بيرلايت زراعي (Perlite )

٣ ر.س

تربه بيريلات

100 جرام

3 ريال

البيرلايت نفسه عبارة عن كوب من أصل بركاني ، والاسم الذي تلقاه من بيرل الفرنسي ، والذي يعني "لؤلؤة". وبالفعل ، تشبه كراتها البيضاء لآلئ صغيرة خام ، ولكن هذا هو المكان الذي تنتهي فيه أوجه التشابه ، لأن فوائد البيرلايت أكبر بكثير.


في البيرلايت (أو خليطه مع التربة) ، يمكن أن تنبت البذور وتقطيع الجذر وتنمو الشتلات دون خوف من العفن وظهور الأرجل السوداء والأمراض المتعفنة. هذه المادة تأخذ الماء ، ثم تعطيه تدريجياً ، مما يعطي البراعم الكمية اللازمة من الرطوبة فقط. ومع ذلك ، إذا قررت استخدام agroperlite النقي دون إضافات ، ضع في اعتبارك أنه معقم وستحتاج إلى إضافة محلول مغذٍ دائم للحاويات ، وإلا فإن البراعم ستذبل.

من الأفضل تحضير مزيج من التربة حيث سيكون هناك 25 ٪ من agroperlite ، و 25 ٪ من الخث في الأراضي المنخفضة ، و 25 ٪ من الدبال و 25 ٪ من الأراضي الحمضية.

البيرلايت العادي مفيد لدور المهاد في الشتلات - فهو لا يسمح للطبقة العليا من التربة في الحاويات أن تجف وتسخن في الشمس.



التركيب الكيميائي للبيرلايت (ثاني أكسيد السليكون ، الماء ،عناصر أخرى) تسمح لك بالحصول على نوع من "الفشار" عند درجة حرارة 1200 درجة ، عندما تتوسع المواد المائية ، ويزداد حجم البيرلايت إلى 20 مرة. اتضح ما يسمى بالرمل اللؤلؤي ، الذي له خصائص فيزيائية فريدة من نوعها. وهو مقاوم ، خامل كيميائياً ، خفيف ، مقاوم للعفن والقوارض والكائنات الحية الدقيقة. البيرلايت مادة ذات صلة بصناعات البناء ، والطبية ، وتكرير النفط والغاز ، والتعدين. يتم استخدامه بنجاح في درجات حرارة تتراوح بين 260 إلى 1000 درجة.

تم شراءه 25 مرة وتم تقييمه
  • ٣ ر.س
ام مروان المغربي منذ 3 أشهر قام بالشراء وتم تقييمه
ممتاز
داليا احمد منذ 7 أشهر قام بالشراء وتم تقييمه
👍🏻👍🏻
طلال الرفيعي منذ 9 أشهر قام بالشراء وتم تقييمه
جيد

منتجات قد تعجبك