- الشروط والأحكام

* شروط وأحكام الشراء من متجر المواسم الثلاثة

عزيزي العميل، لتنظيم عملية المبايعة، نأمل منك الاطلاع على الآتي قبل إتمام عملية الشراء، حيث سيعتبر إتمام الشراء بمثابة الموافقة على هذه الشروط:


أولا: عرض المنتجات

1- إن عرض المنتجات في الموقع وتسويقها لا يفسر بأي حال من الأحوال على أنه توصية لتناسب وتوافق أي منتج مع رغبة واحتياج العميل، ولذا فإن العميل مسؤول عن التأكد من تناسب المنتج مع احتياجه وذلك بالاطلاع على المعلومات المضمنة في صفحة كل منتج، وفي الصفحات التعريفية، وفهمها، وطرح أي سؤال، قبل إتمام عملية الشراء.


ثانيا: حجز المنتجات

1- في حالات نادرة قد تكون كمية المنتج المذكورة في الموقع خاطئة، وقد يتسبب ذلك في عدم إمكانية إتمام الطلب، وفي هذه الحالة أو في حال حصول تلف للمنتج أثناء تجهيز الطلب، فسيتم التواصل مع العميل لطرح الحلول المناسبة أو إلغاء الطلب.


ثالثا: الشحن والتوصيل

1- يجب على العميل إدخال اسم المستلم وعنوان الاستلام بشكل صحيح، وفي حال وجود خطأ في العنوان أو أرقام الاتصال فقد يتسبب ذلك بتأخر الشحنة أو عدم توصيلها أو فرض رسوم إضافية من قبل شركة الشحن أو مندوب التوصيل. كما قد تطلب شركة التوصيل الاطلاع على الهوية للمطابقة مع اسم المستلم قبل تسليم الطلب.

2- يُحدد للعميل الوقت المتوقع لوصول الطلب في صفحة إتمام الطلب، وهو وقت تقديري، وسنبذل قصارى جهدنا ليصلك طلبك في أسرع وقت، إلا أنه قد تتأخر الطلبية لأسباب خارجة عن سيطرة المتجر.

3- قد يتأخر الطلب على العميل لأسباب متعلقة بالعميل نفسه، مثل عدم تواجده في موقع التوصيل، أو عدم رده على اتصال مندوب التوصيل، أو طلبه تغيير عنوان التوصيل، وفي مثل هذه الظروف لا يعد المتجر ولا شركة التوصيل مسؤولين عن التأخر.

4- يجوز للمتجر تغيير شركة الشحن المختارة من قبل العميل دون الرجوع للعميل إذا كان الشحن مجاني، كما يجوز تغييرها إذا كان الشحن مدفوعاً على أن يعيد المتجر فرق الرسوم للعميل إذا كانت الرسوم بعد التغيير أقل.

5- في حال وصلت الشحنة وهي متضررة من الداخل فيجب على العميل إبلاغ المتجر مباشرة.


رابعا: الاسترجاع والاستبدال بناء على رغبة العميل

1 - يحق للعميل استرجاع بعض أو كل المنتجات التي طلبها خلال ثلاثة (3) أيام من تاريخ استلامه للطلب، باستثناء المنتجات الغير قابلة للإرجاع،

2- يتحمل العميل رسوم (إلغاء/تعديل/عدم استلام) الطلب الموضحة أدناه إن وجدت.

3- يجب أن يكون المنتج المعاد غير مستخدم، وبحالته وتغليفه الأصلي، ولم يتعرض لأي ضرر بسبب عائد إلى العميل، وسيقوم المتجر بالتحقق من ذلك قبل إتمام الاسترجاع.

4- يعتبر العميل مسؤولاً عن إعادة المنتج إلى المتجر . ويجب أن تصل المنتجات المعادة إلى المتجر، أو تسلم لشركة الشحن، خلال المدة المذكورة أعلاه.

5- تستغرق عملية إعادة مبلغ الاسترجاع إلى العميل مدة تتراوح بين 3-14 يوم عمل بعد استلام المتجر للمنتج المعاد، وذلك حسب الطريقة التي سيعادة من خلالها المبلغ.

6- المنتجات الآتية غير قابلة للارجاع:

أ- المنتجات المعرضة للتلف خلال مدة الاسترجاع.

ب- المنتجات التي تم توفيرها أو تصنيعها للعميل بناء على طلبه الخاص.

ج - المنتجات التي تم استخدامها من قبل العميل، أو تخلص من بعض أو كل تغليفاتها الأصلية.


خامسا: الدفع

1 - يتيح المتجر للعميل عدة وسائل دفع، وتظهر له الوسائل المتاحة بعد إدخاله لعنوان الاستلام،

2- تعد وسائل الدفع الإلكترونية (أبل باي، stc pay، مدى، البطاقات الائتمانية) من الوسائل الأكثر أماناً وكفاءة، وهي خدمة مقدمة بالوساطة من منصة سلة، وقد تتعثر عملية الدفع لأسباب تقنية، وفي حال تعثرها سيتم التحقق من ذلك مع الدعم الفني لمنصة سلة، وقد يلزم العميل أن يقوم بالتحقق مع مصدر البطاقة أيضاً. ومن المتفق عليها أن العملية الغير مكتملة سيتم إرجاعها تلقائيا لوسيلة الدفع حسب شروط وإجراءات مصدر البطاقة، ولن يتم إتمام الطلب في هذه الحالة، ولن يقوم المتجر بتحويل أي مبالغ للعميل مقابل تعثر أو عدم تمام تلك العملية.


سادسا: رسوم (إلغاء/عدم استلام) الطلب:

يجب على العميل إرسال طلب التعديل أو الإلغاء عن طريق واتساب المتجر ، ونظرا لكون خدمات الشحن والتوصيل والدفع مقدمة من أطراف أخرى، فقد يتم فرض رسوم حسب الاتي:

1- في حال تم تسليم الطلب لشركة الشحن قبل استلام طلب الإلغاء، أو في حال عدم استلام العميل للطلب لسبب عائد إليه، وقامت شركة الشحن بإعادة الشحنة إلى مستودعنا، فسيتم فرض رسم لا يتجاوز 50 ريال بالنسبة للشحن داخل السعودية، أما بالنسبة للشحن خارج السعودية فستكون التكاليف الفعلية أعلى من ذلك.

2- يتم تحديد الرسم الفعلي بناء على التكلفة الفعلية التي تكبدها المتجر لصالح شركة الشحن أو مندوب التوصيل.