنامج 1: المطعم الذكي يصمّم الأطفال روبوتًا يُوصل الطلبات تلقائيًا داخل مطعم، ويتعلمون من خلاله كيفية استخدام حساس الألوان واتخاذ القرارات البرمجية بطريقة مرحة. برنامج يعزز التفكير المنطقي ويزرع فيهم أولى خطوات البرمجة.


🔹 البرنامج 2: الأرجوحة الدوّارة المضيئة

أرجوحة توازن نفسها تلقائيًا! تجربة مدهشة يتعلم فيها الطفل مفاهيم التوازن والحركة من خلال تصميم وبرمجة أرجوحة ذكية تعمل أوتوماتيكيًا.


🔹 البرنامج 3: الحافلة الذكية

يبني الأطفال روبوت حافلة تتفاعل مع الألوان، وتتحرك بناءا على الألوان التي تراها، مما يُعزز الفهم البصري والبرمجة التفاعلية بطريقة ممتعة.


🔹 البرنامج 4: المتسلّق العنكبوتي

يصمّم الطفل روبوتًا متسلقًا يتحرك باستخدام الحبال! تجربة حركية وتعليمية تجمع بين الإبداع والتحكم باستخدام البرمجة والميكانيكا.


🔹 البرنامج 5: سيارة متاهة الثلج

سيارة تدخل متاهة وتبحث عن الطريق الصحيح للخروج منها! يتعلم الطفل كيف يتحكم بها برمجيًا لحل لغز المتاهة باستخدام التعليم الحسي والاستراتيجي.


🔹 البرنامج 6: الروبوت الرياضي

روبوت يؤدي تمارين رياضية! يبرمجه الأطفال للتفاعل مع الحركات، مما يعزز فهمهم لمفاهيم التكرار، الحساسات، والحركة الديناميكية.


🔹 البرنامج 7: سيارة وحيد القرن الذكية (Rhino)

يبني الأطفال سيارة ذكية تتوقف عند الاصطدام، مما يُنمي مهارة التفاعل مع البيئة باستخدام الحساسات.


🔹 البرنامج 8: سيارة التصادم الذكية

برنامج يُعلم الطفل كيف يتجنب الاصطدام بالسيارات الاخرى باستخدام الأوامر البرمجية وحساسات المسافة.

مغامرة مليئة بالتحدي والتفكير المنطقي.


🔹 البرنامج 9: الرسّام الكهربائي

يصنع الطفل جهاز رسم فني يتحرك بطريقة عشوائية باستخدام دائرة كهربائية داخلية.

برنامج يجمع بين الفن والتقنية في تجربة STEAM إبداعية.




جدول البرنامج


صور المشاريع :


المطعم الذكي

الأرجوحة الدوارة






الحافلة الذكية



العنكبوت المتسلق



متاهة السيارة الثلجية



الروبوت الرياضي



سيارة وحيد القرن الذكية (Rhino)

سيارة التصادم

الرسّام الكهربائي


١٩٥٫٥٠
إضافة للسلة
منتجات قد تعجبك