هيومس بريل محبب 20 كيلو

182 ر.س

190 ر.س

تركيبة المادة: أحماض هيومية + فولفيك أسيد 68 % مستخرج من الليونارديت الطبيعي +%12   بوتاسيوم.

وظيفة المادة: يعالج ملوحة التربة ويحسن من خواصها الفيزيائية والكيميائية ونشاط الكائنات الدقيقة النافعة فيها مما يزيد من امتصاص العناصر الغذائية بشكل كبير الى داخل النبات. كما أنه يحسن من انبات البذور.

الفائدة المتحصل عليها من الاستخدام: التغلب على الاثار الضارة للأملاح بالتربة ويشجع نمو النبات ويزيد الإنتاج ويحسن مواصفات النبات. يحسن قوام التربة ويزيد من قدرتها على حفظ الماء. يشجع ويزيد من الفاعليات المكروبيولوجية في التربة. وارتفاع محتوى الأكسجين.  يزيد من قدرة التبادل الأيوني والكاتيوني في التربة. كما أنه يزيد من نموالجذور. يزيد من فعالية الأسمدة ويخفض من إمكانية غسلها من التربة. يزيد من قدرة النفاذية في الجدار الخلوي في خلايا جذور النبات وبالتالي يزيد من نسبة امتصاص العناصر الغذائية للنبات. يزيد من نسبة إنبات البذور ويشجع نمو البرعم والجذير الخارجين من البذرة.

طريقة الاستخدام: يستخدم على معظم المحاصيل الزراعية بالأرض المكشوفة بمعدل من 6 – 8 كجم / هكتار / السنة يتم تقسيمها على دفعات معدل الدفعة الواحدة يكون من 1 – 2 كجم / هكتار.

بالنسبة لمحاصيل الخضر يستخدم مرة كل أسبوع أما بالنسبة للبرسيم فانة يستخدم بعد الحش ويفضل إضافته منفردا في اليوم الذي لا يتم التسميد فيه لتجنب اثار الخلط مع الأحماض والأسمدة المعدنية الأخرى.

ملاحظات أخري: يفضل تقسيم الكمية المقررة للهكتار على دفعات بدلا من إضافتها مرة واحدة.


قراءة المزيد
تم شراءه 4 مرات

182 ر.س

190 ر.س
إضافة للسلة