كيف تكون جلسات ليزر إزالة الشعر في مركز الطبابة؟

كيف تكون جلسات ليزر إزالة الشعر في مركز الطبابة؟

المقدمة

لا شكّ أبداً أنّ شعر الجسم غير مرغوباً به عند كثيرٍ من الناس! وهذا طبيعيّ خصوصاً في الأماكن الحساسة والتي مُعظمنا يعاني من وجودها، الغالبية تزيل الشعر بطرقٍ متنوّعة ولكن إلى الآن ما زال ليزر إزالة الشعر هو الأفضل والأكثر تحقيقاً للنتائج على المدى الطويل، مركز الطبابة يقدّم هذه الخدمة ويسعى إلى شرحها من خلال المقال الحالي .. هيا بنا



ماهو الهدف من ليزر إزالة الشعر؟! 

إزالة الشعر بالليزر تهدفُ إلى تقليلٍ دائمٍ أو منعٍ من نموّ الشعر في مناطق محددة من الجسم لأهداف تجميلية أو علاجية! مثل حالات الشعرانية الزائدة! هذه التقنية تعمل على تعطيل بُصيلات الشعر بصورة استهدافية عبر تسليط ضوء الليزر، الذي يمتصّه صبغ الميلانين الموجود داخل البصيلات، مما يؤدي إلى إتلافها ومنع نمو الشعر مجدداً.


خطوات إجراء جلسات ليزر إزالة الشعر في مركز الطبابة


أولاً قبل إجراء ليزر إزالة الشعر 


●  قبل بدء علاج إزالة الشعر بالليزر يُجري أطبّاؤنا تقييماً مفصّلاً لتحديد المناطق المراد إزالة الشعر فيها، ويكون ذلك من خلال الأخذ في الاعتبار خصائص الجلد والشعر، حيث يتمُّ التّحقق من عدم وجود موانع للعلاج، مثل تأثيرات بعض الأدوية، وقد يتطلب الأمر إجراء فحوصات، مثل تحليل الهرمونات، للتأكد من أن الشعر الزائد ليس نتيجة لخلل هرموني.


●  كما يُطلب حلق الشعر في المناطق المستهدفة قبل الجلسة، مع تجنّب طرق إزالة الشعر الأخرى التي قد تؤثر على فعالية العلاج، هذه الخطوات تضمن إجراء العلاج في ظروف مثالية لتحقيق أفضل النتائج، وهذه أبرز الخطوات الرئيسية التي نعتمدها في مركز الطبابة لتقديم الخدمة بشكلٍ احترافي وضمان نتائج العلاج.


ثانياً أثناء إجراء ليزر إزالة الشعر  


●  بعد تحديد الموعد سواءً في الفترة الصباحية أو المسائية تبدأ جلسة إزالة الشعر بالليزر في مركزنا، يُطّبق في بداية الجلسة مرهم تخدير موضعي على الجلد لتخفيف الإحساس بالألم، خاصّة في المناطق الأكثر حساسية، "الشنب - اندر ارم - بكيني" بعد ذلك .. يُستخدم جهاز الليزر بعناية على المنطقة المستهدفة؟


●  آلية عمل الليزر كما ذكرنا يوجّه إلى المناطق المستهدفة وتتسبّب الحرارة الناتجة عنه في تدمير بصيلات الشعر، مما يمنع نمو الشعر مجدداً، نعم .. مع الأخذ بالعلم أنّ هذا الإجراء يتطلّب عدة جلسات لتحقيق النتائج المرجوة، وتعتمد عدد الجلسات اللازمة على خصائص الشعر وكثافته، ويكون التقدير في البداية خلال الاستشارة.


ثالثاً بعد إجراء الليزر والحصول على النتائج 


●      بعد جلسات ليزر إزالة الشعر، من المهم اتّباع توجيهات العناية الّلاحقة لضمان أفضل النتائج وتقليل مخاطر الآثار الجانبية، وهذا يوضّحه أطبّاء مركز الطبابة، ويشمل ذلك عموماً تجنب التعرض المباشر للشمس واستخدام واقي شمسي بدرجة حماية عالية للمناطق المعالجة، فضلاً عن تجنب الحرارة الشديدة مثل الساونا أو حمامات البخار لبضعة أيام.


●      كما يُنصح بترطيب الجلد بانتظام باستخدام مرطبات خالية من العطور لتهدئة البشرة وتعزيز الشفاء، إنّ اتباع هذه النصائح يساعد في تحقيق نتائج مثالية والحفاظ على صحة الجلد بعد العلاج، وإلى هنا تكون رحلة جلسات إزالة الشعر بالليزر مع مركز الطبابة قد انتهت والنتائج تدوم طويلاً طبعاً.


مميزات ونتائج ليزر إزالة الشعر    


●  نتائج دائمة تقلّل بشكل كبير من نمو الشعر مع الوقت.

● نتائج فعّالة على مختلف أنواع الشعر الداكن والفاتح.

●  تحسين نوعية الجلد وجعله أكثر نعومة.

●  علاج سريع حيث تستغرق الجلسة وقتاً قصيراً.

●  جلسات أقل مقارنة بالطرق التقليدية وعدم الحاجة للعلاجات المتكررة.

●  تقليل الشعر النامي تحت الجلد ومنع تكون الشعر تحت الجلد.

●  إجراء آمن وفعّال عندما يتم تنفيذه بواسطة متخصص، مثل مركز الطبابة.


جلسات ليزر إزالة الشعر في مركز الطبابة 


●  في مركز الطبابة .. جلسات ليزر إزالة الشعر تتمُّ بدقة عالية وتحت إشراف طبّي متخصص، الإجراء يبدأ بجلسة تقييم لتحديد خصائص الشعر والجلد وتصميم خطة علاج مخصصة، يُستخدم الليزر لاستهداف بصيلات الشعر بدقة، مما يؤدّي إلى تقليل نمو الشعر تدريجياً، ويمكن أن تختلف مدة العلاج وعدد الجلسات المطلوبة بناءً على خصائص كل شخص من الشعر والجلد.


●  في العموم بعد جلسات ليزر إزالة الشعر قد يستغرق تساقط الشعر من بضعة أيام إلى أسابيع، مما قد يظهر كأن الشعر ينمو مرة أخرى، العلاجات المتكررة ضرورية لتتناسب مع دورة نمو الشعر الطبيعية، مع الأخذ في الاعتبار أن الليزر يؤثر بشكل أكبر على الشعر في مراحل نموه .. النتائج قد تختلف ولا تضمن الإزالة الدائمة للشعر؛ الشعر النامي مجدداً غالباً ما يكون أخف وأنعم، قد تكون هناك حاجة إلى جلسات أخرى للحفاظ على النتائج على المدى الطويل.


الخاتمة

مركزنا .. بخبرته العريقة في مجال إزالة الشعر بالليزر جاهزٌ دوماً لاستقبال الطلبات والحجوزات في الفترات التي تتناسب مع الجميع، فترات صباحية ومسائية حسب الحاجة، مع الأخذ بالاعتبار جميع الالتزامات الطبية والمعايير العالمية في تقديم العلاج، دعوا لنا المهمّة واحجزوا موعداً لكم الآن في مركز الطبابة.