بذور بتونيا بيندولا (Petunia)

٨ ر.س

50 بذره


  • الإسم الشائع :بتونيا بيندولا
  • الإسم العلمي : Petunia


بتونيا جنس نباتي يتبع الفصيلة الباذنجانية ويضم 25 نوعاً معظمها من نباتات الزينة المهمة. اكتسبت اسمها نظراً لقرابتها الوثيقة بنبات التبغ.بعض أنواعها يعتبر من الحوليات الشتوية التي تزدهر زراعتها من شهر كانون الأول/أكتوبر إلى شهر نيسان/أبريل والبعض الآخر يعتبر من الحوليات الصيفية التي تزدهر زراعتها من شهر نيسان إلى شهر أيلول .


ساق النبات وبرية تصل لارتفاع 60 سم، الأوراق بيضوية بسيطة موبرة، الأزهار بوقية ذات ألوان مختلفة، كبيرة أو صغيرة كاملة الحواف أو مشرشرة، غير قابلة للقطف. البذور صغيرة جداً يوجد في كل واحد غرام من 5 إلى10 آلاف بذرة، يتكاثر النبات بالبذور.

أصل أنواع التبغية أمريكا الجنوبية حيث نشأت في جنوب البرازيل والأرجنتين. أخذ الاسم الشعبي الشائع للزهرة من الفرنسيين.


طريقة زراعتها :

سيتغرق إنبات بذور البتونيا من 5 إلى 15 يوم. يمكن لزهور البتونيا تحمل الظروف القاسية نسبياً. تحتاج خمس ساعات على الأقل من ضوء الشمس كل يوم وتنمو بشكل جيد عند انخفاض الرطوبة وفي التربة الطينية. يمكن زراعة النباتات الصغيرة من البذور. ينبغي أن يسقى النبات مرة واحدة واحد كل يومين إلى 5 أيام في حالات الطقس البارد، أما في الطقس الحار فيجب السقاية يومياً.


تم شراءه 7 مرات
  • ٨ ر.س
عادل الصالح منذ 3 أشهر
طريقة زراعة البذور
متجر الوسم منذ 3 أشهر
نعم اخي الكريم نفس الشي بالصواني وكمان لازم تكون تحتوي على ثقوب مشان تسرب المي وماتحافض على رطوبة زايدة لانها بتضر الجذور .

منتجات قد تعجبك